أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث اي او اس iOS 16.4 يجلب مميزات غاية في الروعة لجميع هواتف ايفون

تعرف على جميع المميزات التي يجلبها تحديث iOS 16.4

أصدرت شركة أبل تحديثات iOS 16.4 و iPadOS 16.4 و MacOS Ventura 13.3 و WatchOS 9.4 و TVOS 16.4 للمطوّرين. تأتي هذه التحديثات كالعادة مع عدد من إصلاحات الأخطاء بالإضافة إلى الميزات والتحسينات الجديدة. اليوم، سنسلّط الضوء في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV على كل ميزة من ميزات التحديث الجديد.

مميزات تحديث iOS 16.4

إليكم قائمة بأبرز مميزات التحديث الجديد iOS 16.4:

رموز تعبيرية جديدة

تحديث اي او اس iOS 16.4 يجلب مميزات غاية في الروعة لجميع هواتف ايفون
رموز تعبيرية جديدة

قدّمت شركة أبل في نظامي iOS 16.4 و iPadOS 16.4 رموز تعبيرية جديدة لتحسين تجربة المراسلة الخاصة بك. تمت الموافقة على جميع هذه الرموز التعبيرية للاستخدام في سبتمبر من العام الماضي، والآن قامت الشركة بتقديمها لعامة الناس. تتضمن بعض الرموز التعبيرية الجديدة هز الرأس، والقلب الوردي، والقلب الأزرق، والقلب الرمادي، والحمار، والطيور السوداء، والأوز، والجناح ، وقنديل البحر وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: تحديث iOS 16.3 : آبل تحل مشكلة الشاشة الخضراء في التحديث الجديد

إشعارات لمتصفح SAFARI على آيفون وآيباد

تحديث اي او اس iOS 16.4 يجلب مميزات غاية في الروعة لجميع هواتف ايفون
ايفون

تتوفر هذه الميزة بالفعل على نظام Mac، حيث يتمكّن المستخدم من تلقّي إشعارات على موقع الويب الذي يضيفه إلى شاشته الرئيسية. والآن، قامت أبل بإحضارها إلى iPhone و iPad من خلال تحديث iOS 16.4 و iPadOS 16.4.

تعمل هذه الميزة بطريقة بسيطة للغاية. قد يطلب أي موقع ويب يضعه المستخدم على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad إذن المستخدم لدفع الإشعارات.

يطالب iPhone أو iPad المستخدم بإعطاء إذنه لتطبيق الويب لتلقي الإشعارات. يمكن للمستخدم أيضًا تعيين الإعدادات الفردية لكل تطبيق ويب. ستظهر الإشعارات على شاشات القفل، ومركز الإشعارات بالإضافة إلى ساعة Apple Watch المقترنة.

يجب على مطوري الويب أيضًا تنفيذ دعم لهذه الميزة ، لذلك قد لا يعمل على iOS 16.4 و iPadOS 16.4 على الفور.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 16.2 الإصدار التجريبي الرابع متاح الآن بميزة مهمّة جدًا

التركيز على دعم إشعارات الدفع عبر الويب

يمكن للمستخدمين الآن دمج تطبيق الويب للشاشة الرئيسية في التركيز، مما يتيح لهم الوصول إلى الملخصات اليومية. لديك أيضًا خيارات متاحة لك لتحديد مكان تلقّي الإشعارات وكيفية ذلك.

إذا أضاف المستخدم نفس تطبيق الويب على الشاشة الرئيسية للعديد من أجهزة iPhone أو iPad ، فسيتم تطبيق وضع التركيز عليهم جميعًا تلقائيًا.

خيار جديد للبرامج التجريبية الاختيارية

يمكن للمستخدمين في برنامج مطوري Apple الآن تشغيل الإصدار التجريبي للمطورين مباشرةً من قسم تحديث البرامج في تطبيق الإعدادات.

في البداية، كان على مختبري الإصدارات التجريبية تثبيت ملف التعريف من مركز المطورين فقط لتثبيت الإصدار التجريبي. ولكن سيتم التخلّص من هذه العقبات مع ميزة iOS 16.4.

سيؤدي هذا أيضًا إلى إلغاء مشاركة ملفات تعريف المطور التجريبية، وذلك لأن تثبيت الإصدار التجريبي سيتطلب من كل مستخدم تسجيل الدخول إلى معرف أبل المرتبط بحساب برنامج المطور.

ترقية هندسة HomeKit

تحديث اي او اس iOS 16.4 يجلب مميزات غاية في الروعة لجميع هواتف ايفون
ترقية هندسة HomeKit

عندما أصدرت أبل نظام التشغيل iOS 16.2، سحبت بنية HomeKit بسبب اكتشاف العديد من الأخطاء. ولكن مع تحديث iOS16.4 و iPadOS 16.4 و MacOS Ventura 13.3 ، أعادت أبل تقديم نسخة مطوّرة من تطبيق HomeKit.

بعد الترقية إلى iOS 16.4، سيبدأ المستخدمون في رؤية “تتوفر ترقية الصفحة الرئيسية” في قسم تحديث البرنامج في تطبيق Home. يأتي تطبيق HomeKit الذي تم طرحه حديثًا مع تحسينات في الموثوقية والتواصل بين منتجات أبل ومنتجات المنزل الذكي.

تحديث تطبيق Podcast

يمكنك الآن الوصول إلى القناة في قسم المكتبة ؛ يمكنك أيضًا استئناف الحلقات باستخدام الزر Up next. كما يمكنك تنفيذ مهام مثل “بدء الحلقات المحفوظة” وإزالة الحلقات التي لا تريد عرضها بعد الآن. يمكنك أيضًا المتابعة من حيث تركت عند استخدام Car Play.

تغطية AppleCare

أضافت Apple “تغطية” جديدة في إعدادات iPhone و iPad. يمنحك هذا معلومات الضمان الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك وكذلك جميع منتجات Apple المتصلة بالهاتف.

حساب توفير بطاقة Apple Card

أعلنت أبل بالفعل عن هذه الميزة في أكتوبر الماضي، وهي تتيح لحاملي بطاقة أبل إنشاء حساب توفير مع Apple. تعرض الواجهة معلومات حساب التوفير مثل الإشارات إلى التوجيه وأرقام الحسابات والرصيد الحالي والفائدة المكتسبة وإدارة البيانات والأموال المتاحة للسحب والمزيد.

تجدر الإشارة إلى أن شركةأبل تخطط لإطلاق الإصدار الثابت من تحديثات iOS 16.4 و iPadOS 16.4 و MacOS Ventura 13.3 في ربيع هذا العام وتحديدًا في فترة بين 20 مارس و 20 يونيو.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 16.1 – iOS 16.1 يجلب العديد من الميزات والتحسينات الجديدة والمهمة

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا التحديث الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى