سامسونج

شركة سامسونج و إنتل يأملان في صنع معالج آبل Apple Silicon فما السبب؟

شركة سامسونج و إنتل تتحديان أبل بصنع معالجها Apple Silicon فما هي دوافعهما؟

يشير أحدث تقرير الآن أن كلًا من إنتل والشركة الكورية سامسونج يأملان في الفوز بطلبات من الشركة الأمريكية آبل لتصنيع معالجات Apple Silicon، والتي يتم تصنيعها حاليًا بواسطة شركة TSMC التايوانية لصناعة أشباه الموصلات المحدودة.

على الجانب الآخر، قال السيد السيد Gelsinger، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل مؤخرًا أن شركة آبل قامت “بعمل جيد جدًا” مع معالجات Apple Silicon. في نفس الوقت الذي طورت فيه شركة إنتل حملات تسويقية سخرية على نطاق واسع تحاول أن تقول أن معالجات Apple Silicon أقل شأنًا، ويقال أن الشركة تأمل أيضًا في تصنيعها معالجات Apple Silicon لشركة آبل.

Apple Silicon

كما تقول مصادر غير محددة داخل الصناعة أن كلاً من إنتل وسامسونج تسعى جاهدًا للفوز بطلبات لتصنيع المعالجات. تقول المصادر، مع ذلك، أنه من المتوقع أن تظل TSMC المورد الوحيد، على الأقل في الوقت الحالي.

شركة سامسونج و إنتل تتحديان أبل بصنع معالجها Apple Silicon فما هي دوافعهما؟

للأسف الشديد، ليس من الواضح ما الذي يحرك شركة سامسونج نحو هذا الهدف، لكنه ليس قرارًا جديدًا من إنتل. في مارس 2021 ، استثمرت إنتل 20 مليار دولارًا أمريكي في اثنين من مصانع تصنيع المعالجات في أريزونا، على ما يبدو تهدف إلى تصنيع رقائق لشركة آبل.

شركة سامسونج و إنتل يأملان في صنع معالج آبل Apple Silicon فما السبب؟

قال Gelsinger من إنتل في ذلك الوقت إن المصانع ستعمل بشكل مستقل عن بقية الشركة، وتتطلع إلى بناء قاعدة عملائها. قيل أن شركة آبل كانت هدفًا، لكن المصنع كان يعمل بالفعل مع Amazon و Cisco و IBM و Microsoft. 

اقرأ أيضًا: معالج اوبو الجديد قادم لمنافسة أقوى الشركات في سوق الهواتف الرائدة قريبًا

برأيك، هل تفضل استمرار شركة TSMC في تصنيع معالجات آبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى