ابلالهواتف الذكية

ابل ترد رسميًا على مشكلة ارتفاع الحرارة في ايفون 15 برو ماكس

أخيرًا.. آبل تكشف سبب مشكلة ارتفاع حرارة ايفون

ردت شركة ابل الأمريكية بشكل رسمي على مشكلة ارتفاع الحرارة في هاتف ايفون 15 برو ماكس و 15 برو مؤكدة أنها ستطلق تحديث لنظام التشغيل iOS 17 سيساهم في حل المشكلة.

مشكلة ارتفاع حرارة ايفون 15 برو ماكس

ايفون 15 برو ماكس

وأكدت آبل من خلال بيان رسمي أنه لا علاقة لمادة التيتانيوم بارتفاع حراراة الأجهزة وقالت في بيانها: “لقد حددنا بعض الظروف التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة جهاز ايفون أكثر من المتوقع، فقد يصبح الجهاز أكثر حرارة بسبب زيادة نشاط الخلفية”.

وأضاف البيان: “لقد وجدنا خطأ في نظام التشغيل أيضًا يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في تحديث البرنامج، وهناك مشكلة من بعض تطبيقات الطرف الثالث التي أدت إلى زيادة في التحميل على النظام ونعم مع مطوري هذه التطبيقات من أجل إصلاح المشكلة”.

ووفقًا لبعض التقارير وما قالته آبل لمنصة “macrumors” فإن تطبيقات مثل انستغرام وأوبر ولعبة Asphalt 9: Legends كانت سببًا رئيسيًا في المشكلة والجميع يعمل على حلها في الوقت الحالي.

وتقول آبل إنها لن تقوم بتخفيض أداء معالجها A17 Pro كجزء من إصلاح المشكلة، مؤكدة أن المشكلة لا تمثل خطرًا على السلامة ولن تؤثر على الأجهزة على المدى الطويل.

وأوضحت آبل أن الإطار المصنوع من التيتانيوم في ايفون 15 برو ماكس وشقيقه الأصغر لا يساهما في ارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

ومن الجدير بالذكر أنه ليس كل مستخدمي هذه الأجهزة عانوا من المشكلة وليس من الواضح حتى الآن عدد العملاء الذين اشتكوا منها.

ومن المتوقع أن تطلق آبل قريبًا تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بها iOS 17 الذي من شأنه أن يساعد على حل مشكلة ارتفاع الحرارة بشكل نهائي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى