الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدميشروحات شاومي

ما هو وضع Fastboot في هواتف شاومي وما أهميته ؟ وكيفية تنشيطه أو الخروج منه ؟

خطوات تنشيط أو الخروج من Fastboot في هواتف شاومي وريدمي وبوكو

يُعد وضع Fastboot أحد أكثر الأدوات المفيدة التي يمكننا استخدامها على هواتف شاومي أو ريدمي أو بوكو وكذلك على الأجهزة اللوحية . وبفضله ، يمكنك ، تحديث هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO بالإصدارات التجريبية أو المستقرة أو أقدم من واجهة MIUI أو حتى تصحيح أخطاء التشغيل الخطيرة مثل عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة أو الدورية .

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من قائمة fastboot ، فسوف نخبرك في هذه المقالة بطريقة بسيطة عن كيفية الوصول إليها ، وما هي المزايا التي تقدمها وكيفية الخروج بأمان ، للعودة إلى الحالة الأولية لهاتفك .

ما هو وضع Fastboot في هواتف شاومي ؟

يُعد FastBoot التمهيد السريع أو “الإقلاع السريع” أداة تعمل بنظام Android تتيح لك إجراء تغييرات على برامج جهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO .

وضع Fastboot في هواتف شاومي
وضع Fastboot في هواتف شاومي

إنها وظيفة ضرورية لتكون قادرًا على تحديث الهاتف وتغيير ROM ، أو إصدار MIUI الذي تستخدمه أو حتى تثبيت صور استرداد TWRP ، وهو شيء ضروري لإعادة الهاتف التالف إلى الحياة .

باختصار ، يعد التمهيد السريع أمرًا ضروريًا حتى تتمكن من الاستمتاع بذاكرة ROM أكثر تقدمًا ، واختبار الإصدارات التجريبية ، العديد من الميزات الأخرى .

اقرأ أيضًا :

كيفية إزالة Mi Browser من هواتف شاومي .. ولماذا يتوجب عليك حذفه واستبداله ؟

كيفية الوصول إلى Xiaomi FastBoot ؟

لتنشيط التمهيد السريع من هاتف Redmi أو Xiaomi أو POCO ، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة . أولاً سيتوجب عليك تفعيل ” وضع المطور ” . وللقيام بذلك ، اتبع هذه الخطوات :

اذهب إلى ” الإعدادات “.
اضغط على الخيار الأول ” حول الهاتف “.
بمجرد دخولك إلى هذه النافذة الجديدة ، انقر على ” إصدار MIUI ” سبع مرات على التوالي . وسترى رسالة التنشيط “تم تنشيط خيارات المطور بالفعل”.

Xiaomi FastBoot
Xiaomi FastBoot

الآن سنبدأ في الخروج وإيقاف تشغيل الهاتف عن طريق الضغط على زر إيقاف التشغيل . وبعد ذلك مباشرة ، قم بتشغيل الهاتف عن طريق الضغط باستمرار على زرين في وقت واحد : زر الطاقة وزر خفض الصوت . واستمر في الضغط عليهم حتى تظهر صورة “FASTBOOT” ، مع MITU (شعار Xiaomi) لإصلاح Andy (شعار Android الشهير).

ما أهمية التمهيد السريع في هواتف شاومي ؟

يتم استخدام التمهيد السريع ، كما يشير اسمه ، للتمهيد وإعادة التشغيل وحذف الجهاز واستعادته إلى المصنع أو تثبيت تكوينات جديدة . وإذا بقينا في القسم السابق ، فسنرى أنه يمكننا الوصول إلى وظائف جديدة.

بالطبع ، سيتعين عليك الانتظار ، يستغرق تحميل قائمة التمهيد السريع بعض الوقت ، اعتمادًا على أداء الجهاز . وبمجرد دخولك إلى القائمة الرئيسية ، ستجد ثلاثة خيارات :

إعادة التشغيل : خيار إجراء تمهيد سريع مناسب.

التمهيد السريع في هواتف شاومي
التمهيد السريع في هواتف شاومي

Wipe Data : هي أداة إعادة تعيين تُستخدم لمسح جميع بيانات الجوال ، وهي مثالية لتنظيف الجهاز في حالة البيع .

تواصل مع MIAssistant : هي أداة استرداد Xiaomi أو Redmi أو POCO . وستحتاج إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac لتنفيذ هذه العملية ، حيث يتم تنفيذها عن طريق توصيل الهاتف المحمول من منفذ USB الخاص به . أو يمكنك تنزيل XiaomiADB Driver Utility من هـنـا .
تتضمن هذه الحزمة الثنائيات لتتمكن من تشغيل التمهيد السريع.

اقرأ أيضًا :

كاميرا هواتف شاومي توفر ميزة رهيبة ومهمة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن بخطوات سريعة

كيف يمكنني الخروج من Fastboot شاومي ؟

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة جديدة ، أن Xiaomi أو Redmi أو POCO معلقة قبل أو بعد السوفت وير ولا تعرف ماذا تفعل أو كيفية الخروج من هذه القائمة .

الخروج من Fastboot شاومي
الخروج من Fastboot شاومي

لا تقلق ، فقط اتبع الخطوتين التاليتين :

اضغط على زر الطاقة لمدة 10-15 ثانية . وبمجرد إيقاف تشغيله يمكنك تركه . وستتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا من تلقاء نفسه .

بمجرد تشغيله ، أدخل رمز PIN الخاص بك لفتح القفل أو المفتاح كالمعتاد وهذا كل شيء.

إذا فشل السوفت وير ، يمكنك إعادة تثبيت ROM مرة أخرى . وبالطبع ، من المهم جدًا أن تختار ROM الصحيح المطابق للرقم التسلسلي وطراز جهازك . حيث ننصحك بالانتقال إلى تطبيق “MIUI Downloader” لتأكيد ROM المناسب لهاتفك . ويجب أن لا تنسى أنه من الضروري فتح محمل الإقلاع حتى تتمكن من العمل مع الإقلاع السريع . ولحسن الحظ ، يمكن إجراء التمهيد السريع على أي هاتف من نوع Xiaomi أو Redmi أو POCO .

هل سبق لك أن جربت وضع FASTBOOT ؟ أخبرنا رأيك به عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى