أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 يستعير ميزة مهمّة للخصوصية والأمان من سامسونج

تحديث Android 14 سيوفر ميزة رائعة ومهمة جدًا للخصوصية والأمان

أشارت التوقعات إلى طرح الإصدار المستقر من أندرويد 14(Android 14) هذا الشهر، لكن جوجل أجلت الإصدار ليتزامن مع حدث إطلاق هواتف جوجل بكسل في أكتوبر. ومع ذلك، أصدرت جوجل أول تحديث لنظام Android 14 QPR1 Beta 1 لهواتف بكسل الذكية المتوافقة، ويبدو أن الشركة نسخت ميزة وضع الصيانة من سامسونج.

وضع الإصلاح في Android 14 مستوحى من وضع الصيانة من سامسونج

يتضمن الإصدار التجريبي الأول من Android 14 QPR1 وضع الإصلاح والذي يمكن استخدامه عند تسليم هاتفك إلى مركز الخدمة للإصلاح والصيانة. ومع ذلك، يبدو أنه يعمل بشكل مختلف عن وضع الصيانة الخاص بسامسونج.

وضع الإصلاح في أندرويد 14

وفقًا للمصدر، قد تستخدم جوجل ميزة DSU (تحديثات النظام الديناميكي)، والتي تم تقديمها مع أندرويد 10. يمكن لـ DSU تشغيل GSI (صورة النظام العامة)، وهي نسخة جديدة وفارغة من نظام التشغيل النظام، بحيث تظل بياناتك الشخصية آمنة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 موعد وصول التحديث الجديد بميزاته الرائعة لهواتف سامسونج

وضع الصيانة في هاتف سامسونج

لم يكن من الممكن استخدام ميزة DSU بهذه الطريقة. ومع ذلك، ربما تكون جوجل قد استوحت وضع الصيانة من سامسونج واستخدمت DSU لإنشاء وضع الإصلاح. وبمجرد تفعيله، فإنه يقدم نسخة نظيفة من نظام التشغيل لمن يستخدم الهاتف للإصلاح. يمكن لمالك الجهاز قفل الهاتف في وضع الإصلاح، مما يعني أن بياناته الشخصية في مأمن من الأشخاص غير المرغوب فيهم.

وضع الصيانة

يمكن إضافة وضع الإصلاح إلى جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في المستقبل. يتوفر وضع الصيانة على هواتف سامسونج التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 13 أو الأحدث.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل قامت بنسخ العديد من ميزات البرامج من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج، مما يدل على أن سامسونج لا تزال في الصدارة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 .. قائمة بجميع الهواتف المؤهلة لتلقى التحديث بميزاته الرائعة

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تتوفر في نظام أندرويد 14 المنتظر؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى