الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25 سيتفوق على كل المنافسين لهذا السبب!

كشف تفاصيل مشوقة للغاية حول سامسونج جالكسي اس 25

تعرضت معالجات إكسينوس من الشركة الكورية سامسونج للكثير من الانتقادات بسبب العديد من المشاكل التي تعيق عملها وتجعلها تأتي في المرتبة الثانية بعد معالجات كوالكوم سناب دراجون من حيث كفاءة الطاقة والأداء.

لكن يبدو أن هذا سيتغير، حيث يشير شائعة جديدة من PandaFlashPro على منصة X تويتر سابقًا إلى تحسن كبير مع Exynos 2500 القادم.

وفقًا للتسريب، يمكن أن يتفوق معالج Exynos 2500 على Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم في كل من كفاءة الطاقة والأداء الخام.

Galaxy S25

ويقال إن السبب في ذلك يعود إلى أن سامسونج تستخدم عملية تصنيع من الجيل الثاني 3 نانومتر لـ Exynos 2500. في حين يتوقع أن تلتزم كوالكوم بـ 4 نانومتر لمعالج Snapdragon 8 Gen 4.

وتترجم العملية الصغرى للتصنيع عادة إلى كفاءة طاقة أفضل وأداء أفضل بفضل زيادة كثافة المفاتيح. لذلك، في حين أن Exynos 2400 قدم أداءً مقارنًا بـ Snapdragon 8 Gen 3، يمكن أن يكون Exynos 2500 أكثر تحسنًا من منافسه.

ووفقًا للشائعات السابقة، هناك أيضًا إمكانية وجود نسختين من Exynos 2500 هما  Exynos 2500-A و Exynos 2500-B. ويُشاع أن Exynos 2500-A سيكون معالجًا ثماني النوى لهواتف ذكية مثل سلسلة Galaxy S25 القادمة.

ومن ناحية أخرى، يُفترض أن Exynos 2500-B يحتوي على وحدة معالجة مركزية بـ 10 أنوية وقد يخدم الأجهزة ذات الاحتياجات المطلوبة مثل الأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة في سلسلة Galaxy Tab و Galaxy Book.

وهناك أيضًا تخمينات حول إمكانية استخدام سامسونج لوحدة معالجة الأداء الذكي (TPU) من Google بدلاً من وحدة معالجة العصب الشبكي (NPU) الخاصة بها في Exynos 2500. ومع ذلك، فإن هذه الادعاءات مبالغ فيها جدًا لتُعتبر حقيقة.

ويبدو أن Exynos 2500 يشكل منافسًا قويًا لأفضل معالجات الهواتف المحمولة في عام 2025. وإذا كانت التسريبات صحيحة، فقد يقدم أداءً وكفاءة طاقة متفوقة مقارنة بنظيره من كوالكوم.

ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن هذه مجرد شائعات، ومن المرجح أن نحصل على تفاصيل رسمية أقرب إلى إطلاق Exynos 2500.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى