أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

يوتيوب ينافس CapCut ويعلن عن تطبيقه الخاص لتحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يوتيوب يعلن عن تطبيقه الخاص بديل CapCut بميزات خرافية لتحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي

كشف موقع الفيديو الشهير يوتيوب YouTube اليوم ، عن تطبيق جديد لتحرير الأجهزة المحمولة يسمى YouTube Create مع عدد كبير من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في عملية الإنشاء والتحرير .

يوتيوب يعلن عن تطبيق YouTube Create

أعلن موقع يوتيوب عن “تطبيق تعديل جديد لمنشئي المحتوى على الهاتف “. حيث يحتوي YouTube Create على ميزات رائعة ، مثل التشذيب والقص والاقتصاص ، بالإضافة إلى تسريع الفيديو وإبطائه . وتتمثل الفكرة في السماح لك “بدمج مقاطع الفيديو والصور والصوت بسهولة” مع أكثر من 40 عملية انتقال للاختيار من بينها لسهولة المزج .

يوتيوب يعلن عن تطبيق YouTube Create
يوتيوب يعلن عن تطبيق YouTube Create

يعد YouTube Create بديلاً لـ CapCut تم تقديمه خلال حدث “Made on YouTube” الذي أقامته الشركة يوم الخميس 21 سبتمبر ، حيث كشفت عن بعض الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي تستهدف المبدعين . ومن بينها هذا التطبيق الجديد الذي سيسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو بطريقة بسيطة .

اقرأ أيضًا : تحديث يوتيوب يجلب أداة ثورية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي وهذه تفاصيلها !

تفاصيل تطبيق YouTube Create بديل CapCut

يعتبر YouTube Create تطبيق Google الجديد لتحرير مقاطع الفيديو من هاتفك المحمول وتوضح الشركة نفسها على مدونتها الرسمية أن YouTube Create هي أداة تهدف إلى تسهيل قيام أي منشئ محتوى بتعديل مقاطع الفيديو الخاصة به أينما كان وببساطة باستخدام الهاتف .

تطبيق YouTube Create بديل CapCut
تطبيق YouTube Create بديل CapCut

علمًا بأن ، التطبيق الآن في مرحلة تجريبية وهو متاح على نظام Android أولاً . وحاليًا ، يتم تقديمه فقط لعدد محدود من المستخدمين في مناطق معينة من العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإندونيسيا والهند وكوريا الجنوبية وسنغافورة . وسيصل لاحقًا إلى مناطق أخرى وسيكون هناك إصدار لأجهزة iOS في وقت ما من العام المقبل 2024 .

اقرأ أيضًا : يوتيوب YouTube يتخذ قرار مفاجئ بشأن إحدى ميزاته الأساسية .. إليكم التفاصيل !

تطبيق YouTube Create مجاني 100% ، ويسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو بجميع أنواعها ، على الرغم من أنه يركز على تحرير مقاطع الفيديو العمودية التي سيتم نشرها لاحقًا باسم “Shorts” على اليوتيوب .

تطبيق YouTube Create
تطبيق YouTube Create

تتضمن أدوات التطبيق ، خيارات الاقتصاص ، والترجمات التلقائية ، ووظيفة التعليق الصوتي ، والمؤثرات ، والمرشحات ، والانتقالات ، والموسيقى الخالية من حقوق الملكية مع تقنية ضبط الإيقاع والمزيد من الميزات الأخرى .

أخيرًا ، أكدت الشركة إنها ستعمل جنبًا إلى جنب مع منشئي المحتوى على YouTube من جميع أنحاء العالم لإضافة المزيد من الميزات وتحسين التجربة عند تحرير الفيديو .

برأيك هل سيكون تطبيق YouTube Create أفضل من CapCut ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى