ابلالهواتف الذكية

آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro مشكلة جديدة وخطيرة تواجه الهاتف تعرف على السبب المثير!

مشكلة جديدة في iPhone 15 Pro

بعد إطلاق هاتف آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro بدأت العديد من التقارير تشير إلى تعرض الهاتف لمشكلة متعلقة بارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أدّى إلى استياء حامليه، واليوم ظهر تقرير جديد يكشف تفاصيل هذه المشكلة والسبب الذي أدى إلى ذلك.

آيفون 15 برو

تفاصيل مشكلة آيفون 15 برو

أصدر المحلل Ming-Chi Kuo مذكرة، خلصت إلى أن مجموعة شرائح A17 Pro ليست مسؤولة عن ارتفاع درجة الحرارة ولكنها تضر بالأحرى بالتسويات التي قدمتها شركة Apple في تصميم النظام الحراري.

تم بناء A17 Pro على عقدة TSMC الجديدة المتقدمة بمعمارية 3 نانومتر، والتي تعد فعالة للغاية، ولكن يبدو أنها لا تزال تنتج حرارة أكثر مما يمكن للهاتف تبديده.

إن جهود شركة Apple لجعل طرازات آيفون 15 برو الجديدة أخف وزناً هي السبب، حيث اضطرت شركة آبل إلى تقليل منطقة تبديد الحرارة، الأمر الذي يؤدي جنبًا إلى جنب مع الموصلية الحرارية العالية للتيتانيوم إلى إدارة أسوأ للحرارة لمجموعة الشرائح الجديدة.

من المحتمل أن تعالج شركة Apple مشكلات الاختناق من خلال تحديث البرنامج، والذي يمكنه إدارة المشكلة وليس حلها بشكل كامل.

الطريقة الوحيدة لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف فعليًا من خلال تحديث البرنامج هي الحد من أدائه وبالتالي متطلبات الطاقة بحيث يولد حرارة أقل.

اقرأ أيضًا.. مواصفات iPhone 15 Pro الكاملة والمراجعة والتفاصيل

بالإضافة إلى ذلك، كشف بعض المستخدمين أنّ هواتفهم تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بمشكلة الحرارة، الأمر الذي يشير إلى أنّ بعض الهواتف قد تكون تعاني من مشاكل غير ظاهرة حتى الآن.

برأيكم.. هل ستقوم آبل بحل هذه المشكلة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى