ابلالهواتف الذكية

آبل تنتزع المركز الثاني في المبيعات من شاومي

آبل ترتفع للمركز الثاني في المبيعات

مع إطلاق سلسلة ايفون 13 استطاعت شركة آبل انتزاع المركز الثاني في المبيعات من شركة شاومي لتأتي بعد شركة سامسونج في المركز الأول وفقًا لأحدث التقارير الخاصة بشحنات الهواتف.

تفاصيل حصول آبل على المركز الثاني

أدى النقص في الشرائح العالمية إلى انخفاض شحنات الهواتف بنسبة 6٪ في الربع الثالث من عام 2021، وكانت سامسونج مرة أخرى البائع الرئيسي، حيث قامت بشحن 69.4 مليون وحدة مقابل حصة تبلغ 21٪، استعادت شركة Apple المركز الثاني بإطلاق iPhone 13، بشحن 49.2 مليون هاتف ذكي وبنمو 14٪.

وجاءت Xiaomi في المركز الثالث، حيث حصلت على 44.0 مليون وحدة وحصة 14٪، في حين احتلت OPPO و vivo المركز الرابع والخامس بشحن 36.7 مليون و 34.2 مليون وحدة على التوالي.

قال محلل أبحاث Canalys Le Xuan Chiew: “كان iPhone 13 بداية قوية”، كانت الطلبات المسبقة مرتفعة، وعلى عكس العام الماضي، كان بإمكان Apple استخدام القوة الكاملة لمتاجر البيع بالتجزئة لزيادة المبيعات.

بالنسبة للعملاء الذين لديهم جهاز iPhone يبلغ من العمر عامين أو ثلاثة أعوام، فقد أثبتت الأجهزة أنها ترقية مقنعة، مع كاميرات أفضل وعمر بطارية أفضل وبالطبع دعم 5G.

اقرأ أيضًا.. شركة سامسونج و إنتل يأملان في صنع معالج آبل Apple Silicon فما السبب؟

لكن أداء شركة آبل يتجاوز iPhone 13 على سبيل المثال، حافظت الشركة على مبيعات مرتفعة من سلسلة ايفون 12 وذلك نتيجة للتخفيضات التي قامت بها الشركة عند الإعلان عن سلسلتها الجديدة.

قال المحلل الرئيسي لشركة Canalys بن ستانتون: “لم يكون وضع Android جيّدًا، حيث انخفضت الشحنات بنسبة 9٪ ، لكن ثروات البائعين كانت مختلطة، حيث عانت شركة Samsung مرة أخرى في توفير أجهزة سلسلة Galaxy A، وشهدت Xiaomi أيضًا زيادة في الطلب على العرض، ولكن هذا يرجع جزئيًا إلى الأداء الهائل في الربع السابق، مما أدى إلى استنفاد المخزون المتاح”.

برأيك هل ستتخطى شركة آبل شركة سامسونج؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى