أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث اي او اس 16 – iOS 16 يجلب نظام مخفي جديد لتقييد ميزات معينة بناءً على موقعك .. فما هو؟ وكيف يعمل؟

تعرّف على هذه الميزة المخفيّة في تحديث iOS 16

كشفت أحدث التقارير بأن شركة آبل تختبر نظامًا جديدًا أكثر حداثة مخفيًا في تحديث اس او اس 16 (iOS 16) لتقييد الميزات بناءً على موقع المستخدم.

يمكنك استخدام جهاز iPhone أو iPad تقريبًا في أي مكان في العالم، ولكن بعض ميزات iOS متوفرة فقط في أماكن محددة. في بعض الحالات ، ترتبط هذه القيود باللوائح المحلية مثل عدم توفر FaceTime في الإمارات العربية المتحدة.

يمكن لنظام iOS 16 تقييد ميزات النظام بناءً على موقعك

تستخدم أبل حاليًا تقنيات الترميز الثابت لتقييد ميزات iOS في مواقع محددة. هذا يعني أن معظم القيود مرتبطة ببساطة بمنطقة الجهاز، إما عن طريق إعدادات البرنامج أو المكان الذي يأتي منه هذا الجهاز. لكن الشركة تعمل على طريقة جديدة وأكثر ذكاءً لتحديد موقع المستخدم بدقة.

اي او اس 16

لقد تمت إضافة النظام الجديد المسمى داخليًا “countryd” بصمت مع نظام التشغيل iOS 16.2 ، ولكن لم يتم استخدامه بشكل نشط لأي شيء حتى الآن. فهو يجمع بين بيانات متعددة مثل موقع GPS الحالي ، ورمز البلد من راوتر Wi-Fi ، والمعلومات التي تم الحصول عليها من بطاقة SIM لتحديد البلد الذي يتواجد فيه المستخدم.

مع دمج كل هذه المعلومات، سيصبح من الصعب على المستخدمين تجاوز هذه القيود، ولكن في نفس الوقت يسهل على الجهاز تجاهلها تلقائيًا عند السفر إلى منطقة أخرى. يوضح الكود أن هذا النظام مصمم لوضع قيود يحددها المنظمون الحكوميون.

ذكرت بلومبرج في ديسمبر الماضي أن شركة آبل تخطط للسماح بالتحميل الجانبي على نظام التشغيل iOS لأول مرة بسبب ضغوط من الاتحاد الأوروبي. التحميل الجانبي هو عملية تثبيت تطبيقات الطرف الثالث بطرق بديلة غير الطرق الرسمية وفي هذه الحالة ، هو متجر التطبيقات.

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 ظهور مشاكل مزعجة تثير استياء مستخدمي هذه الهواتف تحديدًا!

متجر التطبيقات

ولكن في الآونة الأخيرة، أفاد مارك جورمان من Bloomberg أنه رعم أن أبل لا تزال لديها خطط للسماح بالتحميل الجانبي مع iOS 17 ، فإن الميزة لن تكون متاحة في أي مكان آخر غير أوروبا. باستخدام نظام “countryd” الجديد ، ستتمكن أبل بسهولة من تحديد ما إذا كان يتم استخدام الجهاز في إحدى دول الاتحاد الأوروبي للسماح بالتحميل الجانبي.

إذا أجبرت الدول الأخرى شركة أبل أيضًا على السماح بالتحميل الجانبي ، فيجب أن يؤدي التحديث البسيط لهذا النظام إلى تمكين الميزة في مناطق أخرى. لكن تجاوز التحميل الجانبي في مناطق أخرى لن يكون بسيطًا مثل تغيير إعدادات النظام أو حتى شراء آيفون في أوروبا لاستخدامه في الولايات المتحدة، على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 16.2 الإصدار التجريبي الرابع متاح الآن بميزة مهمّة جدًا

اي او اس 16

لا يزال من غير الواضح كيف، أو حتى إذا ، ستعلن أبل عن التحميل الجانبي كميزة iOS جديدة. ستكشف الشركة عنiOS 17 وإصدارات جديدة أخرى من أنظمة التشغيل الخاصة بها في يونيو في مؤتمر WWDC 2023.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن تحديث iOS 16.2 قد كشف أيضًا أن أبل تعمل على “وضع إمكانية الوصول المخصص” الجديد لهاتف آيفون والذي قد يتم الإعلان عنه رسميًا مع iOS 17.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 16.4 يجلب مميزات غاية في الروعة لجميع هواتف ايفون

شاركنا انطباعك عن هذه الميزة عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى