أنظمة تشغيلتطبيقات وألعاب الهواتف

أندرويد 14 – Android 14 يجلب إصلاحًا هامًا لأكثر مشكلة مزعجة في متصفح جوجل كروم

تحديث أندرويد 14 يوفر إصلاحًا لمشكلة يُعاني منها المستخدمون في جوجل كروم

لسنوات عديدة ، كان المستخدمون يشكون من مشكلة التمرير في جوجل كروم Google Chrome على نظام Android . حيث يعمل متصفح Chrome نفسه دون أي مشاكل على نظام التشغيل iOS مع التمرير السلس . ويبدو أن Google قد أقرت وأعدت إصلاحًا لمشكلة التمرير والذي سيكون جزءًا من تحديث أندرويد 14 – Android 14 .

أندرويد 14 يوفر أهم تحديث لمتصفح جوجل كروم

يبدو أن المشكلة تكمن على مستوى نظام التشغيل ، حيث تتعثر خوارزمية الإدخال باللمس الأصلية لنظام Android كثيرًا ، وللتغلب على المشكلة ، قامت الشركات المعنية بإنشاء خوارزمية إدخال خاصة بها للحصول على تجربة تمرير أفضل .

أندرويد 14 يوفر أهم تحديث لمتصفح جوجل كروم
أندرويد 14 يوفر أهم تحديث لمتصفح جوجل كروم

لكن متصفح Chrome لا يمكنه التبديل بسبب مشكلات التوافق مع الويب . وللتغلب على المشكلة ، قدمت جوجل واجهة برمجة تطبيقات جديدة في أندرويد 14 والتي تمكن Chrome من تقديم تجربة تمرير أفضل .

اقرأ أيضًا :

أندرويد 14 – Android 14 كيفية معرفة إذا كان هاتفك سيتلقى التحديث أم لا بخطوات سهلة وبسيطة

تتيح واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تسمى Nano Second API للتطبيقات أخذ عينات من مدخلات اللمس على فترات زمنية بالنانو ثانية بدلاً من الفاصل الزمني بالملي ثانية . ونتيجة استخدامه واضحة تمامًا حيث قام المطورون بنشر مقطع فيديو لـ Redmi 9A باستخدام كل من واجهة برمجة التطبيقات Nano Second وMillithand API . ويصبح التمرير أكثر سلاسة بمقدار 2x مقارنة بواجهة برمجة التطبيقات السابقة .

أخيرًا ، يحصل Chrome لنظام Android على دعم التمرير السلس مثل iPhone مع Android 14 . ويجب أن يكون الجهاز على أحدث إصدار من Android وأن يتمتع بالتمرير السلس على Chrome لنظام Android .

أندرويد 14
أندرويد 14

جدير بالذكر ، أن Samsung بدأت بالفعل برنامج OneUI 6.0 Beta استنادًا إلى Android 14 لأجهزة محددة مثل Galaxy S23 وGalaxy A54 وGalaxy A34 5G . والبرنامج متاح في الولايات المتحدة والصين والهند وألمانيا وكوريا الجنوبية لبعض الأجهزة . ومن المتوقع انضمام المزيد من الأجهزة إلى البرنامج والاستفادة من أحدث إصدار من Android 14 في أقرب وقت ممكن .

ما أكثر ميزة ترغب أن يوفرها Android 14 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى