الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 السلسلة ستحصل على ميزة جديدة لأول مرة في تاريخ الشركة

سلسلة Galaxy S24 ستحصل على ميزة مهمّة لجميع المستخدمين

ترددت شائعات العام الماضي أن سامسونج ستزود هاتف سامسونج جالكسي اس 23 ( Galaxy S23 ) باتصال عبر الأقمار الصناعية للمكالمات والرسائل في حالات الطوارئ، مثل هواتف iPhone 14 لكنها لم تقدّمها مع السلسلة عند الإطلاق. فقد ذكرت شركة سامسونج أنها ستوفر اتصالاً عبر الأقمار الصناعية لهواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24) العام المقبل.

ادعى وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، Lee Jong-ho، أنه من المتوقع أن تطلق العلامات التجارية للهواتف الذكية المحلية خدمة تنقل البيانات بين هواتف 5G والأقمار الصناعية العام المقبل. نظرًا لأن سامسونج هي العلامة التجارية الكبيرة الوحيدة للهواتف الذكية في كوريا الجنوبية، فمن المتوقع أن توفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتفها العام المقبل.

قال Lee Jong-ho في المقابلة ، “لا يمكنني الجزم بذلك ، لكنني أعلم أن الصناعة المحلية تفكر في تسويق الخدمة العام المقبل ، وتوقع أن يتم إعداد معيار يتعلق بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية في العام المقبل.”

سلسلة Galaxy S24 قد تحصل على اتصال قمر صناعي ثنائي الاتجاه في 2024

يمكن أن يتصل Snapdragon 8 Gen 2 ، المستخدم في هواتف سامسونج المتطورة التي تم إصدارها هذا العام ، بأقمار LEO (Low Earth Orbit) لخدمات الاتصال والرسائل في حالات الطوارئ. ومع ذلك، تفتقر هواتف Galaxy S23 و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy Z Fold 5 إلى ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية.

اتصال قمر صناعي ثنائي الاتجاه

أوضحت الشركة في وقت سابق من هذا العام أن النظام البيئي للاتصال عبر الأقمار الصناعية لم يجهز بعد ، وستنتظر حتى يتحسن النظام البيئي قبل تقديم الميزة الجديدة. يقال إن سامسونج تعمل مع شركة Iridium Communications ، التي لديها كوكبة من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض للاتصالات في حالات الطوارئ.

في العام المقبل، من المتوقع أن تطلق الشركة هاتف Galaxy S24 في الربع الأول من العام. قد يأتي Galaxy S24 و +Galaxy S24 و Galaxy S24 Ultra في نسختين: أحدهما مزود بمعالج Exynos 2400 والآخر بمعالج Snapdragon 8 Gen 3.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra سيجلب ميزة مهمّة لعشّاق التصوير تحديدًا

معالج Snapdragon 8 Gen 3

إذا حصل Galaxy S24 على اتصال بالأقمار الصناعية ، فيجب أن يتم تمكين الميزة على كل الأجهزة حتى التي تعمل بمعالج Exynos 2400. طورت سامسونج اتصالها بالأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه لمعالجات Exynos ، والتي يمكن استخدامها في Galaxy S24. في الوقت الحالي ، تتمتع هواتف هواوي فقط بالاتصال بالأقمار الصناعية في نظام أندرويد.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra كشف تفاصيل هامة للغاية حول الهاتف

أهمية ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه في الهواتف الذكية

الاتصال بالأقمار الصناعية

يتيح اتصال الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه لاتصالات الطوارئ للهواتف الاتصال بالأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض المنخفضة لإرسال المكالمات والرسائل عندما لا تكون هناك شبكة هاتف محمول قريبة. يسمح بإنقاذ المستخدمين أو توفير الرعاية الطبية لهم عند فقدهم في منطقة لا يوجد بها اتصال خلوي.

في المستقبل ، يمكن أن تسمح التقنيات للهواتف العادية بالحصول على اتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه بدون أجهزة إضافية، وقد تم اختبار إحدى هذه التقنيات على Galaxy S22.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 قد يشهد عودة ميزة تخلّت عنها الشركة في السلسلة السابقة

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تحصل عليها سلسلة جالكسي اس 24 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy S24 Plus من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى