الهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen 4 يسرق الأضواء في MWC 2024 بهذه الميزة الخرافية والكشف عن موعد وصوله

كشف موعد وصول معالج Snapdragon 8 Gen 4 وأبرز مميزاته

كشفت شركة “كوالكوم” عن معالجها الذي يحمل الاسم “Snapdragon 8 Gen 3” العام الماضي 2023، وبالتحديد خلال شهر أكتوبر. وجاء هذا الإعلان خلال قمة Snapdragon التي استضافتها هاواي، وعلمنا الآن أن قمة Snapdragon لهذا العام ستُعقد أيضًا في أكتوبر، حيث ستقدم شركة معالج Snapdragon 8 Gen 4 الجديد.

ماذا سيقدم معالج Snapdragon 8 Gen 4؟

جاء هذا الكشف من حساب “Snapdragon UK” على موقع X، والذي نشر مقطع فيديو مدته دقيقتين من المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 الجاري، قال خلاله بأن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيستخدم وحدة المعالجة المركزية Oryon.

ماذا سيقدم معالج Snapdragon 8 Gen 4

وقبل الإعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 4، من المتوقع أن تقدم شركة كوالكوم شريحة أخرى من سلسلة Snapdragon 8 Gen. وسوف تحتوي على طراز SM8635، ومن المتوقع أن تشتمل هذه الشريحة على نواة Cortex-X4 بتردد 2.9 جيجا هرتز، مع المهام الرسومية المكثفة التي تتم معالجتها بواسطة وحدة معالجة الرسوميات Adreno 735.

ويُشاع أن هذه الشريحة ستأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر الخاصة بشركة TSMC ولديها نقاط تبلغ حوالي 1.7 مليون على AnTuTu. ومن المحتمل أن يتم وضعه بين Snapdragon 8 Gen 2 و Gen 3 ومن المتوقع أن يطلق عليه Snapdragon 8s Gen 2 أو Snapdragon 8 Gen 3 Lite.

والآن، شاركنا رأيك بالتعليقات عن أفضل معالج من شركة كوالكوم …

زر الذهاب إلى الأعلى