الهواتف الذكيةشاومي ريدمي

شاومي ريدمي نوت 12 تيربو – Redmi Note 12 Turbo نظرة شاملة على أبرز المواصفات والمميزات والسعر المتوقّع قبل الإطلاق

جميع مواصفات Redmi Note 12 Turbo وتفاصيل التصميم والسعر

أعلنت شركة شاومي ريدمي، العلامة التجارية الفرعية لشركة شاومي، عن سلسلة Redmi Note 12 في الصين في نهاية العام الماضي، ثم تم طرحها لاحقًا في الأسواق العالمية. تتألف السلسلة من ثلاثة هواتف وسينضم إليها الطراز الرابع شاومي ريدمي نوت 12 تيربو (Redmi Note 12 Turbo) قريبًا.

تم تأكيد موعد إطلاق الهاتف الذكي الجديد في الصين في 28 مارس الجاري مع معالج Snapdragon 7+ Gen 2 الجديد. لقد كشفت العديد من الشائعات والتسريبات بالفعل عن قدر كبير من المعلومات حول الجهاز. جمعنا لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV جميع التفاصيل المتوفرة حاليًا حول Redmi Note 12 Turbo القادم.

الشاشة والتصميم

سيصل Redmi Note 12 Turbo مع بعض المواصفات القوية، لكن لا تتوقع أن تبدو مختلفة تمامًا عن الهواتف الأخرى في نفس السلسلة. ومع ذلك، هناك بعض التغييرات الملحوظة. أولاً ، تخلت الشركة عن وحدة الكاميرا الكبيرة الموجودة في بقية سلسلة Redmi Note 12 ، واختارت العدسات الفردية بدلاً من ذلك.

لقد كشفت التسريبات الهاتف بلونه الأبيض والفضي ، ولكن سيتم تقديمه باللون الأسود أيضًا. يتميز الجزء الخلفي من الهاتف بثلاث فتحات للكاميرا تتألف من كاميرا رئيسية بارزة بدقة 64 ميجابكسل. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على مكبرات صوت مزدوجة ومنفذ USB-C . ومن المثير للاهتمام أن الهاتف مزود أيضًا بمقبس سماعة رأس، وهي ميزة أصبحت نادرة بشكل متزايد في الهواتف الذكية الحديثة.

سيأتي Redmi Note 12 Turbo بحواف رفيعة. وبحسب الشركة ، فإن الهاتف سيحتوي على حافة سفلية سمكها 2.2 مم ، أي أنحف بمقدار 0.2 مم من هاتف iPhone 14. وستبلغ سماكة الحواف الجانبية 1.42 مم ، بينما يبلغ سمك الحافة العلوية 1.95 مم. على الرغم من أن الحواف ليست موحدة تمامًا ، إلا أن الحواف الجانبية للهاتف أنحف من حواف iPhone 14، وهناك ثقب صغير في الشاشة أيضًا.

كذلك، من المرجح أن يكون حجم الشاشة 6.67 إنش. أكدت شاومي ريدمي أن الشاشة من نوع OLED ستدعم 68.7 مليار لون و 100% من التدرج اللوني DCI-P3 وتعتيم PWMبتردد 1920 هرتز و شهادة + HDR10. يقال أنه يوفر نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 93.45%.

اقرأ أيضًا: شاومي ريدمي نوت 12 تيربو – Redmi Note 12 Turbo سيصل بمواصفاته الرائعة وأدائه العالي قريبًا

المواصفات

سيصل Redmi Note 12 Turbo كهاتف ذكي من الفئة المتوسطة ولكنه ينافس بعض الهواتف الرائدة بمواصفاته. سيكون أهم ما يميزه هو معالج Snapdragon 7+ Gen 2 ، وهو ليس معالج متطور ولكن تم الكشف عن أنه يقدم أداءً مشابهًا لأداء معالج Snapdragon 8+ Gen 1. تقول كوالكوم أن المعالج الجديد سيوفر تحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة على Snapdragon 7 Gen 1.

يحتوي المعالج على نواة Kryo CPU الرئيسية الخاصة بها والتي تم تسجيلها بتردد 2.91 جيجاهرتز ، ويقال أن بنية وحدة المعالجة المركزية 1 + 3 + 4 الكاملة تقدم زيادة بنسبة أكثر من 50 ٪. يمكن إقران المعالج بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 1 تيرابايت من تخزين UFS 3.1.

سيتميز الجهاز بنظام تبريد غرفة بخار يمتد على مساحة 3،725 ملم². سيعمل الهاتف بواجهة MIUI 14 التي تستند إلى نظام التشغيل أندرويد 13.

وفقًا لما أكدته شهادة 3C ، سيتم تزويد الهاتف الذكي ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 67 واط. ومن المتوقع أن لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي.

للتصوير ، سيحتوي Redmi Note 12 Turbo على وحدة كاميرا ثلاثية في الخلف ، تتألف من كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع دعم تثبيت الصورة البصري (OIS). سيحتوي على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. قد يتميز بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي ومكالمات فيديو.

اقرأ أيضًا: شاومي ريدمي كى 60 الترا – Redmi K60 Ultra يثير التساؤلات بعد كشف مزايا غير متوقعة للجميع

السعر المتوقع

من المتوقع أن يظهر Redmi Note 12 Turbo لأول مرة كهاتف رائد حقيقي ، ويتميز بمواصفات رائعة. كذلك، يقال أن الهاتف سيأتي بسعر تنافسي. لا يوجد تأكيد رسمي حتى الآن، ولكن تشير الشائعات إلى أن سعر الهاتف سيتراوح بين 350 و 400 دولار. تم الكشف أيضًا أنه سيصل إلى السوق العالمية ولكن باسم مختلف، على الأرجح أن يكون هاتف Poco F5 الذي طال انتظاره.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Redmi Note 12 كاملةً

ما رأيك في Redmi Note 12 Turbo ؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى