ابلالشركات

كيف تقوم بإنشاء حساب iCloud على الأيفون والماك بكل سهولة ؟الشرح الكامل

الشرح الكامل لإنشاء حساب iCloud بكل سهولة

في عالم اليوم المترابط مع بعضه ، يعد وجود إعداد التخزين السحابي ضروريًا لتخزين بياناتك ومزامنتها ، وتعد خدمة iCloud من Apple واحدة من أكثر خدمات التخزين السحابية شيوعًا بالعالم ، و إعدادها يعد أمرًا بسيطًا ، سواء كنت تستخدم iPhone أو أجهزة الماك ، قم بإستخدام الخطوات في الشرح لإعداد حساب ايكلاود جديد ، حسب الجهاز الذي تقوم بإستخدامه .

ما هو iCloud؟

خدمة ايكلاود من Apple هي أداة تخزين وحوسبة سحابية ، تسمح لك بتخزين البيانات بشكل آمن ، يمكن أن تأتي هذه البيانات على شكل صور ، ومقاطع فيديو ، ومستندات ، وجهات اتصال ، وغيرهم ، ويساعدك أيضًا على مشاركة الملفات مع الآخرين ، والتعاون في المستندات ، وتحديد موقع الأجهزة المفقودة أو المسروقة باستخدام أداة Find My iPhone ، يتيح لك iCloud أيضًا دمج البيانات عبر جميع أجهزة Apple بسلاسة ، هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى ملفاتك وصورك والمعلومات المهمة الأخرى من أي مكان طالما لديك إتصال بالإنترنت ،

إذا كان لديك أجهزة Apple أو كنت تفكر في شراء جهاز ، فيجب أن تكون على دراية بخدمة الايكلاود ويمكنك دائمًا اختيار إيقاف تشغيل خدماته إذا قررت أنك لست بحاجة إليها .

كيفية إنشاء حساب iCloud على iPhone أو iPad

1_إفتح تطبيق App Store .
2_إضغط على زر تسجيل الدخول .

iCloud

3_أنقر فوق Create New Apple ID .

iCloud
انشاء iCloud على الايفون

4_إتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعد ذلك لتعيين كلمة المرور ، وتاريخ الميلاد ، والمنطقة ، ورقم الهاتف ، وطريقة الدفع ، وعنوان البريد الإلكتروني على iCloud .
5_تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بتطبيق الجيميل لإكمال المصادقة .
بعد ذلك يتم إنشاء معرف Apple id خاص بك ، حيث يمكنك إستخدام حساب البريد الإلكتروني على iCloud لتسجيل الدخول ، واستخدام مميزات الايكلاود على جميع الأجهزة .

كيفية إنشاء حساب iCloud على Mac

1_ انتقل إلى Apple menu ثم System Settings (أو System Preferences بالإصدارات القديمة) .
2_انقر فوق تسجيل الدخول ، الموجود أعلى الشريط الجانبي الأيسر .
3_ثم انقر على Create Apple ID .

iCloud
انشاء iCloud على جهاز الماك

4_إتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعد ذلك لتعيين كلمة المرور ، وتاريخ الميلاد ، والمنطقة ، ورقم الهاتف ، وطريقة الدفع ، وعنوان البريد الإلكتروني على iCloud .
5_تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بتطبيق الجيميل لإكمال المصادقة .
بعد ذلك يتم إنشاء معرف Apple id خاص بك ، حيث يمكنك استخدام حساب البريد الإلكتروني على iCloud لتسجيل الدخول ، وإستخدام مميزات الايكلاود على جميع الأجهزة .

بالختام ، إذا كنت تمتلك أجهزة ويندوز ، يمكنك أيضا إنشاء حساب ايكلاود ، عن طريق تنزيل أحدث إصدار من متجر iTunes ، ثم إتباع الخطوات أعلاه الموضحة بالنسبة للماك .
وأيضا إذا كنت تمتلك جهاز Android ، فلا داعي للقلق يمكنك الوصول إلى الايكلاود من هاتفك أيضا .

ما رأيك بميزة ICloud من أبل ؟ شاركنا بالتعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى