أنظمة تشغيلالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث واتساب الجديد يُقدم ميزات مُذهلة لم تُشاهدها من قبل!

بعد شراء شركة Meta لتطبيق واتساب، سعت إلى تطوير التطبيق بشكل دائم، هذا للحاق بالمنصات العالمية مثل Discord وTelegram، وبالفعل نجح مطورو التطبيق في فعل ذلك، هذا من خلال تحديث تطبيق واتساب المستمر، لكن هذه الميزات ركزت في المقام الأول علي التفاعلات الجماعية، مثل تحديثات المجموعات والقنوات.

لم يهتم القائمون على تطوير التطبيق في الماضي بخطر ضياع الرسائل المهمة أثناء المحادثات، وقدم تطبيق واتساب إمكانية تثبيت الرسائل المهمة منذ بضعة أشهر فقط، في حين أن منصة مثل Discord دعمت تثبيت رسائل متعددة لكل محادثة منذ وقت طويل، وكان يتيح تطبيق WhatsApp للمستخدمين تثبيت رسالة واحدة فقط في هذا الوقت.

قدم تطبيق واتساب خاصية تثبيت الرسائل المهمة في المحادثات تقريبًا في نهاية عام 2023، ومع بداية شهر مارس من عام 2024، ركزت الشركة علي تحسين حدود تثبيت الدردشة والنصوص، لذلك قامت واتساب برفع حد تثبيت الرسائل من رسالة واحدة كما ذكرنا إلى ثلاث رسائل في الوقت الحالي.

بدئ اختبار هذه الخاصية عندما سمح واتساب لمستخدمي النسخة التجريبية الخاصة بها، بتجربة التحديث المرتبط بإمكانية تثبيت خمس محادثات جماعية او فردية بعلامة تبويب الدردشة بدلًا من الثلاثة المعتادة، في ذلك الوقت اختبرت أيضًا خاصية تثبيت ثلاث رسائل سواء في المحادثة الفردية أو الدردشة المجموعات.

أعلنت WhatsApp بشكل رسمي من خلال رسالة شاركتها مع المستخدمين، حيث شاركت واتساب مقطع فيديو قصير يعلن بشكل رسمي طريقة استخدام خاصية تثبيت الرسائل الجديدة، ويوضح أهمية هذه الخاصية في تقليل جهد الكتابة وانزعاج المستخدمين بكثرة الرد على نفس السؤال أكثر من مرة، ووضحت أن هذه الخاصية تظهر أهميتها بشكل خاص في الدردشات الجماعية، وبهذا أتاحت واتساب لأكثر من مليار مستخدم حول العالم هذه الخاصية بشكل رسمي.

وبناء على المعلومات المتاحة من قبل واتساب عن هذه الخدمة، يمكننا أن نوضح لكم بعض مميزاتها، “تستطيع تثبيت الرسائل لمدة يوم أو سبعة أيام أو ثلاثين يومًا – كما يمكن لمشرفي المجموعات التحكم بشكل كامل في السماح للمشاركين بتثبيت الرسائل وتثبيت وحذف الرسائل إذا وصلت لحدها الأقصى”، لذلك كن حذر من ضياع الرسائل في دردشة المجموعات.

نحن نقترح عليك، إذا كنت مشتركًا في إحدى المجموعات الكبيرة، وتم تثبيت رسالة مهمة، يمكنك تمييزها بنجمة حتى تستطيع الرجوع إليها، حتى وإن تم حذفها من قبل المشرف لبلوغ الحد الأقصى للتثبيت، حيث إن تمييز الرسائل بنجمة لا تضع واتساب حدًا له، لكن لن يتمكن أي شخص من رؤية هذه الرسائل إلا الذي قام بتميزها ولن يراها أحد سواه.

إذا وجدت أن تحديث واتساب لتثبيت الرسائل مفيد أخبرنا بذلك عن طريق التعليقات، وإذا وجدت أنه يحتاج إلى بعض التعديلات أخبرنا أيضًا بذلك.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى