أجهزة الألعاب المنزليةتطبيقات وألعاب الهواتف

افضل 10 ألعاب خفيفة الحجم لا تحتاج إلى ذاكرة كبيرة – ألعاب في غاية الإثارة والتشويق

افضل 10 ألعاب 2023 بأحجام خفيفة حوالي 100 ميجا بايت فقط!

إذا كانت مساحة تخزين هاتفك صغيرة (32 جيجا بايت مثلا) ، سيكون تحميل ألعاب مثل PUBG Mobile و Call of Duty مهمة شاقة جدًا، وبدلًا من ذلك اليك افضل 10 ألعاب خفيفة الحجم ، وبالفيديو الموجود نهاية هذا المقال ستجد في صندوق الوصف كل الراوبط الخاصة بالتحميل..

افضل 10 ألعاب خفيفة الحجم لا تحتاج إلى ذاكرة كبيرة

أولًا : Super Mario Run

لعبة تعيدك لزمن ألعاب فلاش الجميل، في مدة وجيزة تجاوزت 100 مليون تحميل على سوق بلاي ، هي النسخة الأصلية للعبة ماريو القديمة، برسومياتها الكلاسيكية وطريقة لعبها المسلية وقصتها الخيالية وشخصياتها الأسطورية ، طريقة اللعب بسيطة وهي نفسها التي تتكرر في نفس ألعاب ماريو ، عليك أن تنهي كل المراحل التي ستواجهك من أجل إنقاذ الأميرة Peach من الوحش Bowser ، فهل تستطيع ذلك ؟ اللعبة متاحة بالمجان على أندرويد و IOS بحجم 80 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم

ثانيا : Dunk Shot

لعبة أخرى للاسترخاء والقضاء على الملل بتسجيل أكبر عدد من النقاط عبر إدخال الكرة في السلة، الصعوبة ترتفع تدريجيا بالتوازي مع مستوى إدمانك، عليك خلق تكتيكات واستراتيجيات جديدة عند بقاء الكرة عالقة في إحدى السلات لتنتقل لسلة أخرى، تسجيل نقاط كبيرة يعني فتح كرات جديدة بأشكال جذابة وخصائص عملية، اللعبة متاحة بالمجان مع مشتريات داخلها لكل من أندرويد و iOS بحجم 69 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم

ثالثا: woudoku

لعبة ألغاز ستدمن عليها من أول مستوى بتحديات ومراحل مشوقة تجعلك تشد شعرك من الحيرة والتفكير، في نفس الوقت يمكن اعتبارها لعبة استرخاء مريحة لقضاء وقت الراحة في تنمية مستوى IQ، دمجت الشركة بين Souduku و Tetris الكلاسيكيتان في قالب عصري ومسلي، عليك تركيب أجزاء Tetris داخل شبكة 9 في 9، قد يبدو الأمر سهلا نظريا لكن للتطبيق كلمة أخرى، اللعبة متاحة مجانا على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها بحجم 90 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم

رابعا : Hunter Heroes

بعد ناجح غير مسبوق قدمته الشركة المطورة مع Hunter Assasin اصدرت الشركة لعبة جديدة في أواخر سنة 2022،  كسابقتها تمتاز بوحدات تحكّم سهلة بسيطة للتعلم مع شخصيات بقدرات خارقة، اكتشف نقاط قوة وضعف كل شخصية واستغلها في القضاء على الأعداء وانهاء المهام في أقصر مدة ممكنة، يوجد عدد لانهائي من المهمات مع أسلحة وأحداث مشوقة، ويمكن أيضا اللعب مع الأصدقاء في نمط اللعب الجماعي، اللعبة متاحة على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها وحجمها 140 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

خامسا : Basketball Arena

تحدى أصدقائك أو لاعبين حقيقيين حول العالم في مباريات كرة سلة واحد ضد واحد بمتعة مختلفة ترفع الأدرينالين لأعلى حد، تقدم لك اللعبة قوى خارقة خاصة يمكن الإستفادة منها في المباريات وقت الحاجة، الفوز في كل مبارة تعني نقاط أعلى وفرصة أقرب لفتح شخصيات جديدة، توجد أيضا مسابقات ودوريات للدخول في منافسات على جوائز وكؤوس قيمة، اللعبة متاحة على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها، حجم اللعبة 180 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

سادسا: RACE

سباق سيارات  من عالم أخر، ليس السرعة فقط من تحدد فوزك … بل قدرتك على التصويب والقضاء على المنافسين بصواريخ نارية لاتترك خلفها سوى الرماد، اللعبة تجمع بين الأكشن والإثارة بطريقة رائعة، عليك الدخول في معارك سيارات تسلتزم مهارات في التفحيط والسرعة ليست لدى أي شخص، ومع كل هذا يجب أن تكون قادرا على اصابة باقي الأعداد والإنتقال لمراحل متقدمة بأداء متطور، اللعبة متاحة مجانا مع مشتريات داخلها لأندرويد و iOS بحجم 150 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

سابعا: Takashi Ninja

ابدأ مغامرتك عبر مقاتل النينجا الياباني Tekachi وقاتل بسيفك الحاد كل من يقف طريقك في اكتشافك لأرض الأسرار Tochi، برسوميات عالية وخصائص مساعدة استمر في تطوير بطلك وجمع أخطر السيوف والمعدات الضرورية لكل ساموراي، ولكل سلاح قصة مثيرة قبل أن يصل ليديك، أيضا لاتجعل المعارك تنسيك في اكتشاف خريطة بيئة اللعب وابحث عن الغرف السرية لصيد كنوز تضم العديد من الهدايا والجوائز،  اللعبة متاحة بالمجان على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها بحجم 100 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

ثامنا: Stealth Master

ان كنت تبحث عن لعبة لقضاء وقت الإستراحة بدون ممل هذه اللعبة لك، برسوميات بسيطة وألوان مريحة وفكرة مسلية ستأخذك اللعبة لمباريات تقتضي تركيز للقضاء على كل من حولك وجمع أكبر قدر من المال تستفيد منه لاحقا في اللعبة، طور مهارتك في التصويب بدقة وصمت بأي سلاح وبندقية، وحاول التاقلم في مختلف بيئات اللعب لتكون القناص في Stealth Master، اللعبة متاحة مجانا مع مشتريات داخلها لكل من أندرويد وiOS بحجم 140 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

تاسعا: Evil Lands

اختر بطلك وقاتل الوحوش والتنانين في الغابات الخضراء وبيئات اللعب المميزة داخل عالم RPG مليء بالأسرار والمغامرات برسوميات 3D مثيرة وخرائط ضخمة لإكتشافها، يمكن الاختيار بين نمطين من اللعب الجماعي، نمط Co-oP تتعاون فيه مع باقي اللاعبين للدخول في معارك مع الأشرار، وفي نمط لاعب ضد لاعب تتحدى باقي اللاعبين للدخول في معارك مدوية، اللعبة متاحة مجانا على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها بحجم 110 ميغابايت.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

عاشرا وأخيرا: Stunt Car Extreme

لعبة سيارات بمراحل مجنونة ومضامير تخطف الأنفاس مع تحديات يدنى لها الجبين، حسب المقولة الشهيرة … كل ما ارتفعت نسبة الخطر ارتفعت المكافآة، هذا بالفعل ما ستحصل عليه عند تخطي أصعب المراحل بالتهور في السرعة المفرطة والقفز من ارتفاعات مجنونة، يمكن تخصيص سيارتك بالطريقة التي تريدها … لانقصد فقط المظهر، بل حتى ترقية المحرك، الإطارات لتطوير مستواك ومهاراتك، اللعبة متاحة بالمجان مع مشتريات داخلها بحجم 110 ميغابايت على أندرويد و iOS.

10 ألعاب خفيفة الحجم
10 ألعاب خفيفة الحجم

مقطع فيديو افضل 10 ألعاب خفيفة الحجم

انتهينا من عرض الألعاب، الروابط تجدونها أسفل في صندوق الوصف، شاركونا أكثر لعبة نالت اعجابكم في مكان التعليقات.

اقرأ لدينا أيضًا : أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

زر الذهاب إلى الأعلى