أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

آبل تحقق قفزة غير مسبوقة وتصل لقيمة سوقية خيالية لأول مرة!

تفاصيل مدهشة حول قيمة آبل

في إنجاز جديد وغير مسبوق لشركة آبل، حققت الشركة الأميريكية قيمة سوقية مرتفعة جدًا وخيالية، حيث استطاعت تحقيق طفرة استثنائية في الأرقام مقارنة بما كان سابقًا.

شركة آبل

تفاصيل قيمة شركة آبل السوقية

بلغت قيمة شركة آبل السوقية 3 تريليون دولار، وذلك بزيادة في أسهمها بنسبة 2.31٪ يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت الشركة طفرة استثنائية، إذ ارتفع سهمها بنحو 46٪ هذا العام.

يرجع الفضل إلى هذه القيمة السوقية المرتفعة بالأساس إلى الهواتف الذكية الخاصة بالشركة والتي يتم إطلاقها بانتظام منذ عام 2007 حيث لعب iPhone دورًا محوريًا في رحلة Apple المذهلة، مع تجاوز المبيعات التراكمية 2 مليار وحدة، لا يزال iPhone مساهماً رئيسياً في الإيرادات السنوية للشركة، حيث يمثل ما يقرب من نصفها.

تسيطر مبيعات آبل في سوق الهواتف في كل من الولايات المتحدة والصين، ففي الولايات المتحدة، ترجع جميع الهواتف الخمسة الأكثر مبيعًا إلى شركة آبل، بالإضافة إلى ذلك، تستحوذ الشركة على أكثر من 50٪ من حصة السوق، وبالمثل، في السوق الصينية، يتمتع iPhone بشعبية كبيرة جدًا، حيث يحتل أربعة من المراكز الخمسة الأولى.

سلسلة آيفون 14

على الرغم من التحديات الأخيرة في السوق، حافظت الشركة على مرونتها، ففي الربع الثاني من العام المالي 2023، وصلت عائدات iPhone إلى 51.334 مليار دولار ، متجاوزة أداء نفس الفترة من العام السابق، وسجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لربع واحد.

في حين ذهب اهتمام صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي (AI)، اتبعت Apple مسارها الخاص، مع تركيز محدود على التكنولوجيا الناشئة، وهذا يميز Apple عن منافسيها، مثل Microsoft و Google و Nvidia و Meta، الذين تبنوا الذكاء الاصطناعي بكل إخلاص. والجدير بالذكر أن أربع شركات أمريكية أخرى، بما في ذلك Alphabet و Microsoft و Amazon و Nvidia، تتباهى حاليًا بتقييمات تتجاوز تريليون دولار.

يُشار إلى أنّ نجاح آبل يرجع إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك الإطلاق الأخير لنظارة Apple Vision Pro التي طال انتظارها، وهي نظارة بتقنية الواقع المعزز (AR) من المقرر طرحها للبيع العام المقبل مقابل 3499 دولارًا فمع هذا الإصدار، تهدف Apple إلى إحداث ثورة في صناعة AR.

Apple Vision Pro

عززت أرباح الشركة ربع السنوية التي جاءت أقوى من المتوقع في مايو من سمعتها بين المستثمرين. على الرغم من التراجع الطفيف في المبيعات والأرباح، أظهر أداء Apple مرونة وأعاد تأكيد مكانتها كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا.

مع استمرار Apple في الابتكار والاستحواذ على حصتها في السوق، فإنها تستعد للحفاظ على مسارها المثير للإعجاب، وتشكيل مستقبل التكنولوجيا بمنتجاتها الرائدة وولاء العملاء الذي لا يتزعزع.

برأيكم.. هل ستستمر آبل في الحفاظ على قيمتها السوقية الحالية؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى