أخبار الشركاتالروبوتاتتقنيات أخرى

هواوي تقتحم عالم الذكاء الاصطناعي بمنافس قوي لربوت شات جي بي تي” ChatGPT”

برنامج هواوي Pangu Chat منافس شات جي بي تي سيصل بحلول الشهر المقبل

بدأت شركة هواوي الاستعداد لاقتحام عالم الذكاء الاصطناعي بكل قوتها من خلال تطوير برنامج رد نصي منافس لروبوت الدردشة الشهير شات جي بي تي (ChatGPT AI). من المتوقع إطلاق برنامج هواوي الجديد الشهر المقبل وسيمثّل تطور ضخم لعالم الذكاء الاصطناعي من الشركة.

وفقًا للمعلومات، يمكن لشركة هواوي إطلاق هذا البرنامج باسم “Pangu Chat” ، وهو اسم مشتق من نموذج التعلم واسع النطاق الخاص بها. من المتوقع أيضًا أن يتم الكشف عن تقنية الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر مطوري Huawei (Cloud) في 7 يوليو عام 2023.

ومع ذلك، تشير المزيد من التفاصيل إلى أن برنامج هواوي سيقتصر على الأغراض التجارية فقط وسيتم بيعه لعملاء الحكومة والشركات.

هواوي تبدأ اختبار برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد

كشفت التقارير أن هواوي بدأت بالفعل اختبار برنامج Pangu Chat والتحقق من عمله باستخدام نموذج سحابة Pangu واسع النطاق مع 100 مليار معيار.

روبوت الذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: أوتو جي بي تي “Auto-GPT” المنافس القوي والخطير لروبوت ChatGPT .. كيف يعمل؟ وما هي أبرز ميزاته؟

استخدمت الشركة أكثر من 2000 شريحة Huawei Ascend 910 لأكثر من شهرين من قدرات التدريب على البيانات. وفقًا للمصدر، يتم استخدام أكثر من 4000 بطاقة GPU / TPU في تدريب النماذج على نطاق واسع كل عام ، وقد وصلت تكلفة طاقة الحوسبة للنماذج كبيرة الحجم في ثلاث سنوات إلى 134869344 دولار.

صورة تعبيرية عن الذكاء الاصطناعي

تكشف مواصفات طراز Huawei Pangu أن طراز Pangu-E الكبير الجديد يمكن أن ينتج ما لا يقل عن 1.085 تريليون نتيجة، وهو ما يعادل قدرة GPT 4. تم تطوير هذا النموذج بواسطة هواوي باستخدام إطار عمل MindSpore. ويمكنه توليد حوارات بمستوى GTP-3.5.

هواوي

لم تعلن هواوي رسميًا عن أي تفاصي بخصوص هذا البرنامج، ومع ذلك، من الجيّد أن نرى أن هواوي تستخدم طاقة الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول أفضل، وإطلاق منافس ChatGPT سيكون أمرًا رائعًا للغاية، وسيكون أكثر إثارة للاهتمام إذا تم إتاحته على هواتف هواوي الذكية.

اقرأ أيضًا: تطبيق شات جي بي تي – ChatGPT متاح في هذه الدولة فقط وسيتوفر على مستوى العالم قريبًا

هل استخدمت ChatGPT ؟ شاركنا انطباعك عن النتائج التي حصلت عليها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى