أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث أندرويد 14 – Android 14 قادم بميزة مذهلة لمنح صور جوجل ترقية ضخمة

تحديث أندرويد 14 سيأتي بأهم ميزة رهيبة لصور جوجل

أعلنت جوجل في مؤتمر Google I/O في مايو 2023 ، أن تحديث أن أندرويد 14 – Android 14 سيدعم تنسيق Ultra HDR للصور ومقاطع الفيديو . حيث يدعم هذا التنسيق ، الذي تم تقديمه في Android 14 Beta 2 ، صور HDR بحجم 10 بت ويقال إنه متوافق تمامًا مع صور JPEG العادية . وهذا يعني أنه يمكن عرض صور Ultra HDR على الشاشات التي لا تدعم HDR وSDR . وعلى الشاشات التي لا تدعم تقنية HDR ، سيتم عرض الصور بتنسيق SDR ، ولكن على شاشات HDR ، ستظهر الألوان والتباين .

أهم ميزة في تحديث أندرويد 14 الجديد

أفادت أحدث التقارير ، أن جوجل تختبر الآن دعم Ultra HDR لصور Google ، ويأتي الدليل على ذلك من خلال إصدار كود البناء الجديد، v6.51.0.561138754 ، والذي تم رصده في صور Google في أواخر أغسطس . حيث عثر أحد المسربين ، على إصدار التعليمات البرمجية الذي يحتوي على سلاسل قليلة تشير إلى دعم Ultra HDR لصور Google .

تحديث أندرويد 14 الجديد
تحديث أندرويد 14 الجديد

يوفر HDR ، أو النطاق الديناميكي العالي ، جودة صورة وفيديو أفضل من SDR ، أو النطاق الديناميكي العادي ، من خلال عرض نطاق أوسع من الألوان والسطوع .

اقرأ أيضًا :

أندرويد 14 – Android 14 كيفية معرفة إذا كان هاتفك سيتلقى التحديث أم لا بخطوات سهلة وبسيطة

جدير بالذكر ، أن هذه الأيام تتمتع الهواتف الذكية بأحدث الميزات ، بما في ذلك الكاميرات وشاشات العرض التي تدعم معايير HDR . ولهذا السبب ، من الرائع أن يأتي Ultra HDR إلى صور Google . حيث سيسمح لك Ultra HDR بالاستفادة الكاملة من كاميرا هاتفك وشاشته ، وسيحتفظ أيضًا بتنسيق JPEG ، لذلك ستظل صورك رائعة على الأجهزة القديمة .

ميزة Ultra HDR قادمة إلى صور جوجل
ميزة Ultra HDR قادمة إلى صور جوجل

من الواضح أن Google تعمل مع عمالقة الرقائق مثل Qualcomm لتحسين شرائح SoC الخاصة بهم من أجل UltraHDR . كما أنهم يجعلون UltraHDR هو التنسيق الافتراضي لتحميل الصور ونسخها احتياطيًا وتحريرها ومشاركتها وتنزيلها في صور Google .

ما رأيك في هذه الميزة الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى