الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كاميرا هواتف شاومي توفر إعداد مهم جدًا يجب تنشيطه الآن لالتقاط صور احترافية

إعداد مثير للاهتمام في كاميرا هواتف شاومي ننصح بتفعيله الآن

توفر واجهة شاومي MIUI العديد من الميزات والوظائف المهمة والإعدادات المثيرة للاهتمام التي تعمل على تحسين التصوير الفوتوغرافي في كاميرا شاومي .

تُتيح كاميرا هواتف شاومي تأثير tilt-shif الذي يُعد فن في حد ذاته . من خلال التحكم في عمق المجال والتركيز على شيء معين ، ومن خلال هذا التأثير يمكننا أن نرى العالم كما يراه الطفل ، كما لو كانت المدن الكبيرة تشبه نماذج الألعاب . ومن ثم ، يشار إليه أحيانًا باسم “التأثير المصغر”.

كاميرا شاومي

في هذه المقالة سوف نكتشف كيفية تنشيط هذا التأثير في أي من كاميرات هواتف Xiaomi . ولا حاجة لإتقان الوضع الاحترافي ، وستكون النتائج مثيرة جدًا لدرجة أنك ستدمن استخدامه .

كيفية تنشيط أهم إعداد في كاميرا شاومي

من بين التأثيرات أو الأوضاع المختلفة التي يقدمها لنا تطبيق MIUI Camera ، نجد تأثير الديوراما . وبفضل هذا يمكننا إضفاء لمسة مختلفة على صورنا ، وبشكل خاص الصور الخاصة بالمناظر الطبيعية أو المدن أو المباني ، وتحقيق تأثير “نموذجي” في بعض الحالات .

تأثير الديوراما في كاميرا شاومي
تأثير الديوراما في كاميرا شاومي

اقرأ أيضًا :

ميزة مخفية مهمة في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات بسيطة

إذا أردنا تنشيط تأثير التصوير بالميل والإزاحة أو الديوراما في معظم هواتف Xiaomi ، سواء كانت Mi أو Redmi حتى في أي هاتف POCO ، نظرًا لاستخدامهم واجهة MIUI علينا فقط اتباع هذه ثلاث خطوات:

  • أدخل تطبيق الكاميرا.
  • الوصول إلى إعدادات التخصيص ، الرمز مع ثلاثة خطوط.
  • قم بتنشيط ” تأثير الديوراما ” المميز برمز ثقب الباب .
تنشيط تأثير الديوراما في كاميرا شاومي
تنشيط تأثير الديوراما في كاميرا شاومي

بمجرد تنشيط هذا الإعداد ، يمكننا الاختيار بين طريقتين : الدائرة أو التأثير المتوازي ، المعروف أيضًا باسم الشعاعي والخطي .

هذا مهم جدا حسب السياق . وإذا أردنا التعتيم بطريقة بيضاوية لطمس الزوايا ، يجب أن نختار الوضع الأول ، أما إذا أردنا إنشاء عمق أكبر لتأثير المجال . قم بتسليط الضوء على بعض العناصر أفقيًا ، وسيتعين عليك اختيار البديل الثاني .

اقرأ أيضًا :

شاومي توفر خيارًا هامًا في واجهة MIUI لا بُد من تنشيطه الآن بخطوات سريعة

ستتأرجح شدة هذا التأثير اعتمادًا على المسافة والخيار الذي نختاره . ويمكننا أيضًا أن نلعب باستخدام التمويه اليدوي لجعل البيئات الحضرية أو المناظر الطبيعية تبدو مثل نماذج غرفة المعيشة الحقيقية .

ما رأيك في هذا الإعداد الرائع في كاميرا Xiaomi ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى