الهواتف الذكيةشاومي

ميزة مخفية مهمة في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات بسيطة

ميزة مخفية رائعة في واجهة MIUI إليكم كيفية تنشيطها على هواتف شاومي ومدى أهميتها

توفر واجهة MIUI الكثير من الوظائف والميزات المخفية والمهمة التي تمنح مستخدمي هواتف شاومي وريدمي وبوكو أفضل تجربة ممكنة لتسهيل استخدام هواتفهم . وتعد أداة لقطة الشاشة للهاتف واحدة من أكثر الأدوات فائدة ، وبالتأكيد استخدمتها في مناسبات عديدة .

للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الاختصار المدمج في شريط الإشعارات أو الضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت . وهذه هي أفضل الطرق المعروفة لالتقاط لقطة شاشة ، ولكن هواتف Xiaomi و Redmi و POCO تخفي ميزة رائعة تتيح لك القيام بذلك بشكل أسرع وأكثر راحة .

أهم ميزة مخفية في واجهة MIUI لهواتف شاومي

توفر واجهة MIUI ميزة مخفية مهمة لهواتف Xiaomi و Redmi و POCO ، والتي تتيح لك التقاط لقطة شاشة بلمستين فقط على مستشعر بصمات الأصابع .

ميزة مخفية في واجهة MIUI
ميزة مخفية في واجهة MIUI

بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى استخدام كلتا يديك أو لمس الشاشة لالتقاطها ، يكفي النقر مرتين على المستشعر للقيام بذلك . ولقد تم تجربة هذه الطريقة ، والحقيقة هي أنها مريحة أكثر من الطرق الأخرى .

كيف تأخذ لقطات شاشة أسرع على هاتف شاومي

يُعد التقاط الشاشة من الوظائف المستخدمة على نطاق واسع على الهواتف المحمولة ، حيث تتيح لنا حفظ أجزاء من مقال يثير اهتمامنا ، أو إطارًا من مقطع فيديو ، أو صورة لا يمكننا تنزيلها ، أو محادثة نريد مشاركتها مع أشخاص آخرين لاحقًا . ونظرًا لاستخدامها على نطاق واسع ، فمن الأفضل العثور على الطريقة الأكثر راحة لالتقاط لقطة شاشة في ثانية واحدة فقط .

اقرأ أيضًا :

شاومي توفر خيارًا هامًا في واجهة MIUI لا بُد من تنشيطه الآن بخطوات سريعة

تتمثل الإجراءات الأكثر شيوعًا لالتقاط لقطة شاشة على هاتف Xiaomi في الضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت ، وتمرير ثلاثة أصابع من أعلى الشاشة . ومع ذلك ، تقدم هواتف Xiaomi و Redmi و POCO اختصارًا لالتقاط لقطة شاشة بنقرتين فقط على مستشعر بصمات الأصابع . هذه هي الطريقة التي يمكنك تفعيلها :

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • مرر لأسفل وأدخل “إعدادات إضافية” .
  • اضغط على “اختصارات الإيماءات” .
  • أدخل “انقر نقرًا مزدوجًا على مستشعر بصمة الإصبع” .
  • اختر “أخذ لقطة شاشة” من قائمة الخيارات.

اقرأ أيضًا :

كيفية إزالة Mi Browser من هواتف شاومي .. ولماذا يتوجب عليك حذفه واستبداله ؟

بمجرد تنشيط الوظيفة ، سيكون عليك فقط لمس – لا تضغط – مرتين على المستشعر للتحقق من كيفية حفظ لقطة الشاشة . وإذا كان يوجد المستشعر على زر الطاقة ، عليك فقط النقر عليه نقرًا مزدوجًا لالتقاطه . ونسيان الاضطرار إلى استخدام كلتا يديك أو لمس الشاشة لالتقاط لقطة شاشة ، فهذه الخدعة أسهل بكثير وأكثر راحة .

هذه مجرد واحدة من أفضل الحيل التي يمكنك استخدامها مع هاتف Xiaomi الخاص بك ، فمن المؤكد أنها ستعمل على تحسين تجربة المستخدم الخاصة بك مع الجهاز. بالإضافة إلى ذلك ، نذكرك أن هذه الحيلة تساعدك أيضًا على تشغيل مصباح يدوي من Xiaomi دون لمس الشاشة ، كما أنها ستعمل على تبسيط هذه المهمة.

ما رأيك في هذه الميزة الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى