أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 17 – iOS 17 يُفاجئ مستخدمي ايفون بميزة قوية ورهيبة طال انتظارها .. فما هي وكيف تعمل ؟

اي او اس 17 يُتيح ميزة مثيرة للاهتمام لهواتف ايفون ستمنحك حلًا لأكثر مشكلة مزعجة

أعلنت ابل في مؤتمر WWDC 2023 عن تحديث كبير لنظام التشغيل المحمول الخاص بها ، اي او اس 17 – iOS 17 . ويأتي نظام التشغيل الجديد مليء بالميزات المصممة لإعادة تعريف تجربة iPhone الخاصة بك .

ميزة فتح الايفون بعد نسيان كلمة السر في اي او اس 17

اي او اس 17
اي او اس 17

هناك العديد من الميزات الجديدة التي يوفرها iOS 17 لهواتف iPhone ، ولكن إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في نظام التشغيل الجديد هي أنه يسمح لك بإلغاء قفل هاتف ايفون بعد نسيان كلمة المرور الخاصة به . ومقارنة بالعملية القديمة ، فإن استعادة كلمة المرور الجديدة أسهل بكثير .

كيف تعمل ميزة استعادة كلمة المرور الجديدة في iOS 17 ؟

في نظام التشغيل iOS 16 ، لا يمكنك الوصول إلى هاتفك إلا من خلال Face ID أو رمز مرور محدد . وإذا نسيت رمز المرور الخاص بك ، فسيتم قفل هاتفك بعد إعادة تشغيله . وهناك طريقة لاستعادة هاتفك ، لكنها عملية شاقة بعض الشيء . حيث يتوجب عليك أن تمر بالعديد من الخطوات . ولكن تحديث iOS 17 جعل الأمور بسيطة .

فتح ايفون بعد نسيان كلمة المرور

بشكل أساسي ، في نظام التشغيل iOS 17 ، سيتم منحك خيارًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك بسرعة بعد نسيانها . ولكن هناك مشكلة. إنه يعمل فقط في غضون 72 ساعة من تعيين كلمة مرور جديدة . بمعنى ، أنه لا يمكنك الاستفادة من الميزة إذا لم تقم بتغيير كلمة مرور الهاتف خلال 72 ساعة .

لاستعادة هاتفك ، سيطلب iOS 17 كلمة مرورك القديمة . وإذا لم تتمكن من إدخال ذلك بشكل صحيح ، فلن تجد خيار تعيين كلمة مرور جديدة . وفي هذه الحالة ، ستحتاج إلى إجراء العملية القديمة ، وهي وضع الهاتف في وضع الاسترداد واستعادة الجهاز . لذا ، بالمقارنة ، فإن العملية الجديدة أسهل .

اي او اس 17
اي او اس 17

ومع ذلك ، فإن الإطار الزمني لمدة 72 ساعة يعد جانبًا مهمًا من جوانب الميزة. من خلال هذا ، يضمن iOS 17 أن هاتفك في مأمن من اللصوص الذين ربما رأوا أنك تدخل كلمة المرور الخاصة بك في الأماكن العامة .

برأيك .. ما أكثر ميزة تفتقر لها هواتف ايفون الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى