أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر يوفّر مزايا متقدّمة مصممة خصيصًا للشركات

نظام Android 14 يجلب مزايا متطوّرة لتحسين العمل عن بعد

طرحت شركة جوجل التحديث المستقر من نظام التشغيل أندرويد 14 “Android 14” بميزاته وتحسيناته الجديدة لهواتف بكسل المؤهلة. في محاولة لتحسين تجربة العمل عن بعد وتعزيز الأمان، يقدم Android 14 for Business مجموعة من الميزات المتقدمة المصممة خصيصًا للشركات.

وفقًا للشركة، فإنه باستخدام Android 14، تحصل الشركات على أمان متقدم، بالإضافة إلى أدوات الإنتاجية والتخصيص.

اقرأ أيضًا: تطبيق MIUI Downloader يوفر خيارًا هامًا للغاية لكل هواتف شاومي ويجب تفعيله الآن بهذه الطريقة

ميزات الأمان المتقدمة في نظام التشغيل Android 14

فتح قفل PIN المكون من ستة أرقام:

فتح قفل PIN

يعمل Android 14 على تحسين الأمان من خلال فتح قفل PIN المكون من ستة أرقام، مما يزيد من المجموعات المحتملة من 10000 إلى مليون. هذه الزيادة الكبيرة في التعقيد تقلل بشكل كبير من خطر الوصول غير المصرح به.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر أصبح جاهزًا للإنطلاق رسميًا بجميع مميزاته الرائعة

أدوات وميزات قوية لإدارة الاعتمادات:

يتمتع مسؤولو تكنولوجيا المعلومات بقدر أكبر من التحكم من خلال عناصر تحكم مدير الاعتماد الجديدة لملف تعريف العمل والأجهزة المُدارة بالكامل. وهذا يمكّن المؤسسات من تمكين مديري الاعتماد الموثوق بهم فقط، وبالتالي تعزيز حماية بيانات الأعمال الحساسة.

ضوابط اتصال 2G:

يسمح Android 14 لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بتكوين اتصال الهاتف المحمول بناءً على المخاطر. توفر هذه الميزة المرونة اللازمة لحماية الأجهزة المُدارة ضد اعتراض حركة مرور شبكة الجيل الثاني، وهجمات الأشخاص في الوسط، ونقاط الضعف الأخرى في شبكة الجيل الثاني. على سبيل المثال، يمكن للمسؤولين تعطيل بث 2G مؤقتًا عندما يسافر الموظفون إلى مواقع عالية الخطورة.

سجلات النطاق العريض الفائق (UWB):

للوفاء بمعايير الشراكة الوطنية لضمان المعلومات (NIAP)، يقدم Android 14 سجلات السياسات وعناصر التحكم الإدارية لأنظمة UWB المُدارة، مما يعزز إجراءات الأمان بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 يستعير ميزة مهمّة للخصوصية والأمان من سامسونج

تحسينات على الملف الشخصي للعمل على أندرويد:

تحسينات على الملف الشخصي للعمل على أندرويد

يتلقى Android Work Profile، وهو أداة حيوية للشركات، ترقيات كبيرة في Android 14، مما يؤدي إلى تحسين التوازن العام بين العمل والحياة وإنتاجية الموظفين.

التعامل مع الملفات الشخصية:

يعمل أندرويد 14 على تبسيط الاختيار بين ملفات تعريف العمل والملفات الشخصية، مما يسهل على الموظفين تحديد ملف التعريف المناسب لمهام مثل فتح الروابط أو الوصول إلى جهات الاتصال. يمكن للمسؤولين التحكم في تطبيقات العمل التي لديها إذن لتمكين هذه الميزة.

التبديل الفعال للملفات الشخصية: يمكن لمستخدمي تطبيقات جوجل الآن التبديل بين الملفات الشخصية للعمل والملفات الشخصية بسرعة عن طريق التمرير على صورة ملفهم الشخصي. تعد هذه العملية المبسطة مفيدة خاصةً للتحقق من تقاويم العمل أثناء التنقل.

لقطات الشاشة المتعلقة بالعمل:

يقدم أندرويد 14 القدرة على حفظ لقطات الشاشة المتعلقة بالعمل مباشرة في ملف تعريف العمل. ويضمن ذلك بقاء المحتوى المتعلق بالعمل منفصلاً عن الملفات الشخصية، مما يعزز التنظيم والأمان.

مشاركة الشاشة المبسطة:

يعمل التحديث على تبسيط عملية تحديد شاشة التطبيق المحددة لمشاركتها داخل ملف تعريف العمل، مما يقلل من مخاطر مشاركة المحتوى الشخصي عن طريق الخطأ أثناء العروض التقديمية.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل وتثبيت أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر على الهواتف المؤهلة خطوة بخطوة

عمليات البحث في تطبيق الإعدادات:

يمكن للموظفين العثور بسهولة على إعدادات ملف تعريف العمل، بما في ذلك سياسات الجهاز، في مكان واحد من خلال البحث داخل تطبيق الإعدادات، مما يبسط عملية التنقل.

تعزيز خبرات الموظفين:

تعزيز خبرات الموظفين

يركز أندرويد 14 أيضًا على تحسين تجربة الموظف بشكل عام.

تحسينات إمكانية الوصول:

بالنسبة للأفراد الذين يعانون من ضعف في الرؤية أو فقدان السمع، يقدم أندرويد 14 ميزة التكبير المحسّن وقياس حجم الخط ومربعات الإعداد السريع لحجم الخط وتحسينات في الوسائل المساعدة للسمع وإشعارات الفلاش.

تم تقديم هذه الميزات في نظام التشغيل الجديد أندرويد 14 للارتقاء بتجربة العمل عن بُعد، وتوفير أمان محسّن وإنتاجية ورضا المستخدم للشركات وموظفيها على حدٍ سواء.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف اقتصادية بسعر أقل من 200 دولار لعام 2023 .. مواصفات وأبرز الميزات

ما رأيك في المميزات التي يوفرها أندرويد 14؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى