أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث اي او اس 17 – iOS 17 يوفر ميزة ذكية مهمة جدًا لن تتردد في تجربتها أبدًا

تحديث اي او اس 17 يُتيح ميزة Screen Distance .. فما هي ؟ ولماذا يجب تنشيطها على الفور ؟

أعلنت شركة ابل عن تحديث اي او اس 17 – iOS 17 خلال مؤتمر WWDC 2023 قبل أيام . ويجلب التحديث الجديد العديد من الميزات المهمة والرائعة . وتقدم Apple ميزة جديدة تسمى “Screen Distance” في iOS 17 و iPadOS 17 يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد العين .

تفاصيل أهم ميزة في تحديث اي او اس 17

يعد إدمان الهواتف مشكلة متنامية تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار . ويمكن أن يؤدي النظر إلى الشاشة لوقت طويل ، إلى عواقب صحية سلبية . وعلى سبيل المثال ، عندما تحمل الهاتف بالقرب من عينيك لفترة كافية ، فقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات ، بما في ذلك إجهاد العين وقصر النظر .

تحديث اي او اس 17
تحديث اي او اس 17

يوفر تحديث iOS 17 و iPadOS 17 ميزة “Screen Distance” لحل هذه المشكلة ويمكن أن تساعد ميزة مسافة شاشة iPhone الجديدة في iOS 17 و iPadOS 17 على تقليل إجهاد العين وخطر قصر النظر . حيث تستخدم الميزة كاميرا TrueDepth لقياس المسافة بين عينيك وجهازك ، وسوف تحذرك إذا كنت تقرب جهازك كثيرًا لفترة طويلة من الوقت .

كيفية تنشيط ميزة مسافة الشاشة على هواتف ايفون

تم تصميم ميزة Screen Distance للمساعدة في تقليل إجهاد العين وخطر قصر النظر . وعند الإمساك بجهازك قريبًا جدًا ، تعمل عيناك بجهد أكبر للتركيز ، مما قد يؤدي إلى إجهاد العين . وعلى المدى الطويل ، يمكن أن يزيد هذا أيضًا من خطر الإصابة بقصر النظر .

تُعد ميزة مسافة الشاشة سهلة الاستخدام ، ولتشغيلها ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

انتقل إلى الإعدادات > مدة الشاشة > مسافة الشاشة . وبمجرد تشغيلها ، سترى تحذيرًا إذا أمسكت بجهازك أقرب من 12 إنش لأكثر من 20 دقيقة . وهي ميزة مفيدة لحماية عينيك من الإجهاد . وإذا كنت تقضي الكثير من الوقت في النظر إلى الشاشات ، فإننا نوصي بتشغيلها وعدم تجاهلها أبدًا .

ما رأيك في تحديثات iOS ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى