أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

أنجح هواتف جالكسي اس منذ 13 عامًا على مستوى المبيعات والتصميم والمواصفات والأسعار - قائمة ستدهشك

في هذا المقال نستعرض لكم أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 13 عامًا وتحديدًا موسم 2010 ، أيْ منذ إطلاق أول هاتف من سلسلة جالكسي اس الرائعة التي صمدت بقوة في وجه التحديات ، وستبقى راسخة في ذاكرة من عاصرها حتى جمهور آبل والآيفون، فما بين الجيل الأول جالكسي S1 و جالكسي S23 الجيل الأخير هناك هفوات وطفرات، وأجهزة خيبت الأمال وأخرى سطع نجمها لعنان السماء..

تم إنشاء القائمة اعتمادًا على المبيعات التي حققها كل جيل في الأشهر الأولى من صدوره في الأسواق مقارنة مع سقف التوقعات، والأخذ بعين الاعتبار دورة حياة كل جهاز ومدة صموده في الساحة التقنية، بالإضافة أيضا إلى مواكباته لمتطلبات الهاتف الرائد في عصره والتحسينات الجديدة التي تفوق بها عن الجيل الذي سبقه.

أنجح هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 13 عامًا

المركز العاشر: Galaxy S8 & S8+

شركة سامسونج كشفت عن عائلة S8 ولم تتعافَ بعد من فضيحة إنفجار نوت 7 وفشله في الأسواق، ما أثر بشكل واضح على مبيعات S8 بالرغم من الترقيات القوية التي قامت بها، أزالت لأول مرة زر Home بالواجهة وقللت حواف الشاشة مع نقل مستشعر البصمة للخلف، أدمجت مساعدها الصوتي بيكسبي لأول مرة وحولت إلى منفذ شحن Type C، كل هذا كان كفيلًا ليحقق مبيعات خيالية لو صدر في فترة غير الذي صدر فيها، نتاجًا على ذلك سجل S8 و S8+ مبيعات تقدر بـ41 مليون وحدة.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

تاسعا : Galaxy S5

عاشت سامسونج مفارقة غريبة مع S5، الأخير واحد من أشهر أفراد السلسلة ومحبوب من شريحة كبيرة من الجمهور بالرغم من مبيعاته القليلة في أشهره الأولى، يمكن أن يرجع السبب أنه آخر فرد من لغة التصميم الكلاسيكية لجالكسي التي دامت 4 سنوات، حقق الجهاز 12 مليون وحدة بيع في الأشهر الثلاث الأولى، وهو رقم قد يعتبر جيدا لكن لن تفتخر به سامسونج مع وجود أجهزة حققت 10 ملايين حالة بيع في الشهر الأول فقط.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

ثامنا: Galaxy S9 & S9+

أصلحت سامسونج في الهاتفين ما لم تنتبه له في S8 و S8+، نقلت مستشعر البصمة أسفل الكاميرا ليسهل الوصول اليه أكثر، أضافت عدسة ثانية في S9 بلس لاتباع ترند الكاميرات المتعددة، وانطقلت بواجهتها الخاصة OneUI، الهاتف كان متكاملًا من كل الجهات وحسّنَ ما افقتد إليه الجيل السابق على أحسن وجه، لكن متلازمة نوت 7 كانت لا تزال تلاحق بعض المستخدمين وتدفعهم للتفكير مرتين قبل شراء هاتف سامسونج، عائلة S9 حققت 9 ملايين حالة بيع في الشهر الأول، واستطاعت بعدها بيع 35 مليون وحدة.

سلسلة جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

سابعا : Galaxy S10 Series

بداية الموجة الجديدة من هواتف جالكسي اس والممتدة حتى الآن، شهد الجيل العاشر تمددًا في عدد الأفراد ليصل إلى أربع أفراد كل فرد لفئة محددة من الجمهور، كما اعتمدت سامسونج لأول مرة في السلسلة تصميم ثقب الكاميرا في المنتصف وتقليل الحواف أكثر، ودمجت في ثلاث أفراد مستشعر بصمة في الشاشة من نوع آلترا سونيك ، في المواصفات سامسونج طورت من الكاميرات ورفعت من سعة البطارية وخيارات سعة التخزين وصلت حتى 1 تيرابايت، باعت سامسونج 37 مليون وحدة من الهاتف دون احتساب مبيعات S10 5G.

سادسا: Galaxy S

القديم المحارب، بشاشة اموليد 4 انش ضخمة وقتها مع أعلى العتاد، 512 ميجابايت رام و 8 جيجا بايت سعة تخزين، الهاتف ترك مجدًا وتأثيرًا يتحدث عن نفسه، وحده وقتها استطاع كسر احتكار أبل لسوق الهواتف الذكية وهددها علانية، باعت الشركة 25 مليون وحدة من الجهاز، قد يبدو هذا الرقم قليلًا جدًا حاليا، لكنه بالفعل كان نجاحًا يصعب الوصول إليه في ظل سيطرة أبل على سوق الهواتف الذكية.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

خامسا: Galaxy S2

ما بدأه جالكسي اس أكمله S2، باعت سامسونج من الهاتف 40 مليون وحدة، ولكن بالرغم من نجاح الهاتف من حيث المبيعات والتسويق، لا يمكن القول ان S2 كان متكاملا وقتها، جاء بالعديد من نسخ المعالج المعتمد مع مواصفات غير ثابتة، لحسن الحظ لم يؤثر هذا على مبيعات الجهاز ونجحت الشركة  في الرفع من شعبية السلسلة ونجح الهاتف في حفر اسمه في تاريخ السلسلة.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

رابعا: Galaxy S6 & S6 Edge

عائلة أعادت الحياة من جديد للسلسلة بعد مبيعات اس 5 المخيبة للأمال، الهاتفان صدرا بمجموعة من التغييرات على رأسها الانتقال من الهيكل البلاستيكي إلى الزجاج المتين مع دمج بطارية غير قابلة للإزالة، شهدت العائلة أيضا تقنيات تصوير لأول مرة في السلسلة كالتثبيت البصري OIS و العرض البطيء، هذه التغييرات الشجاعة أتت بثمارها بأكثر من 45 مليون مبيعة حققها الفردين.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

ثالثا: Galaxy S7 & S7 Edge

سامسونج خطت خطوة كبيرة مع عائلة S7، عوضت مجموعة من النقائص في جالكسي S6، أعادت مدخل الكارت ميموري ومقاومة الماء والغبار، كما استبدلت واجهة Touchwiz بواجهة Samsung Experience مطورة ، الهاتفان لقيا نجاحًا كبيرًا وفضلهما مجموعة الكثيرون على منافسيهما في نفس السنة، وقد سجلا معًا 55 مليون وحدة.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

ثانيا: Galaxy S3

ثورة السلسلة اكتملت مع S3، الهاتف حقق 70 مليون وحدة بيع بالتساوي مع iPhone 5 الصادر في نفس السنة لأول مرة، ليكون أول هاتف يطلق عليه لقب “قاتل الآيفون”، كما أصبح الجهاز ثاني أنجح هاتف أندرويد في التاريخ، قالت سامسونج إنه في مرحلة الطلب المسبق فقط تم طلب 9 ملايين وحدة منه، وفي أول ثلاث أشهر باعت 20 مليون وحدة من الجهاز.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

في المركز الأول: Galaxy S4

هاتف جالكسي اس 4 ليس الأنجح على مستوى سلسلة جالكسي اس فقط، بل الأنجح على مستوى هواتف اندرويد كلها، سامسونج حققت 80 مليون وحدة بيع من S4 منذ صدوره متفوقا على أيفون 5s الصادر في نفس الوقت السنة الذي باعت منه آبل فقط 52 مليون وحدة، حيث إنه في أول شهرين من صدور جالكسي اس 4 باعت سامسونج 20 مليون وحدة منه.

كل هذه الأرقام الإيجابية في هاتف لا يعتبر ترقية كبيرة عن الجيل السابق، سامسونج أبقت على نفس تصميم S3 مع مواصفات يبحث عنها كل مستخدم رائد في ذلك الوقت، هذه الوصفة البسيطة كانت كفيلة أن تجعل من جالكسي S4 أنجح هاتف اندرويد حتى الآن.

هواتف جالكسي اس
سلسلة جالكسي اس

كانت هذه أنجح هواتف جالكسي اس من سامسونج منذ إطلاق أول فرد سنة 2010، استبعدنا عائلة جالكسي S20 لأن الأخير لم يحقق نجاحًا مذكورًا بسبب إطلاقه بسعر مبالغ فيه يبدأ من 999$، ما رآه الجمهور أمرًا غير مقبول ودفعهم للاتجاه لخيارات افضل آنذاك، هذا جعل الشركة تسجل مبيعات بالكاد تصل إلى 28 مليون وحدة بما في ذلك مبيعات S20 FE، وهي مبيعات مخيبة للأمال واستمرت مع عائلة S21 الذي حقق 20 مليون مبيعة فقط، ما جعله واحدًا من أسوأ الأجهزة مبيعا في تاريخ السلسلة.

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

ويرجع ذلك لوضعية العالم الاقتصادية وقتها بسبب الجائحة، بينما مع S22 باعت سامسونج 8 ملايين وحدة فقط في الثلاث أشهر الأولى بسبب أزمة التضخم وقتها بالإضافة لظهور أجهزة جديدة كـZ Flip و Z Fold ، والآن مع حديث العهد S23، هل تتوقع أن يحقق نجاحا أم سيبقى على نفس حال أسلافه في أخر ثلاث سنوات؟ اترك لنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. بهل الاسعار المرتفعة ماحدا رح يشتري ابدا لو سعرو 200$انا اول واحد اشتري بس مبلغ كبير سعرة بفتح مشروع كامل

    1. نشكرك على التفاعل والاهتمام
      ونؤيد كلامك تماما فيما يتعلق بالسعر المرتفع جدا
      ولكن الشركة ترى أن ما تقدمه من مزايا وترقيات و تحديثات هامة يستحق السعر الباهظ

      وكما يقولون = الغالي سعره فيه

      نشكرك مرة أخرى للتفاعل والمتابعة

زر الذهاب إلى الأعلى