آب تكارتطبيقات وألعاب الهواتف

افضل 10 ألعاب اندرويد و iOS لسنة 2022 – قائمة ستبهرك بالفعل

قائمة افضل 10 ألعاب اندرويد و iOS لسنة 2022 مليئة بالإثارة والتشويق

بعد سنوات من لعبة PUBG Mobile أو فورتنايت أو Call Of Duty، نقدم لكم افضل 10 ألعاب اندرويد و iOS لسنة 2022 ، ربما حان الوقت لتجربة ألعاب جديدة ، ومن يدري؟ ربما تقع في حب أحد الألعاب التي كانت مختبئة طيلة السنة في ظل الألعاب المذكورة سابقًا.

تعلم جيدًا أن عالم الألعاب لا يتوقف عن الجديد ، وربما خلال غرقك في بحر إدمان لعبة معينة تعشقها ، لم تعرف عن بعض الألعاب الأخرى الجديدة والرائعة، و اليكم افضل 10 ألعاب لعام 2022.

افضل 10 ألعاب اندرويد و iOS لسنة 2022

1- البداية مع Apex Legends Mobile

بعد نجاح باهر أحدثته نسخة الـ PC وسّعت اللعبة نجاحها على الموبايل، اختر بطلك وبيئة اللعبة وانزل ساحة المعركة دون أي خوف من بقية اللاعبين، ان كانت لديك خبرة في ألعاب البقاء على قيد الحياة مثل PUBG وفورتنايت و Call of Duty فاستغل هذه المعرفة في ابتكار تكتيكات وخطط للقضاء على المنافسين.

تذكر جيدا مكان الأسلحة ليسهل عليك إيجادهم وقت الحاجة، يوجد أكثر من نمط لتجنب الملل والاستمتاع بعدة طرق، ومن البديهي وجود اللعب الجماعي مع الأصدقاء عن طريق تكوين تحالف والقضاء على كل منافس بيد واحدة، اللعبة متاحة مجانا مع مشتريات داخلها لأندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

ثانيا : Last Hope 3

المرتبة الثانية ضمن افضل 10 ألعاب هي لعبة أكشن مفعمة بالتحدي والإثارة ستقاتل فيها الزومبي بمنظور الشخص الأول وتحاول تخليص العالم من شرهم، أكثر ما يميز اللعبة أنها أوف لاين أيْ لن تحتاج للاتصال بالإنترنت لتستمتع برسومياتها 3D المغمورة بالتفاصيل الواقعية.

يوجد أربع أنماط مختلفة في اللعبة: نمط القصة حيث ستساعد الناجين على إعادة بناء المدينة وحمايتها من رعب الزومبي الذي يلاحقها لسنوات، ونمط Sniper عليك التحول فيه إلى قاتل منعدم الرحمة لقتل الزومبي من مسافات بعيدة، وفي نمط العقد أنت مطالب في قتل كل الزومبي في مدة زمنية وجيزة، وأخيرا نمط الدفاع ستكون أنت وسط حشد من الزومبي للدفاع عن نفسك، اللعبة متاحة مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

ثالثا : Modern Warships

يليها ضمن افضل 10 ألعاب لعبة أكشن وإثارة من نوع آخر، إن لم تكن تفضل ألعاب الحرب والقتال البرية التقليدية جرب لأول مرة الحروب البحرية، أنت قبطان سفينك الحربية وأسطولك الحربي ، طوّر استراتيجيات تتماشى مع البيئة البحرية ودمّر سفن الأعداء واستمتع بمشاهدتها تتحطم برسوميات واقعية.

تتيح لك اللعبة الاعتماد على مجموعة من الأسلحة بما في ذلك الصواريخ والمدافع الرشاشة ، كما ستكون قادرًا على قيادة طائرات الهليكوبتر لإرعاب الخصوم، اللعبة متاحة مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

رابعا : لعبة Dislyte

فازت بلقب أفضل لعبة جماعية لسنة 2022 من طرف سوق بلاي، لذلك فهي بلا شك ضمن قائمة افضل 10 ألعاب ، لعبة تجمع بين المستقبل المتطور والحضارات القديمة بطريقة ممتعة، حيث تدور أحداث اللعبة في المستقبل القريب مع شخصيات أسطورية في حضارات مختلفة كالإغريقية، الصينية، المصرية والأوروبية .

المطلوب منك بناء فريق مكون من أساطير قوية متنوعة من ناحية القوة والقدرات الخارقة للقضاء على كل الأعداء، يميز اللعبة أيضا بيئاتها الجميلة المتمثلة في مدن بأحياء مريحة للعين، لكن كل هذا لا ينسيك الهدف الرئيسي من اللعبة وهو الخروج فائزا من المعارك، جهز فريقك واحرص على تكييفهم على التكتيك المناسب لكل معركة، وأخيرا اخرج للساحة ، اللعبة متاحة مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

خامسا : Last Light

ضمن قائمة افضل 10 ألعاب تجد لعبة Last Light ، برسوميات واقعية وقصة مثيرة كما عودتنا استديوهات Netease، يستوجب عليك الدخول للعبة بسياسة مخاطرة أكبر ، عائدات أكبر ، ابدأ اللعبة وتوجه لمنطقة الاستبعاد بدون تردد وابدأ في البحث عن الموارد والأسلحة لقتال كل الأشرار الذين كانوا السبب في وصول المنطقة إلى ما هي عليه من رعب.

احرص أيضا على ترقية بطلك والبقاء دائما على فورمة وبنية صحية ومناسبة لإنجاز كل المهام المطلوبة منك، كذلك حاول تخصيص تكتيكات وخطط ذكية لكي لا يتم القضاء عليك أثناء إنجاز أحد المهامات المطلوبة منك، اللعبة تتيح أيضا نمط اللعب مع الأصدقاء لمتعة أكثر، يمكن تحميلها مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

سادسا : Soccer Manager 2023

النسخة الثانية للعبة Soccer Manager التي رأت النور السنة السابقة، يمكن اعتبار اللعبة محطتك الأولى لبدء مشوارك التدريبي لفرق كرة القدم، مع أكثر من 500 فريق من 35 دولة مختلفة يمكن اختيار فريقك المفضل لتدريبه والسير به نحو العالمية، أكبر ما جاء به تحديث هذه السنة أن اللعبة امتلكت حقوق الدوري الألماني وبالتالي يمكن الاستمتاع بتدريب أقوى اللاعبين هناك.

غير هذا، يوجد كذلك نمط خاص بتكوين فريق أحلامك من ألمع النجوم وإقامة انتقالات وصفقات حية بين الأندية الأخرى، أَخرِج حسّ المدرب الذي بداخلك واحسب المباريات بتكتيكاتك وخططك الذكية، اللعبة تستحق التواجد ضمن قائمة افضل 10 ألعاب وهي متاحة بالمجان مع مشتريات داخلها لأندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

سابعا : Score! Hero 2023

نسخة جديدة من اللعبة التي لن تمل منها مهما كبرت في العمر ومرت السنوات، لا زالت Score Hero واحدة من أمتع ألعاب كرة القدم التي تلعب بيد واحدة، عجيب كيف للعبة بسيطة أن ترفع من نسبة الأدرينالين في جسمك فقط عبر تسجيل أهداف استثنائية وساحرة.

بنسق تسلسلي تبدأ قصة بطلك في اللعبة في فريق ناشئ يرغب في إثبات موهبته مرحلة بعد أخرى لتبدأ بعدها في تلقي العروض من فرق حقيقة من الدوريات العالمية والمشهورة حاليا، لذلك فإن اللعبة حجزت مكانًا في قائمة افضل 10 ألعاب وهي متاحة مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

ثامنا : Guns at Dawn

هل كبرياؤك يسمح لك بالخسارة في معركة أسلحة نارية؟ إن كانت الإجابة لا ، احمل مسدسك داخل اللعبة واجعل كل رصاصة تقصد هدفها لتكون الفائز الوحيد في المعركة، اللعبة تأتي بنمط لاعب ضد لاعب أون لاين للرفع من مستوى الحماس والدخول في معارك مع لاعبين من مختلف بقاع العالم ، عش أجواء لعبة من افضل 10 ألعاب لعام 2022.

يمكنك التحكم ببطلك بعناصر تحكم بسيطة يسهل تعلمها، كما تأتي مع شخصيات وأبطال قابلة للتخصيص الكامل للتناسب مع شخصيتك داخل اللعبة ، ببضع عناصر فقط يمكن أن تجعل من شخصيتك يهابها كل الخصوم، هذا غير الأسلحة الكثيرة والمتنوعة يمكنك جمعها لتتفنن بهزيمة أعدائك، اللعبة متاحة مجانا مع مشتريات دخلها على أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

تاسعا : Knights of the Desert أو فرسان الصحراء

أول لعبة استراتيجية عالمية تقع أحداثها في الحضارة العربية القديمة، بجو عربي 100% ، ابدأ رحلتك في بناء إمبراطوريتك داخل اللعبة واستكشف أراضي البلدان العربية القديمة مع عيش أجواء المعارك والحروب الحماسية والممتعة.

وكأي لعبة استراتيجية عليك البدء في جمع الموارد لبناء إمبراطوريتك، وإن استوجب الأمر قاتل وادخل في حروب ملحمية لتبقى منطقتك آمنة، طوّر كذلك من شخصيتك واحرص على أن تبقى في أعلى المستويات ليخشاك كل خصومك، هذه اللعبة فعلا لا بد أن تكون في قائمة افضل 10 ألعاب ، وهي متاحة بالمجان مع مشتريات داخلها لكل من أندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

اقرأ لدينا أيضًا .. أفضل ألعاب بدون انترنت (اندرويد وايفون) ..

عاشرا وأخيرا : The Spike

اللعبة الأخيرة في قائمة افضل 10 ألعاب ، حيث إنها في غضون سنة فقط نجحت في تحقيق عشر ملايين تحميل على سوق بلاي مع تقييم عالي يبلغ 4.6 من أصل 5 نجمات بالرغم من بساطة رسومياتها وفكرتها، ببساطة ودون تعقيد هي عبارة عن لعبة كرة الطائرة وبحسب كلام الشركة المطورة فإن لعبها يخفف من التوتر أثناء العمل أو الدراسة.

عند الدخول للعبة لأول مرة سيخرج بطلك للحياة وسترافقه طيلة تحولاته وتقدمه خلال مسار اللعبة، قد تبدو صعبة في الأول، لذا تنبهك الشركة مبدئيا أنها تحتاج بعض الممارسة والتدريب قبل البدء بشكل جدي، مع التقدم في اللعبة ستتطور مهارتك وترتفع نسبة المتعة تدريجيا، متاحة بالمجان مع مشتريات داخلها لأندرويد و iOS.

افضل 10 ألعاب

انتهينا من عرض الألعاب، اتركوا لنا أكثر لعبة نالت إعجابكم في مكان التعليقات.

المصدر قناة رقمي عبر اليوتيوب اضغط لمشاهدة الفيديو كاملا ..

زر الذهاب إلى الأعلى