الهواتف الذكية

هذا الوحش المنتظر من شركة Xiaomi سيصل في هذا التاريخ مع هذا المعالج الرهيب…سيكون الأول في العالم!

Xiaomi 15 سيكون أول هاتف في العالم يصل إلى السوق مع المعالج Snapdragon 8 Gen 4.

برزت أخبار مثيرة تفيد بأن هاتفًا ذكيًا من شاومي سيكون هو أول جهاز يعمل بالمعالج Snapdragon 8 Gen 4 القادم من Qualcomm. وزعم تقرير في الأسبوع الماضي أن Xiaomi لديها حقوق إطلاق هذا الهاتف بإعتباره أول هاتف يصل إلى السوق بهذا المعالج، بينما تشير إشاعة جديدة ظهرت اليوم إلى تاريخ محدد لإطلاقه. ووفقًا للمسرب الصيني الشهير Digital Chat Station، فمن المتوقع وصول أول هاتف مزود بالمعالج Snapdragon 8 Gen 4 في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

إذا كانت التقارير السابقة بشأن حصول شركة شاومي على حق إطلاق أول هاتف مُزود بالمعالج Snapdragon 8 Gen 4 في السوق، فهذا يعني بكل تأكيد أن الهاتفين Xiaomi 15 و Xiaomi 15 Pro سيصلان رسميًا إلى السوق الصيني على الأقل في منتصف شهر أكتوبر المقبل. وفي حين أن هذه المعلومات لا تزال تندرج ضمن خانة الشائعات إلا أنها تتماشى مع موعد إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 14 Series في العام الماضي، فهي الأخرى وصلت في اليوم 26 من شهر أكتوبر 2023. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذا مجرد احتمال بناءً على التسريبات، ولا يوجد تأكيد رسمي من Xiaomi حتى الآن.

لاحظ أننا نتحدث هنا عن الموعد المحتمل لإطلاق الهاتف شاومي 15 في الصين وليس في بقية أنحاء العالم، لأنه من غير المتوقع أن نرى تشكيلة Xiaomi 15 Series في الأسواق العالمية حتى أوائل العام المقبل كما حدث مع تشكيلة Xiaomi 14 Series التي وصلت إلى الصين في شهر أكتوبر 2023 قبل أن تشق طريقها إلى الأسواق العالمية في شهر فبراير 2024.

بالعودة إلى Digital Chat Station، فقد قال أن المعالج Snapdragon 8 Gen 4 سيحقق 2700 نقطة في إختبار النواة الواحدة، وحوالي 10000 نقطة في إختبار النوى المتعددة على منصة Geekbench. ويُقال كذلك إن وحدة المعالجة المركزية الخاصة به تحتوي على نواتين كبيرتين للغاية ستعملان بتردد يبلغ 3.6GHz إلى 4GHz. يخبرنا مصدر هذا التسريب أن نتوقع أيضًا تحسينات كبيرة نسبيًا على مستوى أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى