الحواسيب

أبل تُعلن عن إصدارات جديدة من MacBook Air بأحجام 13 إنش و15 إنش مُزودة بالمعالج Apple M3

أبل تعزز تشكيلة MacBook Air بطرازات جديدة مُزودة بالمعالج Apple M3.

أخبرناكم بالأمس عن إشاعة منتشرة تفيد بأن شركة أبل ستعلن عن بعض الأجهزة الجديدة هذا الأسبوع من خلال بيان صحفي فقط، دون عقد أي حدث خاص، واليوم حدث ذلك بالفعل. لم يتم الكشف عن لوحيات iPad جديدة، ولكن الشركة قامت بالكشف عن طرازات جديدة بأحجام 13 إنش و15 إنش من الحاسوب المحمول MacBook Air. وهذه منتجات مهمة جدًا لشركة أبل، فنسخة 13 إنش من MacBook Air تُعتبر الأكثر أهمية في سوق الحواسيب المحمولة ومبيعاتها الهائلة خير دليل على ذلك، وهذا في الوقت الذي يُعتبر فيه MacBook Air بمقاس 15 إنش هو الحاسوب المحمول بمقاس 15 إنش الأكثر مبيعًا في العالم.

كلاهما يستخدمان المعالج Apple M3 مما يجعلهما أسرع بنسبة تصل إلى 60% مقارنة مع الطرازات التي تحتوي على المعالج Apple M1، وأسرع بما يصل إلى 13 مرة من أسرع حاسوب MacBook Air مُزود بمعالج Intel.

أبل

تتمتع شاشات Retina المستخدمة في الحواسيب المحمولة الجديدة هذه بسطوع يصل إلى 500 شمعة، وبدعمها لمليار لون، فضلاً عن ما يصل إلى شاشتين خارجيتين أثناء إغلاق الغطاء، ودقة أعلى مرتين مقارنة مع الحواسيب المحمولة المماثلة.

تتمتع الحواسيب المحمولة الجديدة كذلك بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة، وبدعمها لشبكة Wi-Fi 6E، وإمتلاكها لمنفذي Thunderbolt، ومنفذ السماعات 3.5mm، وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080p، وثلاث ميكروفونات، ومكبرات للصوت تدعم الصوت المكاني و Dolby Atmos. وعلاوة على ذلك، فهذه الحواسيب تمتلك كذلك قارئ بصمات الأصابع Touch ID، وتأتي بأربعة ألوان مختلفة تشمل الأزرق الداكن الفضائي، والبيج، والرمادي الفلكي، والفضي.

ستكون الحواسيب الجديدة متاحة يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 8 مارس علمًا أنها متاحة الآن بالفعل للطلب المسبق في 28 دولة. يبدأ سعر طراز 13 إنش من 1099 دولار أمريكي، وطراز 15 إنش من 1299 دولار أمريكي. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن طراز 13 إنش المُزود بالمعالج Apple M2 لا يزال متاحًا للشراء مقابل 999 دولار أمريكي.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى