أخبار الويبالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث يوتيوب يجلب أداة ثورية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي وهذه تفاصيلها !

يوتيوب يُفاجئ المستخدمين بميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي .. تعرف عليها الآن

كشف يوتيوب YouTube عن ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى كسر حواجز اللغة وتسهيل دبلجة الفيديو بلغات مختلفة . وخلال حدث VidCon الأخير ، أعلن YouTube أنه سيستفيد من خبرة فريق Aloud ، وهي خدمة دبلجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تم تطويرها داخل حاضنة Google Area 120 .

تفاصيل أداة يوتيوب الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تعمل الأداة بصوت عالٍ عن طريق نسخ فيديو المستخدم ، وتوفير نسخة يمكن مراجعتها وتحريرها . وبعد ذلك ، يترجم ويولد الدبلجة للفيديو . بينما يدعم حاليًا عددًا محدودًا من اللغات ، بدأ YouTube بالفعل في اختبار الأداة مع مجموعة مختارة من المبدعين .

ميزة الدبلجة بالذكاء الاصطناعي
ميزة الدبلجة بالذكاء الاصطناعي

أفاد أمجد حنيف ، ممثل YouTube ، إن Aloud تدعم حاليًا “القليل” من اللغات مثل الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية ، مع وجود خطط لإضافة المزيد من اللغات في المستقبل . ومن المتوقع أن يكون تضمين الصوت على YouTube مفيدًا للغاية حيث يرغب العديد من منشئي المحتوى في تضمين دبلجة متعددة اللغات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم .

يوتيوب
يوتيوب

بالنظر إلى المستقبل ، يهدف YouTube إلى تعزيز قدرات الأداة من خلال جعل المسارات الصوتية المترجمة تبدو طبيعية أكثر ، ومطابقة صوت المنشئ بتعبير محسّن ومزامنة شفاه. ومن المقرر تنفيذ هذه التحسينات في عام 2024 . وأضافت الشركة مسارات صوتية متعددة اللغات في وقت سابق من هذا العام .

نظرًا لأن YouTube يتخذ خطوة مهمة نحو سد فجوة اللغة ، يمكن للمستخدمين التطلع إلى تجربة مشاركة فيديو أكثر شمولاً ويمكن الوصول إليها ، حيث لن تكون اللغة عائقًا أمام استهلاك المحتوى .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى