الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 السلسلة توفر ميزة هامة يجب تفعيلها حالًا فلا تتجاهلوها

تعرف على أهم ميزة يجب تفعيلها في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23

تتمتع سلسلة هواتف “سامسونج جالكسي اس 23” Galaxy S23 بعمر بطارية مذهل، وهي حقًا من بين أهم الميزات التي تتمتع بها هذه السلسلة من الهواتف. ويحمل كل من Galaxy S23 + و Galaxy S23 Ultra بطارية بعمر أطول، وحتى Galaxy S23 العادي يحمل أيضًا بطارية أفضل بكثير من الهواتف الأخرى.

وكالعادة، تأتي أحدث هواتف سامسونج مزودة بوضع توفير طاقة قابل للتخصيص يتيح لك تحديد الميزات التي تريد إيقاف تشغيلها بشكل فردي عند تمكين وضع توفير الطاقة. لكن وضع توفير الطاقة له آثار جانبية ملحوظة – فهو يعطل معدل التحديث البالغ 120 هيرتز ويخفضه إلى النصف إلى 60 هيرتز.

ولكن هناك طريقة لمحاولة زيادة عمر البطارية قليلاً في سامسونج جالكسي اس 23 أو جالكسي اس 23 بلس أو جالكسي اس 23 الترا دون اللجوء إلى وضع توفير الطاقة. ويمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير ملف تعريف أداء الهاتف”performance profile” بحيث يتم منع شريحة Snapdragon 8 Gen 2 من العمل بأقصى سرعة مع الاستمرار في منحك الأداء الذي تحتاجه دون تعطيل معدل التحديث العالي للشاشة أو ميزات أخرى (مثل 5G).

وفي وقت سابق ، اعتادت سامسونج أن تتيح لك الاختيار بين ملفات تعريف الأداء المختلفة من التبديل السريع في شريط التنقل، ولكن الطريقة الآن مختلفة. قامت سامسونج أيضًا بتخفيض عدد أوضاع الأداء المتاحة.

ومنذ العام الماضي ، تحصل الهواتف على خيار قياسي وخيار خفيف. يعد خيار Light، الذي يجعل الهاتف يعطي الأولوية لعمر البطارية وكفاءة التبريد، أمرًا مهمًا. وتقول شركة سامسونج أن الخيار القياسي هو الأفضل لأنه يوفر الأداء الأكثر توازناً، ولكن نظرًا لأن أيًا من هذه الخيارات لا يؤثر على الألعاب، فقد ترغب في التبديل إلى وضع Light ، خاصةً إذا كانت ترغب في اطالة عمر بطارية سامسونج جالكسي اس 23.

كيفية تحسين عمر البطارية على سلسلة سامسونج جالكسي اس 23

في بضع خطوات فقط يمكن التبديل إلى ملف تعريف الأداء الخفيف. فقط، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى “الإعدادات”، ومن ثم تحديد “العناية بالبطارية والجهاز”، والذهاب داخل قائمة البطارية ، ثم اضغط على خيار “المزيد من إعدادات البطارية” في الأسفل.

سامسونج جالكسي اس 23
اضغط على خيار “المزيد من إعدادات البطارية” في الأسفل.

وهناك، سترى خيار ملف تعريف الأداء “Performance profile” بالقرب من أعلى الشاشة. اضغط عليه، وحدد على Light للتبديل إلى ملف تعريف الأداء الذي لا يستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية مثل ملف التعريف القياسي بينما ينخفض ​​حوالي 20 ٪ في الأداء إذا اتخذنا حكمًا بناءً على الاختبارات التي تم إجراؤها على أجهزة Galaxy السابقة.

حدد على Performance profile

وبطبيعة الحال ، يمكنك أيضًا الرجوع إلى ملف التعريف القياسي من نفس القائمة. وضع في اعتبارك أن هذه الميزة لا تؤثر على الألعاب، حيث سيذكرك الهاتف.

لذلك ، انتقلت إلى قسم Game Booster في تطبيق Samung’s Game Launcher ، حيث يمكنك تحديد ما إذا كان الهاتف يجب أن يركز على الأداء أو عمر البطارية أو القليل من كليهما ضمن خيار تحسين اللعبة.

ما رأيكم في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى