الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تبدأ في استعادة حصتها في الأسواق الصينية من اوبو وابل وفيفو بفضل هذا الهاتف الخارق

هواوي ميت 60 برو يبدأ في استعادة حصة السوق من اوبو وابل وفيفو وغيرهم في الصين

شهدت هواتف ابل وفيفو واوبو وغيرها من مصنعي الهواتف انخفاضًا جيدًا بعد إطلاق هاتف هواوي ميت 60 برو (Huawei Mate 60 Pro)، حيث ادعت حصة سوق جديدة تم فقدها لفترة طويلة الآن.

هواوي ميت 60 برو يبدأ في استعادة حصة السوق من اوبو وابل وفيفو وغيرهم في الصين

تشير بيانات البحث من GfK إلى أن مبيعات سلسلة هواتف ايفون 15 انخفضت بنسبة 6٪ في شهر الإطلاق مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي. من ناحية أخرى، كشفت IDC أن شحنات ابل انخفضت بنسبة تصل إلى 4٪ في الصين خلال الربع الثالث من عام 2023.

وكشفت IDC أن اوبو وفيفو، واحدة من أكبر خمسة مصنعي هواتف، تشهدان أسوأ انخفاض في الربع الثالث لهذا العام بانخفاض نمو بنسبة 10.5٪ و25.7٪ على التوالي في الربع الثالث من عام 2023.

هواوي

وفي الوقت نفسه، شركة شاومي، التي تحتل المرتبة الخامسة بين أفضل البائعين، تبقى ثابتة دون أن تحقق أي نمو على أساس السنة. يشير الباحث إلى أن سلسلة هواتف هواوي ميت 60 تثير الاهتمام بين المستهلكين.

وتظهر البيانات من Counterpoint Research أن شركة هواوي شهدت زيادة مبيعاتها على أساس السنة بنسبة 37٪. من ناحية أخرى، حصلت ابل واوبو وفيوف على انخفاض بنسبة 10٪ و14٪ و13٪ على التوالي في الربع الثالث من عام 2023. وفي الوقت نفسه، استعادت هونر، الشركة الفرعية السابقة لـ هواوي، المركز الأول في سوق الهواتف الذكية الصيني.

على الرغم من ذلك، تظل هواوي خارج القائمة الخمسة الكبار في قسم حصة السوق للهواتف الذكية، ولكن الشركة بدأت على ما يبدو في استعادة كل التقدم الذي فقدته أمام ابل ومنافسيها الصينيين الآخرين.

برأيكم، هل تتمكن شركة Huawei من الرجوع والمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية؟ وما هي أبرز ميزة في هاتف Huawei Mate 60 Pro؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى