ابلالأجهزة والمواضيعالشركات

معالج Apple M2 Ultra ينطلق رسميًا بأداء مدهش ومواصفات جبارة

إطلاق معالج Apple M2 Ultra رسميًا بمواصفات رهيبة وأداء مُذهل

أعلنت شركة Apple اليوم عن أقوى معالج M2 Ultra ، الذي يوفر أداءً هائلاً ومدهشًا لأجهزة Mac ويكمل عائلة M2 . يُعد Apple M2 Ultra هو المعالج الأكبر والأكثر قدرة الذي أنشأته Apple على الإطلاق ، والذي يجعل Mac Studio و Mac Pro الجديدان أقوى أجهزة Mac المكتبية على الإطلاق .

مواصفات معالج Apple M2 Ultra

تم تصميم M2 Ultra باستخدام عملية 5 نانومتر من الجيل الثاني ويستخدم تقنية UltraFusion الرائدة من Apple لتوصيل شريحة اثنين من M2 Max ، مما يضاعف الأداء .

يتكون Apple M2 Ultra من 134 مليار ترانزستور – 20 مليار أكثر من M1 Ultra . وتدعم بنية الذاكرة الموحدة ما يصل إلى 192 جيجابايت من سعة الذاكرة ، والتي تزيد بنسبة 50 في المائة عن M1 Ultra ، وتتميز بعرض نطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 800 جيجابايت / ثانية – ضعف سعة M2 Max .

معالج Apple M2 Ultra
معالج Apple M2 Ultra

يتميز M2 Ultra بوحدة معالجة مركزية أكثر قوة أسرع بنسبة 20 بالمائة من M1 Ultra ، كما أنه يتميز بمحرك وسائط بضعف إمكانيات M2 Max لتسريع ProRes . ومع كل هذه التطورات ، يرتقي M2 Ultra بأداء Mac إلى مستوى جديد تمامًا مرة أخرى .

تقنية UltraFusion الرائدة في الصناعة

تم تصنيع M2 Ultra من قالبين M2 Max متصلين من خلال UltraFusion ، وهي تقنية تغليف مخصصة رائدة في الصناعة من Apple . ويستخدم UltraFusion وسيطًا سيليكونيًا يربط القوالب بأكثر من 10000 إشارة ، مما يوفر أكثر من 2.5 تيرابايت / ثانية من عرض النطاق الترددي للمعالج بزمن انتقال منخفض .

تمكّن بنية UltraFusion M2 Ultra من الظهور كشريحة واحدة للبرنامج . وهذا يعني أنه لا يلزم إعادة كتابة الكود للاستفادة من الأداء الفائق لـ M2 Ultra ويجعل UltraFusion مختلفًا عن أي شيء آخر في الصناعة.

أداء لا مثيل له وكفاءة في استهلاك الطاقة

أداء معالج Apple M2 Ultra
أداء معالج Apple M2 Ultra

تتكون وحدة المعالجة المركزية M2 Ultra ذات 24 نواة من 16 نواة من الجيل التالي عالية الأداء وثمانية نوى من الجيل التالي عالية الكفاءة ، مما يوفر أداء أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة من M1 Ultra . ومع Mac Studio المدعوم من M2 Ultra ، سيختبر الرسامون الذين يستخدمون DaVinci Resolve معالجة فيديو أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ مقارنةً بـ Mac Studio مع M2 Ultra .

يمكن تكوين وحدة معالجة الرسومات (GPU) باستخدام 60 أو 76 نواة من الجيل التالي . هذا ما يصل إلى 12 مركزًا إضافيًا وتحسينًا يصل إلى 30 بالمائة مقارنةً بوحدة معالجة الرسومات (GPU) القوية للغاية في M1 Ultra . وعرض التأثيرات ثلاثية الأبعاد باستخدام Octane على Mac Studio مع M2 Ultra أسرع بثلاث مرات من Mac Studio مع M1 Ultra .

بنية ذاكرة موحدة متغيرة اللعبة

توفر بنية الذاكرة الموحدة من Apple ، وهي السمة المميزة لسيليكون Apple ، نطاقًا تردديًا لا يُصدق وزمن وصول منخفض وكفاءة طاقة لا مثيل لها. يتميز M2 Ultra بعرض نطاق ترددي لذاكرة النظام يبلغ 800 جيجابايت / ثانية ، وهو أكبر بكثير من أي شيء موجود في جهاز الكمبيوتر. ويمكن تهيئته بذاكرة موحدة ضخمة تبلغ 192 جيجابايت ، مما يتيح سير العمل غير ممكن على جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال ، يمكن لـ M2 Ultra تدريب أعباء عمل ضخمة للتعلم الآلي في نظام واحد لا تستطيع حتى أقوى وحدة معالجة رسومات منفصلة معالجته.

ميزات معالج Apple M2 Ultra

يدمج M2 Ultra أحدث تقنيات Apple المخصصة مباشرة على الشريحة ، مما يزيد من الأداء والكفاءة :

يتميز M2 Ultra بمحرك عصبي 32 نواة يوفر 31.6 تريليون عملية في الثانية ، وهو أداء أسرع بنسبة 40 بالمائة من M1 Ultra .

ميزات معالج Apple M2 Ultra
ميزات معالج Apple M2 Ultra

يتمتع محرك الوسائط القوي بضعف قدرات M2 Max ، مما يزيد من تسريع معالجة الفيديو . ويحتوي على تشفير وفك تشفير H.264 و HEVC و ProRes مخصص للأجهزة ، مما يسمح لـ M2 Ultra بتشغيل ما يصل إلى 22 تدفقات من فيديو 8K ProRes 422 – أكثر بكثير مما يمكن أن تفعله أي شريحة كمبيوتر .

يدعم محرك الشاشة ما يصل إلى ستة شاشات Pro Display XDR ، تقود أكثر من 100 مليون بكسل .

توفر أحدث منطقة آمنة ، جنبًا إلى جنب مع التمهيد الآمن الذي تم التحقق منه من الأجهزة وتقنيات مكافحة الاستغلال لوقت التشغيل ، أفضل أمان في فئتها.

ما رأيك في معالج Apple الجديد ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى