الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra يبهر الجميع بميزة لا تتوفر في أي هاتف أندرويد

هاتف Galaxy S23 Ultra يتمكّن من القيام بما لم يفعله أي هاتف أندرويد آخر خلال السنوات القليلة الماضية

أشاد العديد من الخبراء والمستهلكين بسلسلة الهواتف الجديدة سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23 Ultra) وتمكّن هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا (Galaxy S23 Ultra) تحديدًا من تحطيم أرقام قياسية في مجالات عديدة مثل عمر البطارية في فئة هواتف أندرويد المتطوّرة، واقترب تمامًا من التغلب على آيفون.

الآن، تمكن الجهاز من القيام بما لم يفعله أي هاتف ذكي آخر يعمل بنظام أندرويد خلال السنوات القليلة الماضية وهو أن يكون بنفس سرعة أحدث جهاز آيفون.

قامت قناة PhoneBuff الشهيرة على يوتيوب، والتي تجري بعض الاختبارات للهواتف، بوضع هاتف جالكسي اس 23 الترا في مواجهة أمام iPhone 14 Pro Max لمعرفة الجهاز الأسرع في العالم في الوقت الحالي. تضمن الاختبار فتح سلسلة من التطبيقات والألعاب واستخدامها على مرحلتين. تم تحديد المرحلة الأولى من الاختبار لمعرفة الهاتف الذي يتمتع بأعلى أداء، بينما تهدف الجولة الثانية من الاختبار إلى التحقق من إدارة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهم.

نتائج اختبار سرعة Galaxy S23 Ultra أمام iPhone 14 Pro Max

اختبار سرعة Galaxy S23 Ultra أمام iPhone 14 Pro Max

فاز جالكسي اس 23 الترا بالجولة الأولى ، وهو إنجاز نادر لهاتف أندرويد ذكي، حيث كان أحدث وأكبر هاتف ذكي من سامسونج أسرع بثانيتين من ايفون 14 برو ماكس. في الجولة الثانية، تفوّق هاتف آيفون قليلًا لكن لم يتمكن من الفوز لوحده في نهاية الاختبار . فقد أنهى كلا الهاتفين الذكيين الاختبار في نفس الوقت، حتى ثانية واحدة.

Galaxy S23 Ultra
جالكسي اس 23 الترا

يوضح هذا مدى القفزة الكبيرة التي اتخذتها سامسونج مقارنة بسلسلة Galaxy S22 من العام الماضي ، والتي كانت بها مشكلة معالج Snapdragon 8 Gen 1.

اقرأ أيضًا: شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro يتحدى وحش سامسونج جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra

يتميز كلا الهاتفين بمعالج بدقة تصنيع 4 نانومتر. يحتوي جالكسي اس 23 الترا على ذاكرة وصول عشوائي LPPDR5 بسعة 12 جيجابايت وتخزين UFS 4.0 ، بينما يحتوي جهاز iPhone 14 Pro Max على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 6 جيجابايت وتخزين NVMe.

ومع ذلك، يأتي جالكسي اس 23 الترا بشاشة بدقة +QHD (3088 × 1440 بكسل) مقارنةً بدقة +Full HD الخاصة بجهاز آيفون (2796 × 1290 بكسل).

هاتف Galaxy S23 Ultra وهاتف ايفون
هاتف Galaxy S23 Ultra وهاتف ايفون

ومع ذلك، قد تتخلف نتائج سامسونج العام المقبل حيث من المتوقع أن تقدم أبل معالج جديد بدقة تصنيع 3 نانومتر التي صممته شركة TSMC ، بينما قد تلتزم كوالكوم بتقنية 4 نانومتر من TSMC.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Galaxy S23 Ultra كاملةً

ما رأيك في نتائج أداء هاتف Galaxy S23 Ultra؟شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى