أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتابلالهواتف الذكية

تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

نصائح بتغيير بطارية ايفون iPhone .. كم تبلغ تكلفتها؟

مهما كانت رعايتك لهاتفك الآيفون مثالية ، إلا أن الجزء الأهم فيه سوف يتآكل بمرور الوقت دون أيّ ذنب منك ، والحديث هنا عن بطارية ايفون التي يغنيك استبدالها عن استبدال الهاتف نفسه بالكامل، نظرًا لتكلفة هواتف آبل العالية التي تجعل من خيار تبديل البطارية أفضل و أقل الأضرار.

وهنا يقفز إلى الأذهان سؤال جوهري: ما هي تكلفة تغيير بطارية ايفون ؟

في هذه المقالة سنجيب سؤالك وسنخبرك بتكلفة تغيير بطارية iPhone ، فذلك يمكن أن يساعد في تحسين أداء الجهاز بشكل كبير ، ويتم تقسيم الأسعار المختلفة لما يكلفه هذا الإصلاح اعتمادًا على جهاز iPhone لديك ، ولحسن الحظ يمكن استبدال بطارية iPhone بسرعة نسبيًا وبتكلفة زهيدة، وإليك التفاصيل ..

ما هي تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone ؟

على الرغم من أن بطارية iPhone تتمتع بضمان لمدة عامين تقريبا قبل أن تبدأ في التباطؤ والتآكل ويمكنك تصحيح بعض الأخطاء في ذلك الوقت ، إلا أن البعض يفضل الاستبدال بوقت أسرع ، وفي الحقيقة إن كل شيء يعتمد على الاستخدام الذي يقدمه كل شخص.

كقاعدة عامة : يُنصح باستبدال بطارية iPhone عندما تكون نسبتها أقل من 80٪ من حيث الكفاءة وحالة البطارية، وهو أمر يمكننا التحقق منه باتباع الخطوات التالية :
الإعدادات > البطارية > صحة البطارية ، وضمن هذا القسم سيكون لديك نسبة مئوية وستكون هذه مؤشرًا أساسيًا على حالة البطارية. (لاحظ السكرين شوت أدناه).

حالة بطارية ايفون
حالة بطارية ايفون

وتغيير بطارية الآيفون قد يكون مجانيًا وقد يكون بتكلفة ليست سهلة ، وذلك حسب الحالة :

فَعلى سبيل المثال لو كان لدى هاتف iPhone مشكلة في المصنعية أثرت على بطاريته، بالطبع في هذه الحالة يجب أن يكون iPhone تحت الضمان ويتم التغيير مجانًا.

وهناك حالة أخرى يكون فيها استبدال البطارية مجانيًا وهي التعاقد مع (+AppleCare) ، في هذه الحالة إذا كان ضمن التغطية التأمينية لشركة Apple وكان تدهور البطارية أقل من 80٪ فسيكون الاستبدال بالمجان.

تغيير بطارية ايفون
تغيير بطارية ايفون

أسعار تغيير بطارية ايفون

إذا لم تكنْ ضمن الحالات المذكورة أعلاه ، فسوف يتعين عليك دفع تكلفة الاستبدال، والحقيقة أن لدى Apple أسعارًا مختلفة اعتمادًا على هاتفك iPhone كالتالي:

ايفون SE (الجيل 1) = يورو 75.
ايفون 7 و شقيقه ايفون 7 بلس = 79 يورو.
ايفون 8 و شقيقه ايفون 8 بلس = 79 يورو.
ايفون اكس و أشقائه اكس اس iPhone XS و إكس اس ماكس = 99 يورو.
ايفون اكس ار = 99 يورو.
سلسلة ايفون 11 بكل طرازاتها = 99 يورو.
ايفون SE (الجيل 2) = يورو 79.
سلسلة هواتف ايفون 12 بكل طرازاتها = 99 يورو.
سلسلة هواتف ايفون 13 بكل طرازاتها = 99 يورو.
سلسلة هواتف ايفون 14 بكل طرازاتها = 119 يورو.

تغيير بطارية ايفون
تغيير بطارية ايفون

كم من الوقت يستغرق تغيير بطارية iPhone ؟

أول وأهم شيء على الإطلاق هو طلب موعد في متجر Apple من خلال تطبيق الدعم لتغيير بطارية جهاز iPhone الخاص بك ، في العادة فإن الوقت المقدر للاستبدال هو حواليْ 3 ساعات في نفس اليوم الذي تأخذه فيه إلى المتجر ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يتأخر الوقت في غضون أسبوع إلا أن ذلك نادرًا ما يحدث!.

ولكن تذكر شيئًا جوهريًا : لا تفعل ذلك بنفسك مهما تأخر موعد متجر آبل للاستبدال!!
ننصحك بألا تحاول استبدال بطارية هاتفك iPhone بنفسك ، فالحقيقة هي أنه بينما نرغب في الاعتقاد أننا قادرون على التعامل مع مهام معينة نراها بسيطة ، هناك دومًا بعض الأشياء التي من الأفضل تركها للمحترفين، فمهما بلغت مهاراتنا لا يمكننا معرفة كل شيء!.

ويُعد إصلاح الهواتف الذكية إحدى تلك المهام التي من الأفضل تركها للمحترفين والمختصين ، لذلك دعْ عنك فكرة محاولة توفير المال عن طريق تغيير بطارية iPhone الخاصة بك بمفردك، وحاول التركيز على أشياء أكثر أهمية مثل العثور على محل إصلاح محلي موثوق به ، لأنه بالنهاية قد يؤدي توفير القليل من الدولارات إلى شيء مكلف للغاية ، بلْ وربما يخلق مشكلة جديدة لم تكنْ لدينا وما يترتب على ذلك من صداع.

اقرأ أيضًا ..
كيف يعمل تطبيق ثريدز Threads ؟ وهل هو قاتل تويتر أم مجرد فقاعة مؤقتة !!

زر الذهاب إلى الأعلى