ابلالهواتف الذكية

خبراء يحذرون .. هواتف ايفون تقوم بجمع بياناتك وليست آمنة كما تدّعي ابل

هواتف ايفون تحدد بيانات مستخدم iCloud

أدّعت شركة ابل أن خصوصية بيانات هواتف ايفون تُعد من أهم أولوياتها . ولكن ، قدم الخبراء معلومات جديدة تُثير الشك في بيان خصوصية نظام iOS . واتضح أن ادعاءات عملاق التكنولوجيا Apple ليست دقيقة دائمًا.

هل تقوم هواتف ايفون بجمع بياناتك ..!

هواتف ايفون
هواتف ايفون

أفاد الخبراء ، أن كل مستخدم iCloud يمتلك معرّفًا فريدًا يتيح لمستخدم iPhone الاتصال ببيانات تحليلات Apple. ويمكن ربطه مباشرة بمستخدم معين ، بما في ذلك اسمه وتاريخ ميلاده وبريده الإلكتروني والمعلومات المرتبطة به المخزنة على iCloud . ومن الممكن أن يصادف المستخدم هذه العبارة عند إعداد النظام لأول مرة. حيث تقوم الشركة المصنعة الآن بالسؤال عما إذا كنا نريد مشاركة بيانات التحليلات مع Apple حتى يتمكنوا من استخدامها لإنشاء خدمات ومنتجات جديدة. ويقوم المُصنِّع بتعيين DSID لحسابنا بعد موافقتنا.

اقرأ أيضًا:

اندلاع اشتباكات عنيفة في أضخم مصنع ايفون بالعالم وفرض الإغلاق التام

تدعي شركة Apple أن البيانات التي تم جمعها لا يمكن استخدامها لتحديد هوية المستخدم. واكتشف اثنان من خبراء الأمن في iOS ونشروا البيانات التي تعترض على الادعاءات المقدمة من الشركة.

هواتف ايفون

وفقًا لـ Tom Mysk عبر منصة Twitter ، يرتبط DSID بحسابات iCloud ، مما يسمح لشركة Apple بربط البيانات التي تم جمعها بمستخدم معين . ويكون اسمك وبريدك الإلكتروني وكل شيء في حساب iCloud الخاص بك كلها متصلة بالمعرف. ويشير هذا إلى أن الشركة تعرض تطبيقات كل مستخدم متصل بـ DSID بطريقة مفصلة. وأكد مكتشفو هذا الأمر أنه لا توجد طريقة لإيقاف هذا الشيء.

خصوصية هواتف ايفون

اتخذت شركة Apple موقفًا صارمًا بشأن خصوصية المستخدم ، حيث زعمت مرارًا وتكرارًا أنها تعتقد أن الخصوصية هي “حق أساسي من حقوق الإنسان”. وخضعت مزاعم الخصوصية الخاصة بشركة Apple لتدقيق متزايد في الأشهر الأخيرة ، حيث تواجه الشركة الآن دعوى قضائية جماعية تتهمها بتتبع المستخدمين دون موافقتهم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى