ابلالهواتف الذكية

ما هو زر الإجراء الجديد في ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max وايفون 15 برو وكيف يعمل ؟

كيف يعمل زر الإجراء في iPhone 15 Pro Max وiPhone 15 Pro وما هي مهامه وكيفية استخدامه ؟

أعلنت شركة ابل اليوم عن سلسلة iPhone 15 الجديدة . ويُعد زر الإجراء هو الميزة الأبرز في ايفون 15 برو iPhone 15 Pro وايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max . حيث قامت شركة Apple باستبدال مفتاح كتم الصوت بزر إجراء جديد . والآن سنشرح لكم في هذا المقال كيف يعمل زر الإجراء في iPhone 15 Pro Max وiPhone 15 Pro وكيف يمكنك استخدامه .

ما هو زر الإجراء في ايفون 15 برو ماكس وايفون 15 برو

يُعتبر زر الإجراء الموجود في iPhone 15 Pro Max وiPhone 15 Pro هو زر صغير أعلى زر التحكم في مستوى الصوت يمكن تخصيصه لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام . وكما أوضحت شركة Apple في الحدث ، فإن زر الإجراء هو زر جديد سيحل محل مفتاح الصامت/الرنين .

زر الإجراء الجديد في ايفون 15 برو ماكس
زر الإجراء الجديد في ايفون 15 برو ماكس

لقد تم وضعه في نفس المكان الذي كان يوجد فيه مفتاح كتم الصوت على أجهزة iPhone من الجيل السابق . وعند الضغط على زر الإجراء ، ستتلقى ردود فعل لمسية دقيقة ، والتي ستكون إضافة رائعة لتجربة المستخدم الشاملة . وأضافت Apple بالفعل طريقة لجعل iPhone Haptic touch أسرع في نظام التشغيل iOS 17 .

اقرأ أيضًا :

سعر ومواصفات ايفون 15 برو ماكس – iPhone 15 Pro Max رسميًا

علمًا بأن زر الإجراء الجديد الموجود على iPhone 15 Pro سيبقي يعمل كمفتاح تبديل صامت/رنين بشكل افتراضي . وما عليك سوى الضغط على الزر للتبديل بين الخيارات الصامتة وخيارات الرنين . ونظرًا لأن جميع طرز سلسلة iPhone 15 تحتوي الآن على Dynamic Island ، فستكون إجراءات زر الإجراء مرئية أيضًا في Dynamic Island .

كيفية إعداد زر الإجراءات في هواتف ايفون 15 برو

يأتي زر الإجراءات مضبوطاً كإعداد أساسي للتبديل بين نمطي الرنين والصامت . وفي حال اخترت إجراءً مختلفاً ، يمكنك استخدام مركز التحكم لكتم الصوت أو تشغيل فلاتر التركيز لضبط iPhone تلقائياً على النمط الصامت .

زر الإجراءات الجديد كلياً يختصر المسافات لما تفضله من ميزات . ويكفي تحديد الميزة التي تريدها ثم الضغط مطولاً لتشغيل الإجراء .

إعداد زر الإجراءات في هواتف ايفون 15 برو
إعداد زر الإجراءات في هواتف ايفون 15 برو

اقرأ أيضًا :

سعر ومواصفات ايفون 15 – iPhone 15 رسميًا

وظائف زر الاجراء في ايفون 15 برو ماكس

يعمل زر الإجراء الموجود على ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس بشكل مشابه للزر الموجود في Apple Watch Ultra . وأوضحت شركة Apple أنه يمكن برمجة زر الإجراء للوصول بسرعة إلى الكاميرا ، وفتح مسجل الصوت ، والوصول إلى ميزات إمكانية الوصول ، والمزيد من المهام الأخرى .

زر الاجراء في iPhone 15 Pro
زر الاجراء في iPhone 15 Pro

يُعد أهم شيء في زر الإجراء هو أنه يمكنك برمجة الزر لتشغيل اختصار مخصص . ولك أن تتخيل الكم الهائل من الفرص التي يوفرها زر الإجراء الخاص بـ iPhone 15 Pro . وفيما يلي بعض المهام التي يمكنك تنفيذها باستخدام زر الإجراء الموجود على جهاز iPhone 15 Pro الخاص بك :

اقرأ أيضًا :

سعر ومواصفات ايفون 15 برو “iPhone 15 Pro” رسميًا مع ميزات خرافية

  • التبديل بين وضع الرنين والوضع الصامت.
  • تشغيل أوضاع التركيز المختلفة.
  • تشغيل تطبيق الكاميرا .
  • تشغيل/إيقاف المصباح اليدوي .
  • تسجيل مذكرة صوتية .
  • إطلاق المكبر .
  • تشغيل اختصار مخصص .
  • الوصول إلى خيارات إمكانية الوصول .
  • ترجمة اللغات (ستتوفر لاحقًا هذا العام) .
ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

أخير ، يبدو زر الاجراء الجديد في هواتف iPhone 15 Pro كميزة جديدة رائعة ويمكن استخدامه لتنفيذ الإجراءات بنقرة زر واحدة فقط .

ما أكثر ميزة أعجبتك في هواتف iPhone 15 الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى