الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 60 – Huawei P60 السلسلة قادرة على جميع التحديات وقد تظهر في معرض MWC 2023

الكشف عن تفاصيل هامة للغاية بشأن سلسلة هواوي بي 60

تبذل شركة هواوي كل ما في وسعها لتظل وثيق الصلة بسوق الهواتف. وعلى الرغم من الحظر المتكرر من قبل الولايات المتحدة وغيرها من الدول حول العالم، لم تنهار أعمال الهواتف لشركة هواوي بعد. ولا شك أن الشركة لم تعد قادرة على الحفاظ على جدول إطلاقها المعتاد لكنها تواصل إطلاق الهواتف.

الكشف عن تفاصيل هامة للغاية بشأن سلسلة هواوي بي 60

بحسب التسريبات الجديدة، قد يتم إطلاق سلسلة “هواوي بي 60” Huawei P60 في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة في عام 2023. وإذا لم تطلق هواوي هذه السلسلة، فستكشف على الأقل بعض الأجزاء المهمة من هذه السلسلة.

وستأتي سلسلة هواوي بي 60 الجديدة مع نفس المعالج الرئيسي Snapdragon 8+ Gen 1 مثل سلسلة Huawei Mate 50. وتستخدم هذه الرقاقة دقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC وتعتمد تصميمًا ثماني النواة. ومع ذلك، فهو يدعم شبكة 4G فقط.

هواوي بي 60
صور تستعرض تصميم الواجهة الأمامية والخلفية لسلسلة هواتف هواوي بي 60

وتتكون وحدة المعالجة المركزية من 1 Cortex-X2 3.2 جيجا هرتز + 3 Cortex-A710 2.75 جيجا هرتز + 4 Cortex-A510 2.0 جيجا هرتز. كما أن وحدة معالجة الرسوميات هي Adreno 730 والأداء العام جيد جدًا.

وفي جوانب أخرى ، وفقًا للأخبار السابقة ، ستستخدم سلسلة هواوي بي 60 شاشة BOE بحجم 6.6 إنش بدقة 2K. ستدعم هذه الشاشة معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز. فيما يتعلق بالأداء، بالإضافة إلى شريحة Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 ، يجب أن يستخدم الإصدار الأعلى Snapdragon 8 Gen 2 SoC.

وأما فيما يتعلق بالتصوير، ستأتي سلسلة Huawei P60 بكاميرا رئيسية Sony IMX888 وعدسة IMX858 ذات زاوية واسعة للغاية وعدسة تليفوتوغرافي OV64B تدعم التقريب البصري 3.5X. وفقًا للتقارير السابقة، من المرجح أن تكون سلسلة Huawei P60 هي النموذج الأول الذي يستخدم مستشعر Sony IMX888.

صورة تستعرض تصميم كاميرا سلسلة هواتف هواوي بي 60

وسيستخدم أيضًا مستشعر IMX789 وسيكون أحد المستشعرات 50 ميجابكسل ، 1 / ​​1.4 بوصة مطلق النار. سيأتي هذا الجهاز مع منصة تصوير مطورة ذاتيًا من Huawei XMAGE.

والجدير بالذكر أن سلسلة هواوي بي 60 ستأتي بتقنية اتصالات الأقمار الصناعية من الجيل الثاني. ستكون هذه ترقية ضخمة مقارنة بتقنية بيدو للاتصالات الفضائية من الجيل الأول. هناك تقارير تفيد بأن Huawei عبر الأقمار الصناعية 2.0 لا يمكنها فقط إرسال واستقبال الرسائل النصية ثنائية الاتجاه ولكن أيضًا دعم الرسائل النصية الصوتية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم أيضًا المكالمات الصوتية قصيرة المدى. وبالتالي ، يمكن أن تلعب وظيفة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية دورًا أكبر في حالات الطوارئ.

عدسات كاميرا هواتف هواوي بي 60

وظهر هاتف هواوي جديد وهو يعمل بنظام التشغيل HarmonyOS 3.1 الجديد. ومن التقارير المتاحة حتى الآن ، من المحتمل أن يكون هذا الهاتف الجديد هو من سلسلة Huawei P60. وأعلنت شركة هواوي منذ ذلك الحين التزامها بحضور حدث MWC 2023 لهذا العام.

حتى أن هناك أدلة على أن الشركة ستطلق أحدث منتجاتها الرائدة في هذا الحدث. ولا يوجد بيان دقيق حول التغييرات في نظام HarmonyOS 3.1 نفسه. ومع ذلك ، بناءً على التسريبات، يجب أن يركز النظام الجديد على إصلاحات الأخطاء ، والاستقرار ، والطلاقة ، وتحسينات التوافق.

بالإضافة إلى ذلك ، سيوفر النظام الجديد أيضًا بعض الميزات الجديدة لسلسلة Huawei P60. في الواقع ، في مؤتمر HDC 2022 العام الماضي ، ظهر HarmonyOS 3.1 لأول مرة في شكل نسخة مطورة ، حيث قدم أنماطًا جمالية جديدة وتجارب تفاعلية لمحطات الهاتف المحمول. ومع ذلك ، لم تعلن هواوي عن واجهة المستخدم النهائية.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في سلسلة هواتف هواوي بي 60؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى