الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 الشاشة الخارجية تفتقر إلى ميزة متوفّرة في هواتف موتورولا

ميزة مهمّة غير متاحة في الشاشة الخارجية لهاتف Galaxy Z Flip 5

أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا عن هاتفها الجديد جالكسي زي فليب 5 ( Galaxy Z Flip 5) أحد زعماء الهواتف المطوية الأكثر شهرة وتميزًا بمواصفات استثنائية. تعتبر الشاشة الخارجية هي التغيير الأوضح في الهاتف فهي تجلب مجموعة رائعة من المميزات الجديدة والمفيدة ليس فقط للتحقق من المعلومات السريعة ولكن أيضًا لتشغيل عدد قليل من التطبيقات الكاملة التي نستخدمها لمهام بسيطة.

ورغم أنه يتفوق بشاشته الحارجية على هاتف Motorola Razr Plus إلا أنه يفتقر لأحد المزايا التي تتوفر بالفعل في هواتف موتورولا خاصة عندما يتعلق الأمر بتشغيل التطبيقات الكاملة.

مقارنة بين الشاشة الخارجية في هاتف Galaxy Z Flip 5 و Motorola Razr Plus

يتميز هاتف هاتف Motorola Razr Plus بشاشة بمعدل تحديث 144 هرتز مع 413ppi ، في حين أن Galaxy Z Flip 5 يأتي بشاشة خارجية بمعدل تحديث 60 هيرتز مع 306ppi .

هناك أيضًا الكثير من الطرق لتخصيص خلفية شاشة الغلاف. يمكنك استخدام صورة وتخصيص الفلتر وإطارها. اختر ما إذا كنت تريد عرض النسبة المئوية للبطارية وإشعارات رمز التطبيق أو البدء بدون هذه المعلومات. خيارات Motorola أقل بكثير: اختر الخلفية وما إذا كنت تريد اختصارات للوحات عناصر واجهة المستخدم أم لا.

تعد الأدوات المصغّرة أيضًا أكثر فاعلية على Galaxy Z Flip 5. يملأ كلا الجهازين “لوحات” شاشة الغلاف بأدوات يمكنك التمرير بينها ، لكن Motorola تنشرها بطريقة أكثر تقليدية: فهي توفر لك معلومات محددة في لمحة .

“أدوات” سامسونج هي في الأساس تطبيقات مصغّرة. على سبيل المثال: يمكن أن تعرض أداة تقويم Motorola جدول يومي مع بعض تفاصيل الأحداث أو شهر كامل. يمنحك العرض الافتراضي من Samsung تقويمًا وجدولك اليومي، ويمكنك النقر فوق الأحداث للاطلاع على التفاصيل الكاملة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 هو أول هاتف في السلسلة يصل بهذه المهمّة لجميع المستخدمين!

التقويم في كلا الهاتفين

ولكن على الرغم من عناصر واجهة المستخدم المخيبة للآمال ، إلا أن الطريقة التي يتعامل بها Razr Plus مع تشغيل التطبيقات الكاملة أفضل. توجد قائمة في إعدادات الشاشة الخارجية حيث يمكنك السماح لأي تطبيق على هاتفك بالعمل على شاشة الغلاف ، ويمكنك اختيار ما إذا كنت تريد أن ينتقلوا إلى الشاشة الخارجية عند إغلاق الهاتف أثناء تشغيلهم.

تضمن سامسونج خيار تشغيل التطبيقات على شاشة الغلاف في قسم Labs بقائمة الإعدادات الخاصة بها ، وبمجرد تمكينه، هناك عدد قليل من التطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها (خرائط جوجل وبعض تطبيقات المراسلة بشكل أساسي). لأي شيء آخر ، تحتاج إلى تنزيل Good Lock من متجر تطبيقات Galaxy ووحدة إضافية تسمى MultiStar. يؤدي هذا إلى إنشاء لوحة مشغل تطبيقات أخرى على شاشة الغلاف بالإضافة إلى اللوحة التي قمت بإعدادها بالفعل باستخدام خرائط جوجل والرسائل.

التطبيقات أيضًا أسهل في الاستخدام على Motorola Razr Plus. تحتوي لوحة المفاتيح المنبثقة على حقل إدخال مستمر ، بحيث يمكنك دائمًا رؤية ما تكتبه ؛ وهي ميزة غير متاحة في هاتف سامسونج. نتيجة لذلك، قد تفقد أحيانًا حقل الإدخال في تطبيق مثل Google Translate ، حيث سيختفي خلف لوحة المفاتيح وعناصر واجهة المستخدم الأخرى.

نأمل أن تستعير هاتان الشركتان بعض الأفكار من بعضهما البعض وتنطلقان نحو تجارب شاشة خارجية أفضل في الجيل التالي من الهواتف القابلة للطي.

اقرأ أيضًا: جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 أحد زعماء الهواتف المطوية الأكثر شهرة وتميزًا بمواصفات استثنائية!

ما هو أفضل هاتف قابل للطي في السوق حتى الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy Z Flip 5 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى