الروبوتات

تعلم الذكاء الاصطناعي مجانًا بدون تكلفة مع دورة تدريبية رائدة من مايكروسوفت .. إليكم خطوات التقديم

هل تريد دخول وتعلم الذكاء الاصطناعي التوليدية ولا تعرف من أين تبدأ؟ يمكن أن تكون دورة مايكروسوفت المجانية هذه مكانًا جيدا للبدء.

تعلن شركة مايكروسوفت عن إطلاق دورة تدريبية عبر الإنترنت حول تعلم الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن للجميع الاشتراك فيها مجانًا.

ويعتبر الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا مألوفة ومتوقع أن يصبح أحد أهم التقنيات في المستقبل القريب. ونتيجة لذلك، ليس من المستغرب أن يتزايد الاهتمام بالدورات والشهادات والتخصصات المتعلقة بهذا المجال على الإنترنت، وبعضها يتم تقديمه من قبل الشركات الرائدة في هذا المجال مثل OpenAI.

وقد قامت مايكروسوفت حاليًا بإطلاق برنامج تدريبي جديد يركز على مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يتم تقديمه بشكل مجاني للمشتركين الراغبين في اكتشاف أسرار هذه التكنولوجيا المثيرة.

تأتي هذه المبادرة بعنوان “مهارات الذكاء الاصطناعي”، وهي جزء من برنامج “Skill for Jobs” الذي تنشط فيه مايكروسوفت منذ سنوات عديدة وتعمل فيه بالتعاون مع LinkedIn.

يتضمن البرنامج العديد من الدورات المجانية بالإضافة إلى مسابقة تجريبية تنظم بالتعاون مع data.org، وتتيح للمؤسسات الفرصة لتوفير تدريب جديد لموظفيها في هذا المجال.

وتركز الدورات على تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويتألف البرنامج الكامل من خمسة مقاطع فيديو مختلفة يغطون مفاهيم الذكاء الاصطناعي التوليدي الأساسية والجوانب الأخلاقية المتعلقة بها. يتضمن المحتوى الإجمالي للبرنامج 3 ساعات و 49 دقيقة، وعند الانتهاء ستتلقى شهادة مهنية.

كيفية الانضمام وتعلم الذكاء الاصطناعي مع مايكروسوفت؟

تعلم الذكاء الاصطناعي
تعلم الذكاء الاصطناعي .. صورة من تسجيل الدخول إلى شات جي بي تي

وفقًا لما ذكرته مايكروسوفت، يمكن لهذه الدورة أن تزودك بالمهارات اللازمة لتطبيق التكنولوجيا التوليدية للذكاء الاصطناعي في بيئة العمل. من خلال تطوير فهمك لنماذج الذكاء الاصطناعي والنظر في الاعتبارات الأخلاقية المتعلقة بها، بالإضافة إلى تأثير أدوات مثل Bing Chat.

للبدء في الدورة، يمكنك الوصول إلى صفحة LinkedIn المخصصة للبرنامج التدريبي وتسجيل الدخول. بعد ذلك، ستكون قادرًا على مشاهدة مقاطع الفيديو وإجراء الاختبار الذي سيؤهلك للحصول على الشهادة المهنية المعترف بها.

هل تفكر في تعلم الذكاء الاصطناعي؟

زر الذهاب إلى الأعلى