الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيفية إزالة Mi Browser من هواتف شاومي .. ولماذا يتوجب عليك حذفه واستبداله ؟

خطوات إزالة أو تغيير Mi Browser على هاتف شاومي

تأتي جميع هواتف شاومي مع متصفح افتراضي يسمى Mi Browser . وإنه ليس الخيار الأفضل ، لذلك يرغب العديد من المستخدمين في إزالته . وإذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين ، فسنشرح كيفية إزالة Mi Browser من Xiaomi بحيث يتوقف عن إزعاجك . وهي عملية معقدة إلى حد ما ، لكننا سنوجهك فيها في كل خطوة .

إزالة Mi Browser من هاتف شاومي

المشكلة في Mi Browser هي أنه لا يمكن إزالته من الإعدادات . ويحدث هذا مع كل من محرك البحث والتطبيقات الأخرى المثبتة مسبقًا . والضغط على التطبيق لن يظهر زر إلغاء التثبيت النموذجي . ولن ينجح الدخول إلى الإعدادات ومحاولة حذفها من هنا ، حيث لا يوجد أمر للقيام بذلك .

Mi Browser في هاتف شاومي
Mi Browser في هاتف شاومي

ومع ذلك ، فإن حقيقة أن Mi Browser لا يمكن إزالته من الإعدادات لا تعني أنه من المستحيل التخلص منه بطرق أخرى . وفي الواقع ، هناك عدة طرق للتخلص من المتصفح . بعضها معقد للغاية ، لكن سنعرض لكم حلاً بسيطًا .

كيفية حذف متصفح Mi من هاتف شاومي

تتكون هذه الطريقة من الوصول إلى صفحة ويب تسمى MIUesADB ، والتي تتيح لنا إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا . وسنصل إليه من جهاز كمبيوتر ثم نقوم بتوصيل الهاتف المحمول لحذف متصفحي . والوصول إليه ، يجب علينا تغيير إعداد معين على أجهزتنا .

  1. جهز الهاتف

أول شيء يجب عليك فعله هو تمكين خيارات المطور على هاتفك . ويتغير هذا قليلاً اعتمادًا على إصدار MIUI ، برنامج التشغيل Xiaomi الذي لديك . ومع ذلك ، يتم تمكينها في معظم الإصدارات بنفس الطريقة ، من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات .
  • حدد خيار حول الهاتف .
  • اضغط عدة مرات على نص إصدار MIUI .
  • ستظهر ملاحظة تخبرنا أن لدينا بالفعل حق الوصول إلى خيارات المطور.
إزالة Mi Browser من هاتف شاومي
إزالة Mi Browser من هاتف شاومي

سيسمح لنا ذلك بتعديل الأداء الداخلي للجوال . وبعد ذلك يجب تفعيل إمكانية تغيير معلمات معينة عند توصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر . وللقيام بذلك ، سندخل خيارات المطور ، من الإعدادات الإضافية ، ضمن الإعدادات ، ونقوم بتنشيط هذه المفاتيح الثلاثة :

  • تصحيح أخطاء USB .
  • التثبيت عن طريق USB .
  • تصحيح أخطاء USB (إعدادات الأمان) .
إعدادات شاومي
إعدادات شاومي
  1. إزالة المتصفح

الآن يتعين علينا توصيل الجهاز بالكمبيوتر لحذف Mi Browser من الهاتف . وقبل أن تبدأ ، نوصي باستخدام Google Chrome على جهاز الكمبيوتر لأنه أكثر توافقًا مع MIUIesADB من المتصفحات الأخرى .

بمجرد إدخال هذه الصفحة من الرابط أعلاه ، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB . وبعد ذلك ، اتبع هذه الخطوات .

بعد توصيل الهاتف ، حدد نقل الملفات .
في الزاوية العلوية اليسرى من الكمبيوتر ، على موقع MIUIesADB على الويب ، حدد إضافة جهاز واختر هاتفك المحمول .
بعد ذلك ، اضغط على Connect .

ميزة مخفية مثيرة للاهتمام في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو الآن
انظر إلى هاتفك ، سيظهر إشعار يجب عليك تنشيط تصحيح أخطاء USB منه . وسيؤدي هذا إلى توصيلك بالصفحة.
من الكمبيوتر ، في MIUIesADB ، يجب أن تبحث عن قسم Uninstall Bloatware ، على الجانب الأيسر من الشاشة .
ستظهر قائمة بجميع تطبيقات Xiaomi الافتراضية ، لذلك كل ما عليك فعله هو العثور على Mi Browser ، وتحديده والنقر على أيقونة سلة المهملات التي ستظهر في الركن الأيمن السفلي من جهاز الكمبيوتر.

الآن يمكنك إزالة متصفح Xiaomi Mi الخاص بك . وعلى الرغم من أنها تتكون من عدة خطوات ، إلا أنها ليست عملية معقدة بشكل خاص . وبالطبع احذر ما تضغط عليه ، ولا تحذف تطبيقًا ضروريًا لتشغيله . من ناحية أخرى ، نخبرك هنا بكيفية حذف تطبيقات Xiaomi الافتراضية الأخرى .

متصفح Mi شاومي
متصفح Mi شاومي

كيفية تغيير متصفح Mi الافتراضي على هاتف شاومي

إذا كنت لا ترغب في تنفيذ كل هذه الخطوات أو كنت تخشى إلحاق الضرر بهاتفك ، فهناك بديل آخر لإلغاء متصفح Mi من هاتف شاومي ولن يؤدي هذا إلى حذف التطبيق ، ولكنه سيتوقف عن إزعاجك . ولن تتذكر أنه ما زال موجودًا .

تتكون هذه العملية من عدة خطوات . أول شيء سنفعله هو تغيير المتصفح بحيث لا يبدأ متصفحي عندما نضغط على رابط . وثم سنزيل القدرة على إرسال الإشعارات حتى لا تمانع. وأخيراً سنتركه جانباً ليتم نسيانه .

  1. تغيير المتصفح الافتراضي

سنقوم بتغيير المتصفح الافتراضي بحيث لا يقوم بذلك تلقائيًا باستخدام المستعرض الخاص بي عند إدخال ارتباط . ومن المهم تنزيل ملف آخر قبل تغييره . نقترح أدناه نوعين من المتصفحات الكلاسيكية التي تتوافق دائمًا ، ولكن في هذه المقالة نعرض لك متصفحات أخرى مثيرة للاهتمام .

فايرفوكس

جوجل كروم

بمجرد تثبيت متصفح آخر ، على الرغم من أنه من المحتمل أنك قمت بالفعل بتثبيته ولم تكن بحاجة إلى تنزيله ، يمكنك تغيير المتصفح الافتراضي. اعتمادًا على إصدار MIUI لديك ، ستختلف خطوات القيام بذلك ، ولكن في جميع الإصدارات ، سيتعين عليك العثور على قسم التطبيقات الافتراضية ، والذي يكون عادةً في قسم التطبيقات .

عادة ما تكون الخطوات التي يجب اتباعها هي التالية :

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات .
  • حدد قسم التطبيقات .
  • اضغط على إدارة التطبيقات .
  • انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد التطبيقات الافتراضية .
  • أدخل المستعرض واختر متصفحًا آخر ليس مستعرضي.
هاتف شاومي
هاتف شاومي
  1. تجنب الإشعارات من Mi Browser

لقد حددنا بالفعل متصفحًا آخر كمتصفح افتراضي ، ولكن لا يزال من الممكن أن يزعجنا Mi Browser بالإشعارات . ولحسن الحظ ، يمكننا اختيار عدم إرسال المزيد إلينا ويمكنك اتباع هذه هي الطريقة التي تتم بها إزالة الإشعارات من المتصفح :

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات .
  • حدد قسم التطبيقات .
  • اضغط على إدارة التطبيقات .
  • ستظهر قائمة بجميع التطبيقات . ويجب عليك البحث وتحديد “Mi Browser” .
  • اضغط على الإشعارات وقم بإيقاف تشغيل مفتاح إظهار الإشعارات .

إعداد يجب إلغاء تنشيطه الآن في هواتف شاومي وريدمي وبوكو لتحسين أداء البطارية

  1. إخفاء المتصفح الخاص بك

آخر شيء يجب أن نفعله هو إخفاء المتصفح . هذا اختياري تمامًا ، لأنه يتكون ببساطة من تركه في مكان على الشاشة الرئيسية حيث لا نفتحه باستمرار . ويمكننا سحبه وإفلاته في نهاية الشاشة الرئيسية ، حيث نادرًا ما نذهب إليها ، أو إنشاء درج حيث سيتم تخزينه . وهذا الخيار يعود لك.

هل تشعر بالإزعاج من متصفح Mi ؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى