الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 هو أول هاتف في السلسلة يصل بهذه المهمّة لجميع المستخدمين!

ميزة بارزة ومهمّة في هاتف Galaxy Z Flip 5 .. تعرّف عليها

تشترك الهواتف الأربعة التي تم إطلاقها ضمن سلسلة Galaxy Z Flip في العديد من الميزات مع أجهزة Samsung Galaxy S و Galaxy Z Fold ولكنها لا تتمتع بنفس مستوى المواصفات تقريبًا في بعض المناطق.

على سبيل المثال، الكاميرات في سلسلة Galaxy Z Flip، رغم أنها أفضل بالتأكيد مما تجده في هواتف سامسونج المتوسطة، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى الكاميرات الموجودة في سلسلة Galaxy S و Galaxy Z Fold. كذلك، يفتقر Galaxy Z Flip إلى ميزة مهمة مثل Samsung DeX. وبفضل الأبعاد المدمجة، يتعين على جميع هواتف Galaxy Z Flip العمل مع عدد أقل من الكاميرات الخلفية والبطاريات الأصغر.

هناك أيضًا شيئًا ملحوظًا في هذه الأجهزة، فقد تأخرت هذه السلسلة أيضًا عن هواتف سامسونج المتطورة الأخرى عندما يتعلق الأمر بميزات الاتصال، وأحد هذه الميزات هو دعم شبكات Wi-Fi 6E. ولكن مع Galaxy Z Flip 5 ، غيرت الشركة ذلك أخيرًا.

ميزة رائعة في هاتف Galaxy Z Flip 5

أحدث هاتف قابل للطي من سامسونج هو الأول في التشكيلة الذي يمكنه الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E. ظهرت Wi-Fi 6E لأول مرة على هواتف سامسونج الذكية مع Galaxy S21 Ultra ووصلت إلى هواتف الشركة والأجهزة اللوحية الرائدة الأخرى منذ ذلك الحين ، بما في ذلك طرز Galaxy Z Fold الحديثة.

Wi-Fi 6E

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 رسميًا – هاتف الأحلام المطوي مرونة خيالية ومزايا مذهلة

يعتبر Wi-Fi 6E، كما يوحي الاسم، هو إصدار محدث من معيار Wi-Fi 6 ويعمل على نطاق 6 جيجاهرتز بدلاً من نطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز المستخدمة بواسطة معايير Wi-Fi السابقة. تمت الموافقة على النطاق 6 جيجاهرتز لأول مرة للاستخدام العام في عام 2020 ، لذا فهو ليس مزدحمًا مثل النطاقين 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز ، اللذين كانا موجودين لفترة أطول بكثير.

جالكسي زي فليب 5

يمكن أن تكون شبكات Wi-Fi 6E أسرع ، ولديها زمن انتقال أقل ، وتداخل أقل نتيجة لذلك ، وأصبح دعمها سريعًا شائعًا على الهواتف الذكية المتطورة. ومع ذلك ، فإن شبكات Wi-Fi 6E ليست متاحة بعد على مستوى العالم. يجب أن يوافق المنظمون المحليون على الاستخدام العام للنطاق 6 جيجاهرتز.

بالطبع ، سيحتاج جهاز الراوتر الخاص بك إلى دعم Wi-Fi 6E أيضًا. لحسن الحظ ، لا يتأثر توفر أجهزة راوتر Wi-Fi 6E بما إذا كان بلدك قد فتح نطاق 6 جيجاهرتز للاستخدام العام أم لا ، ويجب أن تكون قادرًا على شرائها عبر الإنترنت من خلال بائعي التجزئة الرئيسيين مثل أمازون.

جالكسي زي فليب 5

وإذا كنت تتطلع إلى Galaxy Z Flip 5، فيمكنك طلب الهاتف مسبقًا الآن في معظم البلدان للحصول على مزايا مثل التسليم قبل تاريخ إصدار 11 أغسطس أو رصيد بقيمة 50 دولارًا.

اقرأ أيضًا: جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 أحد زعماء الهواتف المطوية الأكثر شهرة وتميزًا بمواصفات استثنائية!

ما هي المزايا الأخرى التي ترغب أن تتوفر في هواتف جالكسي زي فليب؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy Z Flip 5 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى