الحواسيب

هونور تكشف عن الحاسوب الأقوى في تشكيلتها في معرض MWC 2024…تعرفوا على الوحش الجديد!

Honor MagicBook Pro 16 يصل مع مواصفات تقنية جبارة.

كشفت شركة هونور للتو عن أقوى حاسوب محمول لها حتى الآن. يحتوي Honor MagicBook Pro 16 الجديد على المعالج Intel Core Ultra 7 155G، وعلى وحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4060 بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرابايت، فضلا عن ذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجابايت.

تصميم ومواصفات حاسوب هونور الأحدث : Honor MagicBook Pro 16

يأتي هذا الحاسوب المحمول ذو الهيكل المعدني بلون أبيض رائع يشبه قوس قزح والذي تقول شركة Honor إنه يستخدم تكنولوجيا الرش الثلاثي الأبعاد للألوان ( 3D Coloring Spray Technology ) لتحقيق هذا التأثير.

يحتوي Honor MagicBook Pro 16 على لوحة مفاتيح كاملة مع لوحة أرقام على الجانب الأيمن. يوجد أدناها لوحة تتبع زجاجية ضخمة، ويحيط بلوحة المفاتيح شبكتان لمكبرات الصوت. يحتوي الحاسوب المحمول على ستة مكبرات صوت وتقول شركة هونور إنها تدعم الصوت المكاني، كما أن هناك إثنين من الميكروفونات.

يمكن للمستخدمين تأمين عملية تسجيل الدخول إلى حاسوبهم المحمول بإستخدام Windows Hello بفضل قارئ بصمات الأصابع المدمج داخل زر التشغيل، والكاميرا التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء في الإطار العلوي للشاشة. وعلى ذكر الشاشة، فهي تمتاز بحجم 16 إنش وبدقة 1920 × 3072 بكسل علمًا أنها تمتاز بسطوع عالٍ يصل إلى 500 شمعة، وتغطي 100% من التدرجين اللونيين DCI-P3 و sRGB، وتدعم محتوى HDR. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشاشة محاطة بإطارات يبلغ سمكها 3 ملمتر فقط مما يجعلها تغطي 93% من الواجهة.

Honor MagicBook Pro 16 - هونور

في الداخل ستجد هناك المعالج Intel Core Ultra 7 155H الأحدث من شركة Intel، وهو المعالج الذي يحتوي على 16 نواة فعلية من بينها 6 أنوية عالية الأداء و8 متوسطة الأداء ونواتين للتعامل مع المهام البسيطة لتجنب إستهلاك الكثير من الطاقة. وعلاوة على ذلك، فهذا المعالج يضم كذلك 22 نواة وهمية، فضلا عن وحدة للمعالجة العصبية مصممة للتعامل مع المهام ذات الصلة بالذكاء الإصطناعي مثل طمس الخلفية في الصور والفيديوهات، وتتبع العين، وتوليد المحتوى، وما إلى ذلك.

وفيما يخص الرسوميات، فلا داعي لنقول لك بأن هذا الحاسوب المحمول الجديد من شركة هونور يملك القدرة على تقديم أداء هائل في كل ما له علاقة بالرسوميات بفضل بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 4060 التي يتوفر عليها والتي تتفوق بشكل مريح على وحدة معالجة الرسوميات Intel Xe Graphics المدمجة في معالجات Intel.

يحتوي الحاسوب Honor MagicBook Pro 16 على بطارية بقوة 75Wh، والتي تقول شركة هونور إنها إستطاعت الصمود لـ 10 ساعات في منصة إختبار البطاريات، PCMark 10. يزن هذا الحاسوب المحمول 1.86 كيلوجرام، وهذا ليس سيئًا بالنظر إلى كمية المكونات الموجودة بداخله وحجمه.

زر الذهاب إلى الأعلى