أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5 أحد زعماء الهواتف المطوية الأكثر شهرة وتميزًا بمواصفات استثنائية!

سعر ومواصفات جالكسي زي فليب 5 - Galaxy Z Flip 5 يجعلانه ملك الهواتف المطوية

كشفت سامسونج زعيمة الهواتف المطوية أخيرًا عن هاتفها المتألق الرائد جالكسي زي فليب 5 5G، الهاتف الأكثر شهرة في عالم الهواتف القابلة للطي ، والذي يتألق بمواصفات استثنائية وسعر رهيب ، ها قد وصل أخيراً فهيا لنتعرف عليه بالتفصيل من حيث التصميم والمواصفات والأسعار والتوافر..

تصميم جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5

في أول نظرةٍ على الهاتف؛ نلاحظ أن الشاشة الخارجية هي التغيير الأوضح في الهاتف، ومن الصعب رصد تحديث جديد غير هذا من النظرة الأولى.

جالكسي زي فليب 5
جالكسي زي فليب 5

الشاشة أصبحت بقطر أكبر وتستغل جزءًا مهمًا من الجزء العلوي بين العدسات الخلفية والمفصل، ما يسمح للمستخدم بتصفح عدد من التطبيقات واستعمالها تمامًا كالشاشة الرئيسية، المفصل نفسه تطور ليسمح بطي الجهاز دون ترك أي فجوة ولو صغيرة، أيضا الآن يمكن تحريك الجهاز وتثبيته بأيّ زاوية لالتقاط الصور أو مشاهدة الفيديوهات بدون أي مشاكل!.

في الأمام الشاشة مسطحة مع ثقب الكاميرا في المنتصف كما الحال مع زي فليب 4 الجيل السابق الذي لاقى أيضًا نجاحًا ورواجًا كبيرًا وحقق الأرقام المميزة للشركة.

هيكل الجهاز مصنع من زجاج جوريلا جلاس فيكتس 2 ما يعطيه صلابة ومقاومة قوية للصدمات والحوادث، كما جاء الإطار من الألومنيوم، ويأتي الهاتف مقاوم للماء بمعيار IPX8.

السماكة بقيت كما هي 6.9 مم والوزن لا زال 187 غرام كما هو أيضًا ، كنا نتمنى تقليل النحافة أكثر كما الحال مع أغلب الأجهزة المطوية حاليا من المنافسين.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل شريحة اتصال واحدة بالإضافة لشريحة ثانية الكترونية يدعمها الجهاز، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر وميكروفون، وفي الأعلى ميكروفون ثاني، مع دعم صوت ستيريو لتجربة استماع أكثر واقعية.

جالكسي زي فليب 5
جالكسي زي فليب 5

مواصفات جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5

جاءت الشاشة الأمامية من نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.7 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث متغير من واحد إلى 120 هرتز، الشاشة قادرة على عرض الرسوميات بسلاسة مع جودة عالية في التفاصيل وعمق الألوان.

الشاشة الخلفية اموليد كما ذكرنا جاءت أكبر هذه المرة مقاس 3.4 اش بدقة HD بمعدل تحديث نموذجي 60 هرتز، تمكنك الشاشة من التصفح في التطبيقات تماما كالشاشة العادية و معاينة المعلومات السريعة وفتح التطبيقات لإنجاز المهام البسيطة دون الحاجة لفتح الهاتف، يمكنك حتى مشاهدة فيلم كامل من نيتفلكس فقط من الشاشة الخارجية، كما تفيدك في التقاط صور سيلفي بجودة عالية بالكاميرات الخلفية فقط من خلال الإيماءة بيدك بدون الضغط على أي زر او أيقونة.

وكلا الشاشتين مغطيتان بزجاج جوريلا جلاس فيكتس 2.

يعمل الهاتف بواجهة One UI 5.1.1 الخاصة من سامسونج والمبنية على اندرويد 13 الأحدث، الواجهة عرفت مجموعة من التغييرات لتتوافق مع استعمالات الهاتف بمرونة، جاء ذلك عبر تخصيص التطبيقات الأساسية لتوافق مقاس الشاشة الخارجية وكذلك في تقسيم تطبيقات لاستعمال أكثر من واحد في نفس الوقت.

جالكسي زي فليب 5
جالكسي زي فليب 5

في العتاد استعانت سامسونج بالجيل الثاني من معالج سنابدراجون 8 من كوالكوم، بثماني أنوية ومصنع بمعمارية 4 نانومتر، كما جاء بخيار رام وحيد 8 جيجا بايت بسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت.

الجهاز طبعا مهيأ ليناسب كل أنواع الاستخدامات الرائدة والمكثفة، سيعمل بشكل جيد مع التطبيقات التي تستهلك موارد عالية من الجهاز ونفس الأمر للألعاب الثقيلة.

في الخلف : العدستان بدقة 12 ميجا بكسل، الرئيسية بفتحة عدسة F 1.8 تدعم التثبيت البصري OIS وتقنية البكسل المزدوج لصور أوضح وبتفاصيل أكثر، العدسة الثانية الترا وايد بفتحة F 2.2.

رغم أن مواصفات العدسات الخلفية هي نفسها لم تتغير عن الجيل السابق، عملت سامسونج أكثر على تحسينات السوفتوير و أدمجت الذكاء الاصطناعي لمعالجة أكثر دقة للصور الليلية وفي الإضاءة الخافتة عامة، كما أدمجت تقنية ISP لإزالة أي ضباب أو ضجيج في الصورة بشكل تلقائي بطريقة تبدو طبيعية، كما تعد الشركة بزووم رقمي عشر مرات مع البقاء على جودة واضحة.

ويمكن للجهاز تصوير فيديوهات بجودة 4K بتردد 60 إطارًا في الثانية.

في الأمام جاءت الكاميرا بدقة 10 ميجا بكسل نفسها في الجيل السابق لكن بفتحة عدسة أوسع تصل إلى F 2.2 بدل F 2.4.

بطارية الجهاز بقيت 3700 ميللي أمبير في الساعة بنفس سعة الجيل السابق بقدرة شحن 25 واط، يمكن لهذه القدرة شحن نصف سعة البطارية في غضون نصف ساعة، ويدعم الجهاز أيضا الشحن اللاسلكي.

جالكسي زي فليب 5
جالكسي زي فليب 5

سعر جالكسي زي فليب 5 – Galaxy Z Flip 5

الهاتف سيتوفر باللون الأخضر، الوردي، الأبيض الكريمي والأسود، ويبدأ سعر الجهاز من 3,899 درهم إماراتي لخيار 256 جيجا بايت، ما يعادل 1061 دولار امريكي، و  4,349 درهم إماراتي لخيار 512 جيجا بايت ما يعادل 1184 دولار امريكي.

ويتوفر الجهاز في أسواق محددة بدءًا من 26 يوليو ، مع التأكيد أن التوفر العالمي في كل الأسواق سيكون يوم 11 اغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

ما رأيكم في جديد سامسونج في عالم الهواتف المطوية؟ وهل تظن أن فليب 5 و الهواتف المطوية وصلت لنضجٍ كافٍ ليستعملها المستخدم كهاتف رئيسي؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy Z Flip 5 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى