أخبار الويبالشبكات الإجتماعية

كيف يعمل تطبيق ثريدز Threads ؟ وهل هو قاتل تويتر أم مجرد فقاعة مؤقتة !!

تطبيق ثريدز Threads كيفية عمله وميزاته

قالت العرب قديماًَ إذا هبت رياحك فاغتنمها، سمع مارك زوكيربيرغ بهذه المقولة وطبّقها بإطلاق منصة ثريدز Threads لمنافسة منصة تويتر والتي يشتكي مستخدموها الانزعاج من سياسات رئيسها إيلون ماسك ، فما أصل الحكاية ؟ إليكم التفاصيل بالفيديو عبر قناة رقمي يوتيوب في ختام المقال ..

منصة ثريدز Threads

منذ استلم ماسك المنصة وهناك الكثير من التحسينات لكن هناك قرارات أكثر مثيرة للجدل مثل الدفع الإلزامي لتوثيق الحسابات وبأسعارٍ مرتفعة ثم قرارات تحديد عدد التغريدات المسموح بقراءتها أو الدفع لرؤية تغريدات أكثر.

استغلت شركة ميتا هذه الفرصة وأطلقت تطبيق Threads المشابه لفكرة تويتر ، ووصف بعض المستثمرين التطبيق بأنه قاتل تويتر.

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز

كيف يعمل تطبيق ثريدز؟

يمكن على تطبيق ثريدز مشاركة المنشورات على نظيره تطبيق انستغرام والعكس صحيح، ويمكن أيضا أن تتضمن المنشورات روابطَ وصورًا وفيديوهات تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ويتيح للمستخدمين نشر ما يصل إلى 500 حرف، وله العديد من الميزات المشابهة لتطبيق تويتر.

قدم التطبيق الجديد التسهيلات للمستخدمين بحيث يتم إنشاء الحساب بأسهل طريقة عبر ربطه بحسابك على انستغرام.

مما يعني أنك ستستخدم نفس اسم المستخدم عبر كلا التطبيقين بالإضافة إلى متابعة جميع الحسابات التي كنت تتابعها على انستغرام بسرعة.

وبعد أيام من إطلاق تطبيق ثريدز وصل عدد المشتركين إلى أكثر من سبعين مليون حتى إعداد هذا التقرير، ولازالت الأرقام ترتفع ، وانضم عدد كبير من المشاهير والشركات العملاقة للحساب مثل شركة جوجل.

تطبيق ثريدز

الرئيس التنفيذي لشركة انستغرام اعترف أن سبب رغبة المنصة في منافسة تويتر هي أن تويتر كان رائداً في هذا المجال ولكن ما حدث مؤخراً دفعنا لإطلاق التطبيق وبناء شيءٍ أكثر انفتاحاً وإفادة للمجتمع حسب قوله.

لكن تويتر لم تصمت وهددت المنصة بمقاضاة Meta بسبب مخاوف بشأن تطبيق Threads الجديد ، واعتبر محامو تويتر أن شركة ميتا استخدمت الأسرار التجارية والملكية الفكرية لتويتر لبناء التطبيق.

كما اتهم محامي تويتر شركة ميتا بأنها وظفت “العشرات” من موظفي تويتر السابقين لتطوير Threads مما يشكل دليلاً باعتداء ميتا على الحقوق الملكية لتويتر.

أما إيلون ماسك مالك تويتر فقال “لا بأس بالمنافسة، لكن الغش ليس كذلك”.

اقرأ أيضًا ..
نوكيا بي 2 برو ماكس Nokia P2 Pro Max قد يكون قنبلة الموسم بمواصفاته الخرافية وسعره المناسب جدًا!

فيديو القناة عبر يوتيوب :

زر الذهاب إلى الأعلى