أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 17 – iOS 17 سيجلب ميزات ذكية غاية في الروعة للشاشة

تسريبات جديدة تكشف مفاجآت مثيرة في التحديث القادم iOS 17

أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن شركة أبل قد تعمل على تحسين نظام التشغيل القادم اي او اس 17 (iOS 17) وواجهة المستخدم لدعم الاتجاه الأفقي، مما يضمن محاذاة واجهات التطبيق وتغيير حجمه بشكل صحيح.

سيمكن هذا الوضع وظائف العرض الموسعة ، مثل تعدد المهام على الشاشة المنقسمة وعناصر واجهة المستخدم ، مما يعزز الإنتاجية. يمكن أن يؤدي التبديل بناءً على الاتجاه إلى تنشيط وضع العرض الذكي تلقائيًا.

لتشجيع تطوير التطبيقات، يمكن للمصنعين تزويد المطورين بالأدوات وواجهات برمجة التطبيقات وإرشادات لإنشاء التطبيقات التي تستخدم عرض الوضع الأفقي بشكل كامل.

ميزات تحديث iOS 17 القادمة للشاشة

تخطط أبل مع التركيز على تحسين راحة المستخدم لتحويل شاشة هواتف ايفون المقفلة إلى شاشة ذكية عندما يكون الجهاز في اتجاه أفقي. يهدف هذا التطوير المثير إلى تزويد المستخدمين بمعلومات مباشرة في لمحة ، على غرار أجهزة العرض الذكية الشهيرة مثل Google Nest Hub و Amazon Echo.

اي او اس 17

ستعرض شاشة هاتف ايفون الذي سيعمل بنظام iOS 17 مجموعة من المعلومات المفيدة، بما في ذلك الطقس الحالي ومواعيد التقويم القادمة والإشعارات.

تهدف الواجهة، التي من المتوقع أن تظهر لأول مرة خلال مؤتمر مطوري WWDC 2023 في الخامس من يونيو ، إلى جعل ايفون يعمل كما كان دائمًا، حتى عند الاستلقاء على مكتب أو منضدة.

نظام iOS 17

مع نظام التشغيل iOS 17 ، تخطو أبل خطوات واسعة نحو تقديم معلومات مباشرة عبر المزيد من مجالات برامج ايفون. تضمن الخلفية المظلمة مع النص الساطع إمكانية القراءة المثلى، بينما تبث الشاشة الذكية الموجهة نحو المناظر الطبيعية حياة جديدة في تجربة الشاشة المقفلة.

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 سيقدّم إصلاحًا شاملًا لميزة مهمّة في هواتف آيفون

اي او اس 17

يقال إن أبل تعمل على تطوير واجهة أفقية جديدة لأجهزة الآيباد اللوحية. على الرغم من أن جهاز الآيباد يتخلف عادةً عن ايفون فيما يتعلق بتبني ميزات جديدة ، إلا أن أبل تعمل تدريجياً على سد الفجوة. على سبيل المثال تم طرح أدوات قفل الشاشة لمستخدمي ايفون، بينما يمكن لمستخدمي أجهزة الآيباد توقع وصولهم في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 أبرز التغييرات الثورية التي سيجلبها التحديث القادم

ما هي التغييرات التي ترغب برؤيتها في التحديث القادم اي او اس 17؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى