الروبوتات

أفضل 5 روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد .. تعرف عليها

كيف تعمل أفضل 5 تطبيقات روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد؟

تقدّم شركة OpenAI إصدار أندرويد من روبوت الدردشة الشهير المدعوم بالذكاء الاصطناعي “ChatGPT “. ومع ذلك، فإنه ليس الروبوت الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه في الدردشة بالذكاء الاصطناعي، حيث تتوفر أيضًا مجموعة من تطبيقات الدردشة AI التابعة لجهات خارجية لمستخدمي أندرويد.

نستعرض لكم اليوم أفضل 5 روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد وهي ChatGPT و AI Chatbot Nova و Bing AI و ChatOn و Genie، حيث يمكنك طرح الأسئلة والطلبات والعثور على المعلومات وإنشاء المحتوى. إليك كيفية عملهم.

5 تطبيقات روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد

روبوت

إليكم نظرة على كيفية عمل أفضل 5 روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدامها للاستفادة منها:

1- ChatGPT

يعمل تطبيق ChatGPT الرسمي والمجاني من OpenAI لنظام أندرويد بشكل مشابه لموقع ChatGPT، ولكنه يضيف بعض الميزات الإضافية المفيدة. وهو يعتبر واحدًا من أفضل روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

للبدء ، اكتب طلبك عند الموجه وانتظر الرد. يمكنك بعد ذلك طرح أسئلة متابعة لمتابعة نفس الموضوع أو النقر على أيقونة + في الجزء العلوي لبدء محادثة جديدة حول موضوع مختلف.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: ChatGPT

لكن لماذا تكتب عندما تستطيع التحدث؟ ما عليك سوى النقر على أيقونة الميكروفون في حقل الرسالة وستتمكن من نطق طلبك. اضغط على الدائرة عند الانتهاء ، وسيتم تحويل كلامك إلى نص لتتمكن من إرساله.

تحويل الصوت إلى نص

يتتبع تطبيق ChatGPT جميع محادثاتك عبر موقع الويب والأجهزة المحمولة الخاصة بك. لعرض محادثة سابقة ، انقر فوق رمز الهامبرغر في الأعلى وحدد السجل.

يمكنك تصفح جميع محادثاتك السابقة أو البحث عن واحدة معينة. انقر فوق أي دردشة لعرضها والمتابعة من حيث توقفت. من خلال الدردشة على الشاشة ، انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط الموجودة على اليمين لحذفها أو إعادة تسميتها.

تمامًا مثل موقع الويب وiOS ، يمكن الوصول إلى تطبيق أندرويد لمستخدمي ChatGPT مجانًا ولأولئك الذين لديهم اشتراك ChatGPT Plus مدفوع. يمكن للمشتركين فقط النقر فوق GPT-3.5 أو GPT-4 حسب الوضع الذي تريد استخدامه. ومن أيقونة الهامبرغر ، توجه إلى قائمة الإعدادات حيث يمكنك تصدير محادثاتك إلى ملف HTML قابل للعرض ، ومسح محفوظات الدردشة الخاصة بك ، وحذف حساب ChatGPT الخاص بك.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لتبسيط مهام عملك وإنجازها بشكل أسرع

2- AI Chatbot Nova

يعتبر تطبيق ثاني أفضل روبوت من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وهو يتمتع بالبراعة في الإجابة على مجموعة متنوعة من الأسئلة بالإضافة إلى إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى. الإصدار الأساسي من Nova مجاني، على الرغم من أنه يقيدك بثلاث محادثات فقط في اليوم. مقابل 4.99 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 39.99 دولارًا سنويًا ، يبدأ التطبيق في إرسال رسائل دردشة غير محدودة وإجابات أكثر تفصيلاً واستجابات فورية وسجل دردشة و OCR من صورة إلى نص والوصول إلى GPT-4.

قم بتشغيل التطبيق ، وتقترح شاشة الاستكشاف العديد من الفئات والأسئلة لتبدأ. اطلب من نوفا النصيحة بشأن الأماكن التي يمكنك زيارتها ، أو إنشاء قصيدة أو قائمة الوظائف ، أو شرح نظريات علمية محددة ، أو التوصية بكتب مثيرة للاهتمام. حدد السؤال الذي تريد طرحه ويمكنك بعد ذلك تعديله قبل إرساله.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: AI Chatbot Nova

مرة أخرى على الشاشة الرئيسية ، انقر فوق رمز الدردشة في الأسفل. اضغط في حقل اكتب هنا.

يمكنك الآن كتابة أي سؤال أو استعلام تريده أو النقر على زر الاقتراحات لعرض الموضوعات المقترحة ، مثل مشاكل الرياضيات أو الترجمة أو الترميز أو الترفيه أو اللياقة البدنية أو اليقظة الذهنية أو الصحة العقلية.

استخدام AI Chatbot Nova

اختر موضوعًا محددًا ويمكنك بعد ذلك تعديل السؤال. أرسلها لتلقي الرد.

استخدام AI Chatbot Nova

بعد ذلك ، يمكنك إملاء استفسارك على Nova. في شاشة الدردشة ، انقر فوق حقل اكتب هنا ثم انقر فوق رمز الميكروفون. قل سؤالك ثم انتظر الرد.

يمكنك أيضًا استخدام نص في صورة أو صورة أخرى لإنشاء استعلامك عبر التعرف الضوئي على الحروف. في حقل الرسالة ، انقر فوق رمز الكاميرا.

اضغط على أيقونة الغالق الخضراء لالتقاط صورة ، أو اضغط على أيقونة الصور في أسفل اليسار وحدد صورة موجودة من مكتبتك. اسمح للتطبيق بالتقاط النص ثم إرسال السؤال.

استخدام نص في صورة أو صورة أخرى لإنشاء استعلامك عبر التعرف الضوئي على الحروف

بعد ظهور الرد ، يمكنك متابعة الدردشة مع Nova. اضغط على أيقونة مشاركة ويمكنك مشاركة كل النص أو الرسالة الأخيرة فقط. علاوة على ذلك ، انقر فوق رمز الاستكشاف للوصول إلى محفوظات الدردشات الخاصة بك. حدد دردشة معينة لعرضها أو حذفها.

حدد دردشة معينة لعرضها أو حذفها

3- Bing AI

برنامج Bing AI chatbot المجاني من Microsoft هو تطبيق آخر من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي قوي وتابع لجهة خارجية لمستخدمي أندرويد. إنه مدعوم من ChatGPT ولكنه يعمل أيضًا كمحرك بحث تقليدي بمعلومات ونتائج محدثة. قم بتشغيل التطبيق واضغط على أيقونة Bing للوصول إلى شاشة الدردشة. تقترح Microsoft بعض الأسئلة والمواضيع.

هنا ، يمكنك اختيار نمط محادثة – أكثر إبداعًا ، أو أكثر توازنًا ، أو أكثر دقة. حدد أحد الأسئلة المقترحة للبدء أو اكتب استعلامك الخاص في حقل اسألني أي شيء. اعتمادًا على سؤالك ، يستخدم Bing المصادر عبر الإنترنت لإنشاء استجابته ، حتى مع الاستشهاد بهذه المصادر حتى تتمكن من التحقق منها بنفسك.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: Bing

بناءً على الموضوع ، قد يقترح Bing أسئلة متابعة. انقر فوق أحد هذه الأسئلة لمتابعة المحادثة أو طرح استفسارات إضافية خاصة بك.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: Bing

لبدء موضوع جديد ، انقر فوق الرمز الموجود على يسار حقل اسألني أي شيء. بعد ذلك ، يمكنك إملاء استفسارك عن طريق النقر على أيقونة الميكروفون في حقل اسألني أي شيء والتحدث.

يمكنك أيضًا إنشاء استعلام من نص في صورة أو صورة. بالنسبة لهذه الميزة ، انقر فوق الرمز الموجود على يسار رمز الميكروفون. اضغط على زر الغالق لالتقاط صورة ؛ بخلاف ذلك ، انقر فوق الرمز الآخر للوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك. تُضاف الصورة بعد ذلك إلى حقل اسألني عن أي شيء ، حيث يمكنك إرسالها.

إنشاء استعلام من نص في صورة أو صورة

لإعادة تسمية محادثة أو حذفها ، انقر فوق رمز علامة القطع في الأعلى. حدد إعادة تسمية ، واكتب اسمًا جديدًا للدردشة ، ثم اضغط على زر الاختيار. لإزالة الدردشة ، اضغط على زر حذف.

لعرض محفوظات الدردشة وإدارتها ، انقر فوق الرمز الموجود أعلى اليسار. اضغط على محادثة معينة لفتحها. يمكنك بعد ذلك النقر فوق رمز علامة القطع لإعادة تسميتها أو حذفها.

4- ChatOn

تمامًا مثل تطبيق Nova ، فإن ChatOn هو روبوت من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء أي نوع من النص من منشورات المدونة إلى المقالات إلى الأغاني. ولكن يمكنه أيضًا الإجابة على مجموعة من الأسئلة لتوفير المعلومات التي تحتاجها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعمل في مجموعة متنوعة من الميزات الخاصة ، بما في ذلك التعرف على النص وتحويل الصوت إلى نص وتقنية تحويل النص إلى صوت ودعم متعدد اللغات.

الإصدار الأساسي مجاني. مقابل 6.99 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 39.99 دولارًا سنويًا ، يمنحك إصدار Pro رسائل دردشة غير محدودة وإجابات أكثر تفصيلاً واستجابات فورية وسجل دردشة و OCR من صورة إلى نص والوصول إلى GPT-4. يتيح لك الإصدار التجريبي المجاني لمدة ثلاثة أيام التحقق من إصدار Pro قبل الدفع.

على الفور ، يحاول ChatOn إرشادك من خلال اقتراح فئات وأسئلة مختلفة. يمكنك طلب تفسيرات لمفاهيم محددة ، وطلب المشورة ، والحصول على نصائح السفر ، ومناقشة الفلسفة ، وممارسة الألعاب ، والاستمتاع ، وإنشاء محتوى ، وحتى إخبار ChatOn بالمشاركة في بعض تمثيل الأدوار.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: ChatOn

اختر أحد الأسئلة المقترحة لترى كيف يستجيب التطبيق أو استخدمها لتكوين استفساراتك الخاصة.

مع كل إجابة ، يمكنك نسخ النص ولصقه ، والاستماع إليه منطوقًا ، وتثبيت الإجابة بحيث يسهل الوصول إليها ، ومشاركة النص مع شخص آخر.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يقدم التطبيق أيضًا أنواعًا محددة من المهام التي يمكنه القيام بها ، مثل كتابة الوصف الوظيفي ، وإنشاء نص لفيديو ، وإرسال رسالة مطمئنة إلى شخص ما ، وحل معادلة رياضية ، وترجمة النص إلى لغة مختلفة ، وتحليل رمز الكمبيوتر لـ البق. اضغط على أيقونة في الجزء السفلي لـ Tasks for Al. اختر المهام التي تريد إرسالها. سيطلب ChatOn مزيدًا من التفاصيل ثم يقدم ردًا.

للتحدث بسؤالك ، انقر فوق رمز الميكروفون أسفل الشاشة وقم بإملاء كلماتك. لاستخدام صورة أو صورة أخرى مع نص كاستعلام ، انقر فوق الرمز الموجود بجوار حقل الرسالة.

اختر ما إذا كنت تريد فتح الكاميرا لالتقاط صورة أو اختيار صورة موجودة من المعرض. اضغط على زر التعرف لإخبار ChatOn بقراءة النص الموجود في الصورة. قم بتحرير النص إذا لزم الأمر ثم قم بإرساله كاستعلام خاص بك.

5- Genie

يعتبر Genie روبوت آخر من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي و من ChatGPT وهو ماهر في الإجابة على الأسئلة وإنشاء المحتوى. يحدك الإصدار المجاني من 10 محادثات في اليوم. مقابل 7.99 دولارًا في الأسبوع أو 44.99 دولارًا سنويًا (بعد تجربة مجانية لمدة ثلاثة أيام) ، يوفر الإصدار المحترف محادثات غير محدودة وحدًا أعلى من الكلمات وإمكانية الوصول إلى GPT-4.

بعد تشغيل التطبيق ، انقر فوق رمز الدردشة في الجزء السفلي لطرح أي سؤال تريده. بخلاف ذلك ، انقر فوق رمز Explorer لعرض قائمة بالفئات المقترحة التي يمكنك من خلالها إرسال استعلامات محددة.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي: Genie

القوة الحقيقية لتطبيق Genie هي إنشاء المحتوى. من شاشة الاستكشاف ، يمكنك أن تطلب منها إنشاء إعلانات ورسائل بريد إلكتروني ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ورمز برمجة وقصائد وقصص وكلمات موسيقية وغير ذلك. امنح Genie موضوعًا للمحتوى ، وسيأتي بالرد المناسب.

بعد ذلك ، يمكنك أن تطلب منه تلخيص صورة أو صفحة ويب أو ملف PDF. للحصول على ملخص للصورة ، انقر فوق هذا الخيار ثم التقط صورة جديدة أو اختر واحدة من مكتبتك المحلية أو من Google Drive.

بالنسبة لصفحة الويب ، اكتب عنوان URL أو انسخه والصقه في الحقل المعروض. وبالنسبة لملف PDF ، حدد ملفًا من جهازك أو من Google Drive.

أخيرًا ، انقر فوق رمز Recents في الجزء السفلي لعرض الدردشات الأخيرة. بالنسبة لأي دردشة ، يمكنك حذفها ، أو نسخ ولصق سؤالك والرد.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: شات جي بي تي 4 (ChatGPT 4) يوفر مزايا خرافية قد تحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي

برأيك، ما هو أفضل روبوت من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى