ابلالهواتف الذكية

ابل تكشف عن مفاجأة غير متوقعة بخصوص بطاريات هواتف ايفون 15 … لم نكن على علم بذلك يا ابل!

سلسلة هواتف ايفون 15 تتلقى تحديثًا بميزة خرافية

قامت شركة ابل بتحديث توقعاتها لعمر البطارية لطرازي ايفون 15 وايفون 15 برو. في الأصل، اعتقدت الشركة أن البطاريات ستستمر لعدد معين من دورات الشحن، لكنها تعتقد الآن أنها ستستمر مرتين.

ابل تعمل على إطالة عمر دورة البطارية لأجهزة ايفون 15 وايفون 15 برو بهذه الطريقة

وهذا يعني أن البطاريات يمكنها تحمل ما يصل إلى 1000 دورة شحن كاملة مع الاحتفاظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية. وترجع الزيادة في العمر الافتراضي إلى التحسينات في المكونات وأنظمة إدارة الطاقة في طرازات ايفون 15.

وتمكن هذه التغييرات الأجهزة من تحمل المزيد من دورات الشحن دون خسارة كبيرة في سعة البطارية. ومع ذلك، فإن هذا التحديث ينطبق فقط على سلسلة هواتف ايفون 15؛ ولا يزال من المتوقع أن تستمر النماذج السابقة لمدة 500 دورة.

ايفون 15

وطرحت شركة ابل عناصر تحكم جديدة في صحة البطارية مع إطلاق تحديث iOS 17، مما يسمح للمستخدمين بتحسين استخدام البطارية. وإحدى الميزات تحد من الشحن بنسبة 80%، مما يمكن أن يساعد في إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل الضغط أثناء الشحن.

ايفون 15

ويعمل تحديث iOS 17.4 الأخير على تحسين مراقبة صحة البطارية من خلال توفير واجهة أكثر وضوحًا. ويمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى معلومات حالة البطارية وإعدادات تحسين الشحن من قسم البطارية في الإعدادات (البطارية > صحة البطارية على أجهزة iPhone 15 أو الإصدارات الأحدث).

ومع ذلك، لا تعرض موديلات ايفون الأقدم معلومات دورة البطارية. بشكل عام، توفر هذه التحديثات للمستخدمين رؤية أفضل لأداء بطارية أجهزتهم وتساعدهم على تحسين عادات الشحن لإطالة عمر البطارية.

والآن، شاركنا رأيك حول هذه الميزة من خلال قسم التعليقات أدناه …

زر الذهاب إلى الأعلى