الأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعية

ميتا تعلن عن ميزة جديدة في تحديث واتساب 2023 توفر محادثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تحديث واتساب 2023 يجلب المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي .. إليكم التفاصيل !

يواصل تطبيق واتساب WhatsApp تقديم ميزات جديدة ورائعة للمستخدمين لتجربة أفضل .وأعلن اليوم مارك زوكربيرج في مؤتمر Meta Connect 2023 الأخير ، عن كيفية إحياء Meta للواقع المختلط من خلال استخدام التقنيات الأساسية لتمكين منصة الحوسبة في المستقبل . حيث تقوم Meta بتجربة أنظمة الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في تفاعل المستخدم والعمل كمساعدين أذكياء على واتساب والمنصات الأخرى .

تحديث واتساب 2023 يجلب محادثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة Meta في الأشهر الماضية ، أنها كانت تقوم بتجربة الدردشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تحديث واتساب وMessenger ، مما يسهل على الأشخاص الحصول على المساعدة بعدة طرق .

تحديث واتساب 2023
تحديث واتساب 2023

شارك مارك زوكربيرج أيضًا خططه المستقبلية ، بما في ذلك تطوير مساعدي الذكاء الاصطناعي ، المعروفين باسم وكلاء الذكاء الاصطناعي . وهؤلاء الوكلاء على استعداد لتغيير كيفية تواصل المستخدمين مع منصات Meta ، وتتخذ الشركة بالفعل خطوات مهمة نحو هذا الابتكار .

قدم إعلان في Connect 2023 محادثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي ودمجها في WhatsApp ، مما يوفر معاينة لكيفية إعادة تشكيل هؤلاء الوكلاء لتجارب المستخدم .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب يصل رسميًا بميزة جديدة ومهمة لمحادثات المجتمع

تفاصيل المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب

توضح لقطة الشاشة هذه ، أن ستتوفر قريبًا دردشة WhatsApp مع وكيل الذكاء الاصطناعي ، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع وكيل ذكاء اصطناعي متقدم ، مما يوفر لهم تجربة دردشة جديدة تمامًا .

يعمل وكيل الذكاء الاصطناعي في واتساب كمساعد ، حيث يساعد المستخدمين في أنشطتهم اليومية عن طريق إرسال رسائل الذكاء الاصطناعي . وقد تكون بعض هذه الرسائل غير دقيقة أو غير مناسبة.

المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب
المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب

في هذه الحالة ، يوصى بالإبلاغ عن هذه الرسائل إلى WhatsApp من أجل تحسين جودة الخدمة . وتجدر الإشارة إلى أنه سيكون من الممكن أيضًا التفاعل مع وكلاء الذكاء الاصطناعي في مجموعات WhatsApp الخاصة بك عن طريق ذكرهم .

في الوقت الحالي ، لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى الدردشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأن هذه الميزة لا تزال في مرحلة التطوير . ومع ذلك ، أعلن مارك زوكربيرج أنهم سيطلقون العديد من عملاء الذكاء الاصطناعي التفاعليين ، مع إمكانية إطلاق عملاء إضافيين في المستقبل .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب يطرح ميزة جديدة ومهمة للرد على تحديثات القناة

من المهم أيضًا ، ملاحظة أن WhatsApp قد يشارك رسائل الذكاء الاصطناعي مع Meta لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي ، ولكن رسائلك الشخصية الأخرى لا تزال مشفرة من طرف إلى طرف . بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى قائمة الانتظار لتجربة الدردشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي عندما يصبحون جاهزين في المستقبل .

يتصور مارك زوكربيرج مستقبلًا يلعب فيه مساعدو الذكاء الاصطناعي دورًا محوريًا في حياتنا. وسيساعدنا هؤلاء الوكلاء الأذكياء في إنشاء محتوى أفضل وتقديم نصائح مخصصة وخدمة العملاء على منصات مثل WhatsApp .

وبدلاً من الاعتماد على ذكاء اصطناعي واحد ، يؤمن زوكربيرغ بتعزيز مجموعة متنوعة من مساعدي الذكاء الاصطناعي لأن الناس لديهم اهتمامات واحتياجات مختلفة ، وهذا هو السبب وراء اعتزام ميتا إطلاق أكثر من وكيل ذكاء اصطناعي واحد .

تحديث واتساب
تحديث واتساب

لتحقيق ذلك ، تعتمد ميتا على تقنية مفتوحة المصدر ، والتي تتضمن مشاركة أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي مع الباحثين الذين يرغبون في إنشاء خوارزميات خاصة بهم باستخدام التقدم الحالي الذي حققته ميتا . ومن خلال إعطاء الأولوية للتكنولوجيا مفتوحة المصدر ، يعتقد زوكربيرج أن مشاركة التقدم المحرز سيؤدي أيضًا إلى تحسين منصات ميتا .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب 2023 يُتيح رمزًا جديدًا لمحادثات المجتمع .. وهذه تفاصيله !

نظرًا لأن Meta تدفع حدود الذكاء الاصطناعي والتفاعل بين الإنسان والحاسوب ، نعتقد أن دمج وكيل الذكاء الاصطناعي في اتساب يمثل بالتأكيد خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية مارك زوكربيرج لعالم متصل وذكي .

بفضل إمكاناتها التحويلية ، تعد هذه الميزة المبتكرة بإعادة تشكيل كيفية تفاعل المستخدمين وإنشاءهم والتفاعل معهم في العالم الرقمي . وفي حين أنه من المتوقع أن يتطور عملاء الذكاء الاصطناعي ويتحسنون بمرور الوقت ، إلا أنه لا تتوفر حاليًا تفاصيل محددة بشأن متى سيكونون متاحين في جميع أنحاء العالم .

ما رأيك في هذا التحديث الجديد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى