الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

أهم 5 ميزات في كاميرا هواتف شاومي يجهلها الكثيرون وننصح بتجربتها الآن

كاميرا هواتف شاومي توفر 5 ميزات مهمة وضرورية يجب استخدامها دون تردد

تطورت كاميرا هواتف شاومي بطريقة لم تعد تسمح لنا فقط بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التقليدية . حيث تمتلك كاميرا شاومي العديد من الميزات والأوضاع التي تجعلها أكثر أهمية . لذلك سنعرض لكم الآن في هذا المقال ، أهم خمس ميزات لكاميرا Xiaomi والتي ستكون بلا شك مفيدة ولا غنى عنها أبدًا ، إما لمسح مستند ضوئيًا أو لتحقيق المزيد من الإبداع في الصور .

أهم 5 ميزات في كاميرا هواتف شاومي

  1. مسح المستندات ورموز QR

تخفي كاميرا MIUI أسرارًا أكثر مما نتخيل . ومن بين ميزاتها ووظائفها المختلفة ، نجد إمكانية مسح المستندات ضوئيًا ، مما يوفر لنا أيضًا نتيجة عالية الجودة . وللوصول إلى هذه الميزة ، عليك فقط اتباع الخطوات الموضحة في الصورة التالية.

مسح المستندات ورموز QR بكاميرا شاومي
مسح المستندات ورموز QR بكاميرا شاومي

إذا قمت أيضًا ، بتشغيل كاميرا Xiaomi أو Redmi أو POCO الخاصة بك وقمت بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، فسيظهر رمز جديد في الجزء السفلي الأيمن فقط ينقلك إلى المعلومات التي يوفرها الرمز المذكور . وكل هذا دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات خارجية .

  1. إنشاء مقاطع فيديو صغيرة بكل أنواع التأثيرات

تحتوي كاميرا MIUI على وضع vlog الذي يتيح لنا إنشاء مقاطع فيديو صغيرة مليئة بالتأثيرات . وسيوجهنا هذا الوضع عبر واجهة يسهل فهمها والتي من خلالها سنقوم بتسجيل أجزاء صغيرة من الفيديو .

إنشاء مقاطع فيديو صغيرة بكل أنواع التأثيرات في كاميرا شاومي
إنشاء مقاطع فيديو صغيرة بكل أنواع التأثيرات في كاميرا شاومي

نتيجة لذلك ، سينضم كل جزء إلى التالي عن طريق تأثير الانتقال ، والذي بدوره يجمع المؤثرات الصوتية المختلفة . وللوصول إلى هذا الوضع ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

  • انتقل إلى تطبيق الكاميرا > المزيد > vlog .
  • ثم ، سنختار تأثير vlog .
  1. البحث في الإنترنت على العنصر الذي نريده

تدمج كاميرا MIUI تقنية Google Lens . وبهذه الطريقة يمكننا البحث في الإنترنت عن معلومات ذات صلة بالشيء أو الملصق أو الحيوان أو أي عنصر آخر نركز عليه . وللقيام بذلك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

البحث في الإنترنت على العنصر الذي نريده
البحث في الإنترنت على العنصر الذي نريده

ادخل إلى تطبيق الكاميرا ثم اضغط على أيقونة Google Lens .
ثم انتقل إلى وضع Google Lens وسيتعين علينا فقط التركيز على هذا العنصر ، والمناظر الطبيعية ، والبناء ، والكثير من العناصر الأخرى . والتي نريد أن نجد معلومات عنها .

  1. الحصول على نتائج مذهلة مع تأثير الديوراما

من بين التأثيرات أو الأوضاع المختلفة التي يقدمها لنا تطبيق MIUI Camera ، نجد تأثير الديوراما . وبفضل هذا يمكننا إضفاء لمسة مختلفة على صورنا ، وبشكل خاص الصور الخاصة بالمناظر الطبيعية أو المدن أو المباني ، وتحقيق تأثير “نموذجي” في بعض الحالات .

تأثير الديوراما في كاميرا شاومي
تأثير الديوراما في كاميرا شاومي

لتنشيط هذا الوضع على كاميرا Xiaomi أو Redmi أو POCO ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الكاميرا وادخل إلى وضع « صورة »
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، من خلال الأسطر الثلاثة العليا ، سنصل إلى قائمة الخيارات ، والتي من بينها سنجد ” تأثير الديوراما “
  1. تقليل حجم الصور والحفاظ على جودتها

تضيف Xiaomi دعمًا لتنسيق صورة HEIF إلى بعض هواتفها ، خاصةً تلك المتطورة . بالإضافة إلى الحصول على جودة صورة جيدة جدًا وتقديم سهولة أكبر في التحرير ، مع ضغط أعلى بكثير من JPG .

تقليل حجم الصور والحفاظ على جودتها
تقليل حجم الصور والحفاظ على جودتها

من خلال تنشيط هذا التنسيق في كاميرا Xiaomi الخاصة بك ، ستجعل الصور تشغل أقل من نصف المساحة ، وكل ذلك دون فقدان الجودة . وللقيام بذلك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

  • انتقل إلى الكاميرا وقم بالوصول إلى الإعدادات من القائمة العلوية اليمنى.
  • تفعيل خيار « تنسيق HEIF » .

ما رأيك في الميزات التي تقدمها كاميرا Xiaomi ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى